الاثنين20/1/2020
ص0:38:17
آخر الأخبار
هدوء في وسط بيروت بعد موجة عنيفة من المواجهاتمصرع 12 شخصا وإصابة 46 في حادث مروري بالجزائرمجلس النواب الأردني يقرر حظر استيراد الغاز من كيان الاحتلال"الخطوط الإفريقية" تطالب بالتدخل لوقف "نقل الإرهابيين" إلى ليبياالمهندس خميس أمام مجلس الشعب: ستصدر قريباً قرارات لضبط ومراقبة الليرة السورية لتبقى في عهدة المصارف الحكومية المعنيةالجو شديد البرودة ليلاً...استمرار هطل الأمطار في أغلب المناطق وثلوج فوق 1400متر.. توقعات بجلسة صاخبة وحامية يتصدرها الوضع المعيشي وسعر الصرف … اليوم الحكومة تواجه «الشعب» بافتتاح دورته العاديةأنباء عن اعتراض روسيا والاحتلال الأميركي لدوريات بعضهم بعضاً في الشمال … «قسد» تعيد افتتاح معبر الصالحية.. ومرتزقة أردوغان يستهدفون موقعهالاريجاني: إيران ستتخذ قرارات جادة في تعاونها مع الوكالة الذريةاستعدادا للدوري الممتاز لكرة القدم.. تشرين يتعادل مع الوحدةالتجارة الداخلية : تشميل الأرامل والمطلقات والطلاب بـ «بطاقة» فردية للحصول على المواد المدعومةوزير النفط: إنتاجنا من النفط يصل لـ24500 برميل يومياً بينما نحتاج لـ136 ألف برميلمقالة بعنوان"الأطماع التركية (العثمانية الجديدة)وموجهتها"... بقلم طالب زيفا باحث سياسيسوريا … حروب عابرة للحدود....بقلم علاء حلبيحريق في محطة وقود قرية فيروزة شرق مدينة حمص وفرق الإطفاء تعمل على إخماده ومعلومات أولية تفيد بإصابة عدد من المواطنين بحروقالســرعة الزائــدة تتسبب بوفاة فتاة وإصابة أخرى بحادث سير في محلة جسر الزاهرة بدمشقمدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكة650 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات الحكوميةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحالجيش يتصدى لهجوم شنه إرهابيو (جبهة النصرة) على محور أبو دفنة بريف إدلب الجنوبي الشرقيالمضادات الأرضية تسقط طائرات مسيرة أطلقتها التنظيمات الإرهابية باتجاه مطار حميميم بريف اللاذقيةمحافظ دمشق يقترح إقامة أبراج حديثة بين القابون ومساكن برزةوزير الإسكان: إنجاز مخططات القابون وعين الفيجة وبسيمةكيف يمكن أن يساعدك الأفوكادو على خسارة الوزن؟أفضل 5 أطعمة للتخلص من دهون البطن المزعجةسيرة نهاد قلعي في سلسلة “أعلام ومبدعون”حديث عن "مفاوضات بنصف مليون دولار" لقتيل منزل نانسي عجرم والمحامي ينفيزوجة مرشح رئاسي أمريكي تكشف عن تعرضها لاعتداء جنسي من قبل طبيب عندما كانت حاملاتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندلأول مرة منذ 5 سنوات… “غوغل” توجه ضربة قوية إلى “فيسبوك”تعرف إلى ترتيب الدول العربية من حيث سرعة الإنترنتالبلطجة الاميركية والانصياع الاوروبي.. والحق الايرانيرهائن الخزانة الأميركية....بقلم نبيه برجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـــعـــالــم الآن >> 3 سنوات على محاولة الانقلاب… أزمات عالية المخاطر في تركيا وأردوغان مستمر بأطماعه

ثلاث سنوات مضت على محاولة الانقلاب ضد رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان شهدت خلالها تركيا حالة تدهور أمني واقتصادي وسياسي غير مسبوقة في ظل حملة القمع الهمجية التي أطلقها أردوغان بهدف تصفية خصومه والمعارضين لسياساته وتحقيق أطماعه الاستبدادية داخل بلاده وخارجها.

