الأربعاء13/11/2019
م20:41:41
آخر الأخبار
عون متمسك بمطالب المحتجين ويدعوهم للعودة إلى منازلهمصفارات الإنذار تدوي صباحاً في مستوطنات إسرائيلية بعد إطلاق صواريخ من غزةالرئاسة العراقية تؤكد أن الإصلاح قرار وطني وترفض أيّ تدخل خارجيثلاثة شهداء فلسطينيين جراء عدوان طيران الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.. المقاومة الفلسطينية ترد وإصابة 4 مستوطنينعشرات المهجرين يعودون إلى مناطقهم المطهرة من الإرهاب قادمين من مخيمات اللجوء في الأردنمجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع القانون الجديد الخاص بنقابة الفنانينالرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري أندونيسيا وجنوب أفريقيا لدى سوريةالمهندس خميس يبحث مع وفد إيراني تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين في ظل المتغيرات بالمنطقةالهند تؤكد دعمها الكامل لسورية في حربها على الإرهاب واستعدادها للمساهمة في إعادة إعمارهاترامب يعرض على أردوغان صفقة بـ100 مليار دولارطهران ودمشق تستهدفان تبادلا تجاريا بمليار دولار في العامين المقبليناعتماد شركتين إسبانية وإيطالية لتسويق المنتجات الزراعية السورية بالأسواق الخارجيةلبنان والعراق: هل يُكرّر التاريخ نفسه؟..بقلم الاعلامي حسني محلي ( المياه) .. هل تعود الى الواجهة بين تركيا وسوريااتفق معه على اجر قدره ٧ ملايين .. شاب يستعين ب “قاتل مأجور” لقتل جدته في دمشقمركز الأمن الجنائي في السلمية يكشف ملابسات جريمة قتل وقعت في حماة.الحرب السورية تستدعي دبابات مزودة بالحماية الديناميةلا تملكها إلا 6 دول من بينها سوريا.... 9 معلومات عن منظومة "باك إم" الصاروخيةالتعليم العالي تصدر نتائج المرحلة الأولى من مفاضلة منح الجامعات الخاصة1800 طالب يتقدمون لامتحان الهندسة المعمارية الموحددبابات الجيش السوري تخوض اشتباكات عنيفة على الحدود السورية التركية .. فيديو شهداء وجرحى بقصف صاروخي لفصائل تابعة لتركيا على بلدة في ريف حماةالعلبي: إعادة النظر بإيجارات أملاك الدولة في دمشق.نيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقإثبات خطورة تناول دواء ومكمل غذائي على الصحةحرِّكوا أجسامكم... وإلا !زهير قنوع يستعدّ لفيلم «البحث عن جولييت»... تجربة سينمائية حول التحرّش الجنسي وفاة المخرج السوري خالد حصوة تعيد نجله وليد إلى دمشق"خلاط" يقتل امرأة بطريقة مروعة أثناء إعدادها الطعامهاتف ذكي يقتل صاحبه وهو نائم"ثغرة خطيرة"... فيسبوك تشغل كاميرا هواتف آيفون سرا (فيديو)اكتشاف "حيوان غريب جدا" في مصر قد يحل لغز "أبو الهول"النظام الإقليمي.. أقل من الحرب المباشرة وأكثر من تسوية..... محمد نادر العمريالرئيس الأسد مطمئن ويطمئن

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـــعـــالــم الآن >> استهداف ناقلتي نفط عملاقتين في بحر عمان...والبحرية الإيرانية تغيث 44 بحاراً

أكدت مصادر لوكالة يونيوز استهداف ناقلتي نفط في بحر عمان، وقالت المصادر إن الناقلات المستهدفة من الناقلات العملاقة التي كانت تحمل النفط الخام من الخليج.

وقالت الوكالة إن حرائق هائلة شبّت على متن الناقلات المستهدفة، لافتة إلى أن الناقلتين المستهدفتين وجهتا نداءات استغاثة ومعلومات عن غرق وشيك لإحداهما.

وأوضحت أن الناقلتين المستهدفتين هما من الناقلات العملاقة التي تحمل النفط الخام من الخليج.

وأشارت "يونيوز" إلى أن موانئ باكستان وسلطنة عُمان تتلقى نداءات استغاثة من ناقلتي نفط في بحر عُمان.

وزارة الخارجية الإيرانية قالت عقب الحادث "نشعر بالقلق الشديد حيال حادثة ناقلتي النفط في بحر عمان كونها فعلاً مريباً في توقيت حساس".

