الثلاثاء23/7/2019
م16:3:14
آخر الأخبار
مصدر عراقي: معبر البوكمال بمراحله الأخيرة... ولا معابر إلا مع الدولة السوريةموقع تشيكي: السعودية اشترت صمت الغرب عن جرائمها في اليمنسلاح الجو اليمني المسير يستهدف قاعدة لقوات النظام السعوديبألسنتهم قالوها.. تسجيل موثق يفضح ما تفعله قطر بدولة عربيةالمهندس خميس لأعضاء نقابة المحامين: مشروع قانون النقابة الجديد على طاولة مجلس الوزراء الأسبوع القادم إرهابيو (النصرة) يتسلمون حفارات أمريكية عبر تركيا لحفر أنفاق بإشراف مهندسين عرب في إدلب وريف حماةالرئيس لوكاشينكو يستقبل المعلم ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعزيزها ومستجدات الأوضاع في سوريةبعد انقطاع 7 سنوات.. الكهرباء تعود مجددا إلى بلدتي نبل والزهراء بريف حلبجونسون يفوز برئاسة حزب المحافظين ويخلف ماي في منصب رئاسة الحكومة البريطانيةطهران توجه ضربة جديدة لواشنطن وتعتقل 17 من جواسيسها … لندن: ليس بإمكاننا مرافقة كل سفينة«التجاري» يعدل من شروط الحصول على القرض الشخصي ويرفع سقفه إلى 15 مليون ليرةالدولار إلى 595 ليرة والسبب مضاربةما أشبه اليوم بالأمس ..... تييري ميسانمعادلة الخليج: إيران تفعل ما تشاء وترامب يقول ما يشاء .....ناصر قنديلإطلاق رصاص يحول حفل زفاف إلى مأتم في مدينة القامشليجريمة قتل جديدة بمدينة عفرينإيطاليا توجه تحذيراً ارهابياً بعد سماعها سوري يقول “سأتوجه من روما مباشرة إلى الجنة”رغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطالتفكيرُ النقديُّ والدَّورُ التنويريُّ للتعليم ....د. محمد الطاغوسالتربية تصدر تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانويشهداء وجرحى في الشمال والغرب وجنوب دمشق.. وغارة روسية تردي متزعم «فيلق الشام» في الساحلسبع شهداء بينهم طفلتان جراء اعتداءات إرهابية بالصواريخ على قرية ناعور جورين ومدينة السقيلبية بريف حماةحلب .. التحضيرات النهائية للمشاركة في ملتقى الاستثمار السياحيوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةللذين يستخدمون الأسبرين يوميا.. توقفوا فوراكيف يؤثر وقف تناولك السكر على جسمك؟فاروق الفيشاوي.. أزمة "حرجة" مرت بسلامحفل تراثي أصيل لـ رباعي دمشق للنشيد بدار الأسدهندي ينتحر شنقا في بث مباشر عبر "فيسبوك""المزحة" تتحول إلى "مأساة"... ممثل كوميدي يتوفى أمام الجمهور في دبيبخطوات بسيطة.. كيف تمنع "فيس آب" من الاحتفاظ ببياناتك؟"أناناس الواي فاي".. لص يفرغ حسابك البنكي في ثوانٍواشنطن وطهران: ضبط النفس إلى متى؟.... بقلم حميدي العبداللهعناوينهم وتفاصيلنا ....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> لافروف: يجب القضاء على التنظيمات الإرهابية في إدلب وعلى تركيا تنفيذ التزاماتها بموجب اتفاق سوتشي

أكد وزير الخارجية الروسي أنه يجب القضاء على التنظيمات الإرهابية في إدلب.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع وزير خارجية غرينادا في موسكو اليوم: يجب القضاء على التنظيمات الإرهابية في إدلب وعلى تركيا تنفيذ التزاماتها بموجب اتفاق سوتشي.