أوهام أردوغان ببسط الهيمنة وإعادة الحلم العثماني البائد تجددت بعد محاولة الانقلاب ضده في الـ15 من تموز عام 2016 التي استغلها لشن أكبر حملة قمع وملاحقة للمعارضين له فزج عشرات آلاف الأشخاص في السجون المظلمة وفصل آلاف الموظفين في جميع القطاعات بحجة تورطهم في الانقلاب وفرض قوانين جديدة تعزز قبضته على القضاء وهيئات الدولة كافة ونشر ثقافة الخوف لدى كل من يحاول انتقاد سياساته بملاحقة الصحفيين ووسائل الإعلام التي تجرأت على التحدث ضده.

جنون العظمة لدى أردوغان وأطماعه السلطوية التي لا تقف عند حد أدخلت تركيا في أزمات دبلوماسية حادة مع دول كثيرة بما فيها الولايات المتحدة وأوروبا التي انتقدت مراراً حملات القمع والاعتقال التعسفية التي يشنها لقمع الأصوات المعارضة له كما أدت سياساته القائمة على الاستبداد إلى تدهور الاقتصاد التركي ودخول البلاد في أزمة اقتصادية حادة مع تراجع الليرة التركية وسط مخاوف المستثمرين من حالة الاضطراب الأمني والسياسات القمعية التي فرضها.

وكالة موديز الدولية للتصنيف الائتماني صنفت الاقتصاد التركي الشهر الماضي بأنه “عالي المخاطر” ما يزيد من حالة التدهور الذى يعانيه هذا الاقتصاد فيما يقف أردوغان عاجزاً عن إيجاد حلول للازمة.

حالة التخبط التي يعيشها أردوغان بسبب الضغوط الاقتصادية المتزايدة دفعته إلى توجيه التهم جزافاً ووضع اللوم على “جهات خارجية” و”مؤامرات محاكة ضده” في محاولة للتهرب من المسؤولية أمام الأتراك كما لجأ أردوغان كعادته إلى شيطنة وسائل الإعلام التي تفضح واقع ممارساته القمعية وتردي الاقتصاد التركي وعمل على ملاحقتها واتهامها بالتآمر عليه ولعل أعداد الصحفيين القابعين داخل معتقلات نظامه والصحف ووسائل الإعلام التي قام بإغلاقها لانتقادها سياساته خير دليل على ذلك.

خبراء الاقتصاد يؤكدون أن الانهيارات المتتالية في الاقتصاد التركي تتمثل في عدم قدرة النظام السياسي على إدارة الأزمة الاقتصادية وبينما تواصل الليرة التركية نزيفها يستمر تعنت أردوغان ورفضه الإصغاء لصرخات مجتمع الأعمال لتغيير سياساته الفاشلة ومحاباته قطاعات تخدم مصالحه بشكل مباشر.

الليرة التركية تمثل أكبر شاهد على سياسات أردوغان الفاشلة حيث واصلت هبوطها لتنزل بنسبة 1.2 بالمئة أمام الدولار الأمريكي قبل أيام قليلة وسط تحذيرات خبراء من أن رئيس النظام التركي أوصل البلاد إلى حافة الإفلاس المالي بينما تتفاقم حدة الأزمة السياسية داخل تركيا بعد أن تلقى أردوغان صفعات متتالية خلال الآونة الأخيرة حيث أعلن عدد من المسؤولين البارزين في حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه استقالاتهم احتجاجاً على إدارته الفاشلة للبلاد سياسياً واقتصادياً إضافة إلى تراجع شعبيته وهو ما تجلى في خسارة مرشحه لرئاسة بلدية اسطنبول أكبر مدن تركيا مرتين على التوالي أمام مرشح المعارضة التركية.

سياسات دعم الإرهاب في سورية والمنطقة ومحاولات بسط الهيمنة عادت لتضرب أردوغان في عقر داره فبعد تمويله التنظيمات الإرهابية على مدى سنوات في سورية وتقديم الدعم والتدريب والملاذات الآمنة لهم بدأ رئيس النظام التركي يحصد نتائج ما زرع من فتن وشرور ليجد نفسه عالقاً في خضم أزمة اقتصادية وسياسية طاحنة يأمل كثير من الأتراك أن تؤدي إلى التخلص من نظامه لتنتهي المشاكل في تركيا.

"سانا"



عدد المشاهدات:577( الاثنين 19:57:46 2019/07/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/01/2020 - 9:41 ص

الأجندة
أوكرانية باعت عذريتها في مزاد علني بمبلغ ضخم.. فعلى من رست الصفقة؟ سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو حصان يدهس مشجعا خلال سباق ويدخله العناية المركزة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...