-->
الاثنين20/5/2019
م14:28:13
آخر الأخبار
سفينة سعودية عجزت عن تحميل شحنة أسلحة في فرنسا تصل ميناء في إيطاليا رغم احتجاجات العمالإصابة 12 شخصاً بانفجار استهدف حافلة سياحية في الجيزةقوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتقل اثنين من حراسه"الشرق الأوسط": موافقة خليجية على إعادة انتشار القوات الأمريكية في مياه الخليجالمعلم لنائب وزير الخارجية الهندي: تعزيز التعاون بما يساهم في إقامة علاقات استراتيجية طويلة الأمدالدفاع الروسية: المنظومات الدفاعية تصدت لهجمات إرهابية على قاعدة حميميمعودة دفعة جديدة من المهجرين السوريين من مخيم الركبان عبر ممر جليغم بريف حمص مجلس الوزراء: تعزيز التواصل مع المواطن بشفافية.. اتخاذ الاستعدادات اللازمة لمواجهة الحرائقصحيفة إيطالية: الرأي العام الغربي ضحية حملة تشويه وتضليل حول الأوضاع في سوريةكوريا الشمالية: أميركا دولة عصابات لا تهتم بالقانون الدوليتوضيح من وزارة النقل حول مايتم تداوله بخصوص مطار دمشق الدولي سوريا تعلن تأجيل استئناف الرحلات الجوية العراقية إلى دمشق لأجل غير مسمىتضارُب الأجندات الإقليمية والدولية في ملف إدلب ...بقلم ربى يوسف شاهين الرجل الذي يلعب داخل الحائط ...نبيه البرجيبالتفاصيل ...وفاة خادمة فلبينية "تعرضت لاعتداء جنسي" في الكويتضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدر باللاذقيةصعد على سيارة السفير وبصق على وجهه... رئيس بولندا يشن هجوما شرسا على الكيان الاسرائيلي شاهد... صاروخ "زلزال" يضرب تحصينات "جبهة النصرة" بريف حماةالعزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمةالعثور على أسلحة وذخائر متنوعة من مخلفات الإرهابيين في انخل وجاسم والحارة بريف درعاالجيش يحبط هجوماً لإرهابيي “النصرة” على المناطق الآمنة بريف حماة الشمالي ويكبدهم خسائر بالأفراد والعتادوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونماذا يحدث للكبد عند تناول الثوم يوميا؟إليسا تفاجئ جمهورها بخبر صادم عن إصابتها بالسرطاننوال الزغبي تعترف لأول مرة: شوهت وجهيأعاقت إقلاع الطائرة حتى تستكمل ابنتها التسوقاعتقال طبيب باكستاني متهم بنقل الإيدز لمئات الأشخاص"بين الحقيقة والخرافة"... 10 حقائق عن سور الصين العظيمالماء البارد أم الدافئ؟.. خبراء يحسمون "السؤال الأزلي"بعد كل هزيمة لها… التنظيمات الإرهابية وداعموها يستحضرون مسرحية استخدام السلاح الكيميائي مجدداًرؤية أميركية لأسباب انطلاق معركة إدلب ....بقلم حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> واشنطن بوست: هكذا استطاعت الولايات المتحدة إيقاف إمدادات النفط إلى سورية

قالت صحيفة “الواشنطن بوست”: إن “الولايات المتحدة استطاعت بطريقة غير مسبوقة إيقاف العمليات المستمرة في كسر الحصار المفروض على سوريا والمتعلق بمنع تدفق النفط الخام إليها”.

جاء ذلك في مقال نشرته الصحيفة و ترجمه “تلفزيون الخبر” بعنوان “العقوبات الأميركية تصيب شريان النفط الإيراني الواصل لسوريا”.
وأضافت الصحيفة أن “نجاح واشنطن في قطع الإمدادات القادمة من إيران بدأ فعلياً بعد تاريخ 2-1-2019، حيث تم قطع إيصال ما يعادل 66000 برميل يومياً”.
وأوضحت الصحيفة أن “الضغوطات أيضاً طالت الغاز الروسي الواصل لسوريا، والذي تحاول دمشق الاعتماد عليه للتخفيف من الاعتماد على النفط الإيراني، عدا عن سيطرة المتمردين الأكراد على منابع النفط السورية وهم مدعومين أصلا من الولايات المتحدة”.
وأكملت الصحيفة أن “السوريين بدأوا يتأثرون فعلاً بتلك العوامل التي أدت إلى نقص مصادر الطاقة وارتفاع ثمنها في البلاد”.
وأضافت الصحيفة أن “إدارة ترامب بدأت بالضغط على مصر منذ نهاية شهر تشرين الثاني من عام 2018 بواسطة وزارة الخزانة الأميركية لمنع مرور شحنات النفط عبر قناة السويس”.
ولفتت الصحيفة إلى أن “الإدارة الأميركية تعتبر أنها تسهم بفصل سوريا عن حليفتها إيران، خاصة مع انخفاض إنتاج سوريا من النفط لأكثر من 14 ضعف يومياً”.
وأشارت الصحيفة، بحسب مسؤولين أميركيين، إلى أن “واشنطن تحاول وبشكل كبير تخفيض عائدات إيران المالية من نفطها المصدر من أجل الضغط على الإيرانيين اقتصادياً”.
وأوضحت الصحيفة أن “واشنطن ترجح أن الخط الائتماني بين إيران وسوريا لن يتم تسديده فيما بعد، فتكون واشنطن استفادت من تقليص العلاقات بين البلديين كأحد المكاسب”.
وكشفت الصحيفة أن “واشنطن جندت حلفاءها في المنطقة من أجل إخبارها بحركة سفن النفط من الخليج العربي وحتى سوريا مروراً بقناة السويس، مما ساعدها بإحصاء 30 ناقلة نفط وغاز تعمل لصالح سوريا، ولكنها فشلت بإيقاف وصول الغاز الروسي”.
ونشرت الصحيفة “حكاية إحدى السفن التي تديرها شركة هندية، حيث أنها استطاعت العمل لحوالي الست سنوات بدون كشفها، حتى قامت قبرص بحجزها نتيجة استعمالها لأجهزة اتصال غير دقيقة وتساعدها على إعطاء مسار خاطئ للرادارات المراقبة لها”.
وبينت “الواشنطن بوست” أنه “تم “الإفراج عن هذه السفينة قبل اختفائها، حيث سجلت السفينة آخر ظهور لها بالقرب من المياه السورية”.
يذكر أن سوريا تعيش أزمة محروقات منذ نحو أسبوعين وخاصة في مادة البنزين، مما أدى إلى ازدحام على محطات الوقود، حيث يقف المواطن لساعات طويلة بغية تعبئة عدة ليترات من المادة بعد تخفيض الوزارة للكميات المخصصة للسيارات إلى حدها الأقصى.
ترجمة : فراس جليلاتي
 



عدد المشاهدات:3777( الجمعة 06:20:12 2019/04/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/05/2019 - 1:34 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) كلب يراقب فتاة للتأكد من قيامها بواجباتها المدرسية المزيد ...