وعبّرت الحكومة الإيرانية عن قلقها وأسفها من تفجير ناقلتي نفط في بحر عمان وقالت إن على جميع البلدان الحذر من الوقوع في فخ كل من يستفيد من عدم الاستقرار في المنطقة. وأضافت في بيان: "نحن جاهزون للتعاون من أجل ضمان الأمن في المنطقة بما في ذلك الممرات البحرية الاستراتيجية".

وقال وزير الخارحية الإيراني محمد جواد ظريف إن الحوار الإقليمي الذي تقترحه إيران أصبح أمراً حتمياً. وأشار إلى أن الهجمات على ناقلات نفط ذات صلة باليابان وقعت بالتزامن مع لقاء رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي والمرشد السيد علي خامنئي.

التلفزيون الإيراني قال من جهته إن الناقلة تحركت من ميناء الروس في قطر باتجاه تايوان وكان على متنها 23 شخصاً، وأنه بعد ساعة من تعرض السفينة الأولى للحادث تعرضت ناقلة نفط أخرى للاشتعال.

ولفت إلى أن إحدى الناقلتين تعرضت للحادث في تمام الساعة 8.50 دقيقة وكانت ترفع علم جزر مارشال.

وذكر التلفزيون أن الناقلة الثانية كانت ترفع علم بنما وكانت متجهة من أحد الموانئ السعودية إلى سنغافورة، مشيراً إلى أنه تمّ انتشال طواقم الناقلتين ونقلهم بواسطة سفينة عابرة وتسليمهم إلى سفن الإنقاذ الإيرانية.

وقالت الوكالة الإيرانية الرسمية إن إيران أغاثت 44 بحاراً منهم.

البحرية الأميركية قالت من جهتها "نحن على علم بوقوع حادث في خليج عمان ونجمع المزيد من التفاصيل".

مصادر موثوقة أكدت للميادين غرق إحدى الناقلتين في خليج عمان.

وكالة رويترز نقلت عن 4 مصادر في الشحن البحري قولها عن إخلاء 2 من الناقلات في خليج عُمان بعد وقوع الحادث وأن أفراد طاقميهما بأمان، مشيرة إلى إصابة ناقلة نفط بطوربيد قبالة ساحل الفجيرة.

ونقلت الوكالة عن مصدر في الشحن البحري قوله إن النيران لا تزال مشتعلة في الناقلتين.

"رويترز" نقلت عن صحيفة نرويجية أن تمّ نقل جميع أفراد طاقم الناقلة فرنت ألتير الثلاثة والعشرين إلى مكان آمن، وأكدت شركة فرنت لاين أن الناقلة مشتعلة.

وقالت شركة بي.إس.إم السنغافورية إن الناقلة كوكوكا كاريدجس تعرضت لأضرار جراء الحادث.

كما تحدثت "رويترز " عن إصابة أحد أفراد طاقم الناقلة بإصابة طفيفة والهجوم تسبب في أضرار بالجانب الأيمن من الناقلة.   

وكالة بلومبيرغ الأميركية قالت إن الناقلتين كانتا ترفعان علمي جزر مارشال وبنما. ونقلت الوكالة عن مدير الناقلة كوكوكا كوراجس قوله لإن السفينة كانت تبحر من السعودية باتجاه سنغافورة، وأن خزان السفينة المليئ بالميثانول أصيب جراء الهجوم.



عدد المشاهدات:1079( الخميس 16:24:07 2019/06/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/11/2019 - 7:33 م

حوار الرئيس #الأسد مع قناة #RT_International_World

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هل تظن ان تفجيرات جاكرتا، هي محاولة سعودية لجر اندنوسيا الى تحالفاتها المزعومة ضد "الارهاب" !؟




التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) شاهد: صاحب مقهى صيني يصبغ فرو كلابه بألوان البندا لجذب الزائرين… بسعر فلكي.. "مجهول" يشتري أغلى ساعة يد في التاريخ بالفيديو... قطة عجيبة تدعى "بطاطا" تجذب آلاف المتابعين شاهد ماذا فعل كلب عندما أراد فهد افتراسه وهو نائم... فيديو مجهول يشعل سيارة في السعودية ويكاد أن يقع في شر أعماله... فيديو شاهد ماذا حدث لعامل الكهرباء أثناء أداء عمله... فيديو المزيد ...