-->
الجمعة19/7/2019
ص12:49:37
آخر الأخبار
مقابلة علنية قصيرة ونادرة بين وزير خارجية البحرين مع وزير خارجية الكبان الإسرائيليمجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للنظام السعودي “شاهد” فايز أبو شمالة يمسح الأرض بإعلامي سعودي متصهين اعتبر اليهود أشرف وأقرب له من الفلسطينيينبعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا... الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرهاالخارجية الكازاخستانية: اجتماع أستانا المقبل حول سورية في 1 و2 آبمدير الآثار والمتاحف: سرقة 14 صندوقاً من النقود الذهبية من الرقة مصدر مطلع لم يستغرب أنباء توكيل «مسد» لـ«إسرائيل» ببيع النفط السوري: وضعوا يدهم بيد الاحتلال الأميركي …«تل رفعت» و«تل أبيض» تتصدران التصريحات والتحركات التركية … الميليشيات «الكردية» تحشد خوفاً من عدوان محتملطهران: ادعاء واشنطن بإسقاط طائرة إيرانية هدفه تغطية فشلها في المنطقةقاسم سليماني يسخر من إعلان ترامب إسقاط طائرة إيرانية المصرف العقاري: نسعى لرفع قرض شراء السكن من 5 إلى 25 مليون ليرةقرار بإلزام المستوردين الممولين من المصارف بتسليم 15 % من مستورداتهم بسعر التكلفةخيارات للتعامل مع مقاتلي "داعش" الأجانب المحتجزين حالياً في سورية.....ترجمة: لينا جبورمابين القيصر والخليفة: فصل تركيا عن الناتو .. ام فصل روسيا عن سورية؟ ....بقلم نارام سرجونمكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةوفاة عاملين وإصابة اثنين آخرين جراء انهيار جزء من سقف المصلى بجامع وسط مدينة حلب القديمةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستاالتربية تصدر نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي.. (21 تلميذاً) حصلوا على العلامة التامة«التعليم العالي»: لا زيادة على أقساط الجامعات الخاصة للعام الدراسي القادمبعد توقف عام.. واشنطن تعاود تدريب (الجيش الحر) في قاعدة التنف ومعسكرات داخل الأردن الجيش السوري يتخذ إجراءات صارمة قرب الحدود التركيةوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"كيف تفقد العدسات اللاصقة البصر6 أشياء مفاجئة قد تؤثر على بشرتك دون أن تدركهاماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!إصابة مذيعة سورية بحادث "أليم" في مطار بهولندا (صورة)في الهند... أراد الاغتسال في النهر فابتلعه تمساحبعد زواج مثير للجدل.. ملك ماليزيا السابق يطلق زوجته بالثلاثإعلام: البنتاغون يستخدم الحشرات كسلاح بيولوجي والتحقيق جارمعلومات غريبة ومثيرة اكتشفت حديثا عن القمرهل يتورّط الأردن بتدريب وحَدات من الجيش السوري الحر لإشعال جبهة درعا بضُغوطٍ أمريكيّةٍ إسرائيليّةٍ؟عكاز خشبي للعيون العرجاء .........بقلم: نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> تصديق مشروع قانون الرد بالمثل على قرار أمريكا ضد الحرس الثوري

صدّق مجلس الشورى الإسلامي الإيراني بأغلبية كبيرة اليوم على مشروع قانون الرد بالمثل على قرار أمريكا بإدراج الحرس الثوري في قائمة الإرهاب.

ووافق 204 من نواب المجلس على الخطوط العريضة لمشروع القانون المذكور من مجموع 256 نائباً حضروا الجلسة.

وجاء في مشروع القانون أنه من أجل مواجهة قرارات و اجراءات واشنطن لتقويض السلام والاستقرار على الصعيدين الاقليمي والدولي وقراره أن قوات حرس الثورة الاسلامية الذي يعتبر وفقاً للمادة 150 من الدستور أحد أركان سيادة ايران الدفاعية /منظمة إرهابية أجنبية/ فإنه بموجب هذا القانون تعتبر قوات القيادة المركزية الأميركية /سنتكوم/ والمنظمات والجماعات التابعة لها قوات إرهابية وأي نوع من المساعدة بما في ذلك الدعم العسكري والاستخباراتي والمالي والتقني والتربوي والخدمي واللوجستي لهذه القوات يعتبر مساهمة في الأعمال الإرهابية.

وأكد رئيس مجلس الشورى علي لاريجاني أن التصويت بأغلبية كبيرة على مشروع قانون الرد بالمثل على القرار الأمريكي يعكس وحدة النواب بالنسبة للمواضيع الوطنية، موضحاً أن تفاصيل مشروع القانون ستتم مناقشتها خلال جلسات المجلس الأسبوع القادم.

حاتمي: إدراج الحرس الثوري على قائمة الإرهاب دليل فشل مخطط الحظر الأمريكي

وفي سياق متصل أكد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي أن قرار الإدارة الأمريكية بإدراج الحرس الثوري على قائمة الإرهاب دليل على فشل مخطط الحظر الأمريكي ضد إيران.

وأوضح حاتمي خلال مناقشات مجلس الشورى الإيراني للرد بالمثل على القرار الأميركي أن الحظر الذي فرضته واشنطن خلال العامين الماضيين وكذلك خروجها من الاتفاق النووي إضافة إلى مؤامرة تصنيف الحرس الثوري في قائمة الإرهاب جميعها تكشف حقيقة أن سلاح الحظر فقد قدرته على تحقيق هدفه.

وأشار حاتمي إلى دور الحرس الثوري المهم إلى جانب الجيش والقوات المسلحة الإيرانية في صون أمن واستقلال البلاد الأمر الذي أثار حفيظة أميركا ودفعها لاتخاذ هذا القرار الذي ستكون له نتائج معاكسة كما الحظر وسيسهم في النهوض بقدرات ايران في مختلف المجالات ولاسيما على الصعيد الدفاعي.

إلى ذلك أكد القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبدالرحيم موسوي أن محاولات أميركا اليائسة في وصم الحرس الثوري بالإرهاب عقيمة.
وقال موسوي في كلمة اليوم خلال مراسم الملتقى الثامن لادبيات الجهاد والمقاومة: لم نر من قادة البيت الأبيض سوى الظلامية والعبثية والخبث وممارساتهم وتحركاتهم لا يمكنها المساس إطلاقاً بنهضتنا المستمرة.



عدد المشاهدات:477( الثلاثاء 22:01:01 2019/04/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/07/2019 - 12:24 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...