-->
الأحد21/7/2019
ص7:30:33
آخر الأخبار
مقتل جندي تركي وإصابة 6 في عملية أمنية بشمال العراقمبادرة "مطار" تهوي بالسياحة السعودية إلى تركيامقتل وإصابة عدد من مرتزقة العدوان السعودي في حجة اليمنيةمقابلة علنية قصيرة ونادرة بين وزير خارجية البحرين مع وزير خارجية الكبان الإسرائيليسورية تتعرض لموجة حارة اعتبارا من الاثنين حتى نهاية الشهر الجاريعن الهُويّة الوطنيّة السوريّة – محاولة في التعريف وفضّ الغموض والالتباس.....بقلم د. إنصاف حمدالحرارة توالي ارتفاعها والجو صيفي عاديمتى يعودُ الكردُ السوريون... إلى وطنهم؟ ...بقلم د. وفيق إبراهيمالحرس الثوري الإيراني: فرقاطة بريطانية أرسلت مروحيتين لمنع احتجاز ناقلة النفط البريطانيةالجيش الأمريكي يستعد لعملية عسكرية في الخليجمزاد علني لبيع توليفة متنوعة من السيارات " السياحية والحقلية والباصات والميكرو باصات والاليات.."صندوق النقد الدولي: الدولار مقيّم بأعلى من قيمته الحقيقيةمعادلة الخليج: إيران تفعل ما تشاء وترامب يقول ما يشاء .....ناصر قنديللماذا تلجأ الولايات المتحدة إلى استخدام الشركات الأمنية الخاصة في سوريا؟جريمة قتل جديدة بمدينة عفرين القبض على عصابة خلع سيارات وسرقة محتوياتها في محلتي سوق الهال وكراج صيدناياإيطاليا توجه تحذيراً ارهابياً بعد سماعها سوري يقول “سأتوجه من روما مباشرة إلى الجنة”رغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطسوريا تحرز ميداليتين فضية وبرونزية في الأولمبياد العالمي للرياضيات“أعطني كتابك وخذ كتابي”.. مكتبة تبادلية ثانية في المزة بدمشقالجيش يدمر منصات إطلاق صواريخ ومعسكرات لإرهابيين من جنسيات أجنبية بريف إدلببعد توقف عام.. واشنطن تعاود تدريب (الجيش الحر) في قاعدة التنف ومعسكرات داخل الأردنحلب .. التحضيرات النهائية للمشاركة في ملتقى الاستثمار السياحيوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةمشاكل العين قد تشير إلى تطور أمراض خطيرةمشروب يدمر الأسنان!انفصال أحلام عن زوجها يشعل تويتر السعوديةماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!لأول مرة.. البرازيل تشهد أغرب زواج في تاريخها! (صورة)قصة حب... بعد 71 عاما من زواجهما يرحلان معا في ذات اليومعلماء "ناسا": النبيذ الأحمر يساعد في الطيران إلى المريخإعلام: البنتاغون يستخدم الحشرات كسلاح بيولوجي والتحقيق جارلماذا يختلق ترامب انتصارات وهمية في الخليج؟....قاسم عز الدينهل يتورّط الأردن بتدريب وحَدات من الجيش السوري الحر لإشعال جبهة درعا بضُغوطٍ أمريكيّةٍ إسرائيليّةٍ؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الـــعـــالــم الآن >> ترامب يعلن طرد ملايين المهاجرين من الولايات المتحدة

بعد ساعات قليلة من تهديده بقطع المساعدات عن دول أمريكا الوسطى على خلفية مسألة الهجرة إلى الولايات المتحدة صعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حملته ضد المهاجرين بإعلانه التحرك لطرد ملايين منهم خلال الأيام القليلة المقبلة.

سياسات عنصرية تعسفية في ملف الهجرة يتخذها ترامب منذ توليه السلطة وصلت إلى حد اعتقال المهاجرين على الحدود الأمريكية مع المكسيك وفصل الأطفال عن ذويهم وحبسهم في أقفاص ما أثار موجة انتقادات واسعة داخل وخارج الولايات المتحدة.

ترامب الذي يستعد لخوض معركة الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة عام 2020 أعلن في تغريدة على موقع تويتر كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية أنه وخلال “الأسبوع المقبل ستبدأ شرطة الهجرة إبعاد ملايين الأجانب غير القانونيين الذين دخلوا إلى الولايات المتحدة بطريقة سرية” وأضاف: “سيتم طردهم بسرعة فور وصولهم”.

الإدارة الامريكية اشترطت في وقت سابق اليوم على كل من (السلفادور وغواتيمالا وهندوراس) اتخاذ إجراءات صارمة تجاه المهاجرين غير الشرعيين في مقابل الحصول على أي مساعدات أمريكية إضافية.

وفي هذا السياق قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورغان أورتيغاس: “لقد انتهينا من مراجعة برامج المساعدات المخصصة للدول” مضيفة إن واشنطن ستواصل العمل ببعض البرامج “ذات الأولوية” والتي تهدف إلى الحد من الهجرة غير الشرعية والتي خصص لها مبلغ 432 مليون دولار لسنة 2018 المالية.

قرار الخارجية الأمريكية كان محل انتقاد السيناتور الديمقراطي بوب منينديز الذي وصفه بأنه خطوة “غير مسؤولة من شأنها الحد من قدرة الولايات المتحدة على المساعدة في مواجهة التحديات التي تجبر الناس على الهجرة إليها”.

وعلقت إدارة ترامب في آذار الماضي المساعدات للسلفادور وغواتيمالا وهندوراس والتي تدعى (دول المثلث الشمالي) بذريعة عدم قيامهم بأي تحرك في مسألة المهاجرين.

سياسات ترامب المتعلقة بالمهاجرين وحملة القمع لفصل أطفالهم عنهم قوبلت العام الماضي باحتجاجات وانتقادات واسعة داخل الولايات المتحدة وأشعلت حالة من الجدل بين السياسيين في الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

وفي خطوة تؤكد رفض ممارسات ترامب التعسفية بشان الهجرة تبنت ولاية نيويورك قانوناً يسمح للمهاجرين السريين بالحصول على رخص قيادة.

ويستغل ترامب موضوع المهاجرين لتحفيز قاعدته الانتخابية ومهاجمة الديمقراطيين الذين يتهمهم “بالتراخي في هذه المسألة” .



عدد المشاهدات:1753( الثلاثاء 16:30:13 2019/06/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/07/2019 - 7:27 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيل غاضب يطارد حافلة مليئة بالسياح في جنوب أفريقيا بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها المزيد ...