لافروف: روسيا تنتظر رد واشنطن على مقترحاتها بشأن الاستقرار الاستراتيجي والحد من الأسلحة النووية

في سياق آخر أعلن لافروف أن بلاده تنتظر الرد الأمريكي على مقترحاتها بشأن الاستقرار الاستراتيجي والحد من الأسلحة النووية.

ونقلت وكالة تاس عن لافروف قوله اليوم خلال منتدى قراءات بريماكوف الدولي “من المهم للغاية أن تعمل روسيا والولايات المتحدة سوية للاستقرار وتتبنيا موقفا مشتركا على أعلى مستوى بخصوص عدم جواز الحرب النووية وعدم امكانية كسبها من أي طرف”.

واستذكر لافروف أن قادة الاتحاد السوفييتي والولايات المتحدة أدلوا في وقت واحد بتصريحات بهذا الشأن مرتين وقال “لا نفهم سبب استحالة إعادة تأكيد هذا الموقف في الظروف الحالية” مشيراً إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين سبق وتحدث عن العواقب التي قد تؤدي إليها الخسارة الكاملة لأي قيود في مجال الأسلحة النووية.

ولفت لافروف إلى أن الولايات المتحدة “تحاول ضمان المزايا الجيوسياسية أحادية الجانب والحفاظ على المركز الواحد لصنع القرار بموافقة أو دعم مباشر من حلفائها وتواصل توجيه ضربات قوية لهيكل الأمن الدولي الذي تشكل في نهاية الحرب العالمية الثانية” مضيفاً “إنهم يسعون إلى تدمير أو التحكم في أنظمة الحد من التسلح لمصالحهم ضيقة الأفق وإحداث الفوضى وإذكاء الصراعات في مناطق مختلفة من العالم”.

وكانت موسكو أكدت في نيسان الماضي أنه لا يوجد بديل لمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية باعتبار أنها أهم عنصر استراتيجي في بنية الأمن العالمي والاستقرار الاستراتيجي.

من جهة أخرى أعلن لافروف أن روسيا تعتبر إبرام معاهدة حول عدم الاعتداء بين إيران والدول العربية سيكون مفيدا وقال بهذا الصدد “إن اقتراح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مؤخراً بهذا الخصوص مفيد أيضاً”.

وأوضح لافروف أن روسيا اقترحت تطوير مفهوم ضمان الأمن في منطقة الخليج من خلال إقامة حوار بين دوله لكن لم يتم التوصل إلى موقف مشترك حتى الآن.

إلى ذلك أكد لافروف أن إيران لم تصل بعد إلى مستويات تخصيب اليورانيوم المشار إليها في الاتفاق النووي وقال “اتفق الوزراء الأوروبيون على أنه سيتم إنشاء آلية تتيح الحفاظ على المزايا الاقتصادية والتجارية لهذه الخطة بالنسبة لإيران دون مشاركة الولايات المتحدة.. واجتمعت الثلاثية الأوروبية مع الاتحاد الأوروبي ومع فديريكا موغريني على إعداد مثل هذه الآلية”.

وأضاف لافروف “علاوة على ذلك وكما فهمنا على الأقل كان من الواضح لنا أن الآلية سيتم إعدادها مع توقع أن تستخدمها جميع الدول التي تتعامل مع إيران وإلا فإنها ستكون معيبة”.

يذكر أن منتدى قراءات بريماكوف لعام 2019 يكرس للاحتفال بالذكرى التسعين لميلاد الدبلوماسي الروسي وزير الخارجية ورئيس الوزراء الراحل يفغيني بريماكوف.



عدد المشاهدات:687( الثلاثاء 13:40:38 2019/06/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/07/2019 - 11:45 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هذا ما فعله حصان بسائح حاول لمسه بالفيديو... نسر أصلع يسرق كاميرا من رحالة كندي بعد تجريدها من اللقب.. ملكة جمال "تغازل" ترامب تركيا.. توجيه قائمة تهم إلى "الداعية الراقص" حين تنقلب أدوار الرجل والمرأة.. مقطع فيديو يثير جدلا واسعا فيل غاضب يطارد حافلة مليئة بالسياح في جنوب أفريقيا بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود المزيد ...