-->
السبت20/7/2019
م20:39:47
آخر الأخبار
مقتل جندي تركي وإصابة 6 في عملية أمنية بشمال العراقمبادرة "مطار" تهوي بالسياحة السعودية إلى تركيامقتل وإصابة عدد من مرتزقة العدوان السعودي في حجة اليمنيةمقابلة علنية قصيرة ونادرة بين وزير خارجية البحرين مع وزير خارجية الكبان الإسرائيليسورية تتعرض لموجة حارة اعتبارا من الاثنين حتى نهاية الشهر الجاريعن الهُويّة الوطنيّة السوريّة – محاولة في التعريف وفضّ الغموض والالتباس.....بقلم د. إنصاف حمدالحرارة توالي ارتفاعها والجو صيفي عاديمتى يعودُ الكردُ السوريون... إلى وطنهم؟ ...بقلم د. وفيق إبراهيمالحرس الثوري الإيراني: فرقاطة بريطانية أرسلت مروحيتين لمنع احتجاز ناقلة النفط البريطانيةالجيش الأمريكي يستعد لعملية عسكرية في الخليجمزاد علني لبيع توليفة متنوعة من السيارات " السياحية والحقلية والباصات والميكرو باصات والاليات.."صندوق النقد الدولي: الدولار مقيّم بأعلى من قيمته الحقيقيةمعادلة الخليج: إيران تفعل ما تشاء وترامب يقول ما يشاء .....ناصر قنديللماذا تلجأ الولايات المتحدة إلى استخدام الشركات الأمنية الخاصة في سوريا؟ القبض على عصابة خلع سيارات وسرقة محتوياتها في محلتي سوق الهال وكراج صيدنايامكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستاالتعليم العالي تعلن عن منح جامعية في جمهورية مصروزارة التربية: لا إلغاء لشهادة التعليم الأساسي ‏الجيش يدمر منصات إطلاق صواريخ ومعسكرات لإرهابيين من جنسيات أجنبية بريف إدلببعد توقف عام.. واشنطن تعاود تدريب (الجيش الحر) في قاعدة التنف ومعسكرات داخل الأردنوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"مشروب يدمر الأسنان!كيف تفقد العدسات اللاصقة البصرانفصال أحلام عن زوجها يشعل تويتر السعوديةماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!لأول مرة.. البرازيل تشهد أغرب زواج في تاريخها! (صورة)قصة حب... بعد 71 عاما من زواجهما يرحلان معا في ذات اليومعلماء "ناسا": النبيذ الأحمر يساعد في الطيران إلى المريخإعلام: البنتاغون يستخدم الحشرات كسلاح بيولوجي والتحقيق جارلماذا يختلق ترامب انتصارات وهمية في الخليج؟....قاسم عز الدينهل يتورّط الأردن بتدريب وحَدات من الجيش السوري الحر لإشعال جبهة درعا بضُغوطٍ أمريكيّةٍ إسرائيليّةٍ؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> استهداف ناقلتي نفط عملاقتين في بحر عمان...والبحرية الإيرانية تغيث 44 بحاراً

أكدت مصادر لوكالة يونيوز استهداف ناقلتي نفط في بحر عمان، وقالت المصادر إن الناقلات المستهدفة من الناقلات العملاقة التي كانت تحمل النفط الخام من الخليج.

وقالت الوكالة إن حرائق هائلة شبّت على متن الناقلات المستهدفة، لافتة إلى أن الناقلتين المستهدفتين وجهتا نداءات استغاثة ومعلومات عن غرق وشيك لإحداهما.

وأوضحت أن الناقلتين المستهدفتين هما من الناقلات العملاقة التي تحمل النفط الخام من الخليج.

وأشارت "يونيوز" إلى أن موانئ باكستان وسلطنة عُمان تتلقى نداءات استغاثة من ناقلتي نفط في بحر عُمان.

وزارة الخارجية الإيرانية قالت عقب الحادث "نشعر بالقلق الشديد حيال حادثة ناقلتي النفط في بحر عمان كونها فعلاً مريباً في توقيت حساس".

وعبّرت الحكومة الإيرانية عن قلقها وأسفها من تفجير ناقلتي نفط في بحر عمان وقالت إن على جميع البلدان الحذر من الوقوع في فخ كل من يستفيد من عدم الاستقرار في المنطقة. وأضافت في بيان: "نحن جاهزون للتعاون من أجل ضمان الأمن في المنطقة بما في ذلك الممرات البحرية الاستراتيجية".

وقال وزير الخارحية الإيراني محمد جواد ظريف إن الحوار الإقليمي الذي تقترحه إيران أصبح أمراً حتمياً. وأشار إلى أن الهجمات على ناقلات نفط ذات صلة باليابان وقعت بالتزامن مع لقاء رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي والمرشد السيد علي خامنئي.

التلفزيون الإيراني قال من جهته إن الناقلة تحركت من ميناء الروس في قطر باتجاه تايوان وكان على متنها 23 شخصاً، وأنه بعد ساعة من تعرض السفينة الأولى للحادث تعرضت ناقلة نفط أخرى للاشتعال.

ولفت إلى أن إحدى الناقلتين تعرضت للحادث في تمام الساعة 8.50 دقيقة وكانت ترفع علم جزر مارشال.

وذكر التلفزيون أن الناقلة الثانية كانت ترفع علم بنما وكانت متجهة من أحد الموانئ السعودية إلى سنغافورة، مشيراً إلى أنه تمّ انتشال طواقم الناقلتين ونقلهم بواسطة سفينة عابرة وتسليمهم إلى سفن الإنقاذ الإيرانية.

وقالت الوكالة الإيرانية الرسمية إن إيران أغاثت 44 بحاراً منهم.

البحرية الأميركية قالت من جهتها "نحن على علم بوقوع حادث في خليج عمان ونجمع المزيد من التفاصيل".

مصادر موثوقة أكدت للميادين غرق إحدى الناقلتين في خليج عمان.

وكالة رويترز نقلت عن 4 مصادر في الشحن البحري قولها عن إخلاء 2 من الناقلات في خليج عُمان بعد وقوع الحادث وأن أفراد طاقميهما بأمان، مشيرة إلى إصابة ناقلة نفط بطوربيد قبالة ساحل الفجيرة.

ونقلت الوكالة عن مصدر في الشحن البحري قوله إن النيران لا تزال مشتعلة في الناقلتين.

"رويترز" نقلت عن صحيفة نرويجية أن تمّ نقل جميع أفراد طاقم الناقلة فرنت ألتير الثلاثة والعشرين إلى مكان آمن، وأكدت شركة فرنت لاين أن الناقلة مشتعلة.

وقالت شركة بي.إس.إم السنغافورية إن الناقلة كوكوكا كاريدجس تعرضت لأضرار جراء الحادث.

كما تحدثت "رويترز " عن إصابة أحد أفراد طاقم الناقلة بإصابة طفيفة والهجوم تسبب في أضرار بالجانب الأيمن من الناقلة.   

وكالة بلومبيرغ الأميركية قالت إن الناقلتين كانتا ترفعان علمي جزر مارشال وبنما. ونقلت الوكالة عن مدير الناقلة كوكوكا كوراجس قوله لإن السفينة كانت تبحر من السعودية باتجاه سنغافورة، وأن خزان السفينة المليئ بالميثانول أصيب جراء الهجوم.



عدد المشاهدات:927( الخميس 16:24:07 2019/06/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/07/2019 - 8:38 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...