-->
الخميس18/7/2019
م15:4:6
آخر الأخبار
مجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للنظام السعودي “شاهد” فايز أبو شمالة يمسح الأرض بإعلامي سعودي متصهين اعتبر اليهود أشرف وأقرب له من الفلسطينيينبعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا... الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرهاالجزائر تجدد تضامنها مع سورية لاستعادة الأمن والاستقرار وبسط سيادة الدولة على كامل التراب السوريمدير الآثار والمتاحف: سرقة 14 صندوقاً من النقود الذهبية من الرقة مصدر مطلع لم يستغرب أنباء توكيل «مسد» لـ«إسرائيل» ببيع النفط السوري: وضعوا يدهم بيد الاحتلال الأميركي …«تل رفعت» و«تل أبيض» تتصدران التصريحات والتحركات التركية … الميليشيات «الكردية» تحشد خوفاً من عدوان محتمل إصابة شخصين بجروح أثناء إخماد حريق واسع في منطقة الهامةالدفاع الروسية تؤكد أنه لا وجود لقوات برية روسية في سورياالحرس الثوري يعلن إيقاف ناقلة نفط أجنبية تحمل مليون لتر وقود مهرب في الخليج الأحد الماضيقرار بإلزام المستوردين الممولين من المصارف بتسليم 15 % من مستورداتهم بسعر التكلفةبحيرات النفط المسروق .... تضليل في الحقائق ومحاولات لإعادة السرقةخيارات للتعامل مع مقاتلي "داعش" الأجانب المحتجزين حالياً في سورية.....ترجمة: لينا جبورمابين القيصر والخليفة: فصل تركيا عن الناتو .. ام فصل روسيا عن سورية؟ ....بقلم نارام سرجونمكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةوفاة عاملين وإصابة اثنين آخرين جراء انهيار جزء من سقف المصلى بجامع وسط مدينة حلب القديمةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستاغداً الساعة الـ12 ظهرا موعد إصدار نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي«التعليم العالي»: لا زيادة على أقساط الجامعات الخاصة للعام الدراسي القادم الجيش السوري يتخذ إجراءات صارمة قرب الحدود التركيةالجهات المختصة تضبط عددا من العبوات الناسفة موضوعة ضمن عبوات زيوت محملة بشاحنة قادمة من #حلب على حاجز البرجان في مدخل محافظة اللاذقيةوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"6 أشياء مفاجئة قد تؤثر على بشرتك دون أن تدركهاتحذير عالمي من كمية السكر في أغذية الأطفالماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!إصابة مذيعة سورية بحادث "أليم" في مطار بهولندا (صورة)بعد زواج مثير للجدل.. ملك ماليزيا السابق يطلق زوجته بالثلاثفضيحة مونيكا لوينسكي مع الرئيس كلينتون تظهر إلى العلن مجدداً .برمامج واتس يغيير ملامحك بالكامل لتشاهد وجهك في سن الثمانين.. وهذه كيفية استخدامه.. فضيحة جديدة... فيسبوك تراقب مستخدمي "واتسآب" بأداة خبيثةعكاز خشبي للعيون العرجاء .........بقلم: نبيه البرجي«تكليفٌ» أميركيٌ للسعوديين قبل أُفولِ أحاديتهم .... د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> واشنطن بوست: هكذا استطاعت الولايات المتحدة إيقاف إمدادات النفط إلى سورية

قالت صحيفة “الواشنطن بوست”: إن “الولايات المتحدة استطاعت بطريقة غير مسبوقة إيقاف العمليات المستمرة في كسر الحصار المفروض على سوريا والمتعلق بمنع تدفق النفط الخام إليها”.

جاء ذلك في مقال نشرته الصحيفة و ترجمه “تلفزيون الخبر” بعنوان “العقوبات الأميركية تصيب شريان النفط الإيراني الواصل لسوريا”.
وأضافت الصحيفة أن “نجاح واشنطن في قطع الإمدادات القادمة من إيران بدأ فعلياً بعد تاريخ 2-1-2019، حيث تم قطع إيصال ما يعادل 66000 برميل يومياً”.
وأوضحت الصحيفة أن “الضغوطات أيضاً طالت الغاز الروسي الواصل لسوريا، والذي تحاول دمشق الاعتماد عليه للتخفيف من الاعتماد على النفط الإيراني، عدا عن سيطرة المتمردين الأكراد على منابع النفط السورية وهم مدعومين أصلا من الولايات المتحدة”.
وأكملت الصحيفة أن “السوريين بدأوا يتأثرون فعلاً بتلك العوامل التي أدت إلى نقص مصادر الطاقة وارتفاع ثمنها في البلاد”.
وأضافت الصحيفة أن “إدارة ترامب بدأت بالضغط على مصر منذ نهاية شهر تشرين الثاني من عام 2018 بواسطة وزارة الخزانة الأميركية لمنع مرور شحنات النفط عبر قناة السويس”.
ولفتت الصحيفة إلى أن “الإدارة الأميركية تعتبر أنها تسهم بفصل سوريا عن حليفتها إيران، خاصة مع انخفاض إنتاج سوريا من النفط لأكثر من 14 ضعف يومياً”.
وأشارت الصحيفة، بحسب مسؤولين أميركيين، إلى أن “واشنطن تحاول وبشكل كبير تخفيض عائدات إيران المالية من نفطها المصدر من أجل الضغط على الإيرانيين اقتصادياً”.
وأوضحت الصحيفة أن “واشنطن ترجح أن الخط الائتماني بين إيران وسوريا لن يتم تسديده فيما بعد، فتكون واشنطن استفادت من تقليص العلاقات بين البلديين كأحد المكاسب”.
وكشفت الصحيفة أن “واشنطن جندت حلفاءها في المنطقة من أجل إخبارها بحركة سفن النفط من الخليج العربي وحتى سوريا مروراً بقناة السويس، مما ساعدها بإحصاء 30 ناقلة نفط وغاز تعمل لصالح سوريا، ولكنها فشلت بإيقاف وصول الغاز الروسي”.
ونشرت الصحيفة “حكاية إحدى السفن التي تديرها شركة هندية، حيث أنها استطاعت العمل لحوالي الست سنوات بدون كشفها، حتى قامت قبرص بحجزها نتيجة استعمالها لأجهزة اتصال غير دقيقة وتساعدها على إعطاء مسار خاطئ للرادارات المراقبة لها”.
وبينت “الواشنطن بوست” أنه “تم “الإفراج عن هذه السفينة قبل اختفائها، حيث سجلت السفينة آخر ظهور لها بالقرب من المياه السورية”.
يذكر أن سوريا تعيش أزمة محروقات منذ نحو أسبوعين وخاصة في مادة البنزين، مما أدى إلى ازدحام على محطات الوقود، حيث يقف المواطن لساعات طويلة بغية تعبئة عدة ليترات من المادة بعد تخفيض الوزارة للكميات المخصصة للسيارات إلى حدها الأقصى.
ترجمة : فراس جليلاتي
 



عدد المشاهدات:3864( الجمعة 06:20:12 2019/04/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/07/2019 - 1:44 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...