-->
الثلاثاء21/5/2019
ص7:24:54
آخر الأخبار
حلفاء إيران وأميركا العرب متحمّسون للحرب أكثر منهما....بقلم سامي كليبسفينة سعودية عجزت عن تحميل شحنة أسلحة في فرنسا تصل ميناء في إيطاليا رغم احتجاجات العمالإصابة 12 شخصاً بانفجار استهدف حافلة سياحية في الجيزةقوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتقل اثنين من حراسهنظام أردوغان يسعى لتقوية موقفه التفاوضي وتعديل موازين القوى … هدنة الـ72 تهاوت بخروقات الإرهابيين وتعزيزات تركيا.. والجيش يتصدىالرئيس الأسد يفتتح مركز الشام الإسلامي الدولي لمواجهة الإرهاب والتطرف: لا يمكن لمن يخون وطنه أن يكون مؤمناً حقيقياً وصادقاًالمعلم لنائب وزير الخارجية الهندي: تعزيز التعاون بما يساهم في إقامة علاقات استراتيجية طويلة الأمدالدفاع الروسية: المنظومات الدفاعية تصدت لهجمات إرهابية على قاعدة حميميمواشنطن تؤجل تطبيق حظر التعامل مع شركة هواوي الصينية لمدة ثلاثة أشهرالكونغرس يطالب ترامب بالبقاء في سورياتوقعات باستقرار سعر الصرف وانكفاء عمليات المضاربة لغياب فرص تحقيق المكاسببورصة وول ستريت تغلق منخفضة مع تأثر قطاع التكنولوجيا بمعاقبة "هواوي"أميركا في مواجهة إيران: ماذا بعد الفشل الأوّلي؟ .....العميد د. أمين محمد حطيطتضارُب الأجندات الإقليمية والدولية في ملف إدلب ...بقلم ربى يوسف شاهينبالتفاصيل ...وفاة خادمة فلبينية "تعرضت لاعتداء جنسي" في الكويتضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدر باللاذقية«غالاكسي».. كنز معلومات عن حياة «جهاديي داعش»!؟ صعد على سيارة السفير وبصق على وجهه... رئيس بولندا يشن هجوما شرسا على الكيان الاسرائيلي العزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمةاستشهاد شخص وإصابة آخر بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في حرستاالعثور على أسلحة وذخائر متنوعة من مخلفات الإرهابيين في انخل وجاسم والحارة بريف درعاوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونماذا يحدث للكبد عند تناول الثوم يوميا؟سهير البابلي في العناية المركزة!إليسا تفاجئ جمهورها بخبر صادم عن إصابتها بالسرطانالبحرية الأمريكية تحقق في "مذكرات جنسية" لأحد ضباطهاأعاقت إقلاع الطائرة حتى تستكمل ابنتها التسوقهواوي ترد على حظر أندرويدتسريبات تكشف عن 3 مفاجآت "غير مسبوقة" في هاتف "آيفون إكس آر" الجديدتركيا لا تزال تناور... حميدي العبداللهأسباب الحرب على إيران... أسرارها في البحرين؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> تصديق مشروع قانون الرد بالمثل على قرار أمريكا ضد الحرس الثوري

صدّق مجلس الشورى الإسلامي الإيراني بأغلبية كبيرة اليوم على مشروع قانون الرد بالمثل على قرار أمريكا بإدراج الحرس الثوري في قائمة الإرهاب.

ووافق 204 من نواب المجلس على الخطوط العريضة لمشروع القانون المذكور من مجموع 256 نائباً حضروا الجلسة.

وجاء في مشروع القانون أنه من أجل مواجهة قرارات و اجراءات واشنطن لتقويض السلام والاستقرار على الصعيدين الاقليمي والدولي وقراره أن قوات حرس الثورة الاسلامية الذي يعتبر وفقاً للمادة 150 من الدستور أحد أركان سيادة ايران الدفاعية /منظمة إرهابية أجنبية/ فإنه بموجب هذا القانون تعتبر قوات القيادة المركزية الأميركية /سنتكوم/ والمنظمات والجماعات التابعة لها قوات إرهابية وأي نوع من المساعدة بما في ذلك الدعم العسكري والاستخباراتي والمالي والتقني والتربوي والخدمي واللوجستي لهذه القوات يعتبر مساهمة في الأعمال الإرهابية.

وأكد رئيس مجلس الشورى علي لاريجاني أن التصويت بأغلبية كبيرة على مشروع قانون الرد بالمثل على القرار الأمريكي يعكس وحدة النواب بالنسبة للمواضيع الوطنية، موضحاً أن تفاصيل مشروع القانون ستتم مناقشتها خلال جلسات المجلس الأسبوع القادم.

حاتمي: إدراج الحرس الثوري على قائمة الإرهاب دليل فشل مخطط الحظر الأمريكي

وفي سياق متصل أكد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي أن قرار الإدارة الأمريكية بإدراج الحرس الثوري على قائمة الإرهاب دليل على فشل مخطط الحظر الأمريكي ضد إيران.

وأوضح حاتمي خلال مناقشات مجلس الشورى الإيراني للرد بالمثل على القرار الأميركي أن الحظر الذي فرضته واشنطن خلال العامين الماضيين وكذلك خروجها من الاتفاق النووي إضافة إلى مؤامرة تصنيف الحرس الثوري في قائمة الإرهاب جميعها تكشف حقيقة أن سلاح الحظر فقد قدرته على تحقيق هدفه.

وأشار حاتمي إلى دور الحرس الثوري المهم إلى جانب الجيش والقوات المسلحة الإيرانية في صون أمن واستقلال البلاد الأمر الذي أثار حفيظة أميركا ودفعها لاتخاذ هذا القرار الذي ستكون له نتائج معاكسة كما الحظر وسيسهم في النهوض بقدرات ايران في مختلف المجالات ولاسيما على الصعيد الدفاعي.

إلى ذلك أكد القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبدالرحيم موسوي أن محاولات أميركا اليائسة في وصم الحرس الثوري بالإرهاب عقيمة.
وقال موسوي في كلمة اليوم خلال مراسم الملتقى الثامن لادبيات الجهاد والمقاومة: لم نر من قادة البيت الأبيض سوى الظلامية والعبثية والخبث وممارساتهم وتحركاتهم لا يمكنها المساس إطلاقاً بنهضتنا المستمرة.



عدد المشاهدات:433( الثلاثاء 22:01:01 2019/04/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/05/2019 - 7:12 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) كلب يراقب فتاة للتأكد من قيامها بواجباتها المدرسية المزيد ...