السبت25/1/2020
م19:21:47
آخر الأخبار
الأردنيون يجددون تظاهرهم ضد اتفاقية الغاز مع العدو الإسرائيليتظاهرة مليونية رفضاً للاحتلال الاميركي في العاصمة العراقية بغدادوزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفتراستمرار التظاهرات في لبنان واشتباكات عنيفة مع قوى الأمن الدفاع الروسية: إقامة 3 ممرات إنسانية لخروج المواطنين من منطقة خفض التصعيد في إدلبالخارجية: عمليات الجيش وحلفاؤه في حلب وإدلب لن تتوقف ...و تأتي استجابة لمناشدات المواطنين ورداً على جرائم الإرهابيينتخريج دورة جديدة من أبناء محافظة الحسكة المنتسبين لقوى الأمن الداخليالحرارة إلى ارتفاع.....هطولات مطرية في محافظات عدة أغزرها 51مم في الحسكةسياسي روسي: الولايات المتحدة وراء تفشي فيروس "كورونا"!الرئيس الصيني: انتشار فيروس كورونا سريع والوضع خطيربعد تطورات "الفيروس القاتل".. الذهب يبلغ ذروة أسبوعينمداد | تداولات بورصة دمشق 77 مليون ليرة في أسبوع والمؤشر «احمر»ديموقراطية إردوغان.. نهاية عسكر أتاتورك والسلطة ....بقلم حسنى محليرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيتوقيف ( 11 ) شخص في دمشق وحلب بجرم التعامل بغير الليرة السوريةانتحار فتاة في منطقة الميادين بدير الزور يكشف أحد المنتسبين لتنظيم داعش الإرهابي جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟حفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةجامعة دمشق تمدد فترة التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياالجيش يطهر قرى وبلدات بريف إدلب ويتقدم على اتجاه مدينة معرة النعمان وسط انهيار في صفوف الإرهابيينالجيش السوري يطرق أبواب معرة النعمان ويطهر بلدة معرشمارين الاستراتيجيةالمجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …العلماء يكتشفون الآلية البيولوجية المسببة للشيب!أي حليب يحافظ على الشباب؟«حارس القدس»… تجسيدٌ حقيقيٌ لنموذج النضال الإنساني والعقائديّ والتاريخيّ في سيرة المطران الراحل هيلاريون كبوجيّالكشف عن عنوان الجزء الرابع من مسلسل «الهيبة»القبض على مسافر خبأ 200 عقرب حي في حقيبتهمتقاعد يجد اسمه على شاهد قبر!ناسا تنشر صورة لعواصف المشتريلهذا السبب تمنع الأمم المتحدة مسؤوليها من استخدام واتساب!يا معرة النعمان!! ....... نبيه البرجيانتفاضة العراق لـ ترامب:
الخروج سلماً…
 أو بالمقاومة المسلحة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـــعـــالــم الآن >> طالب طيران سعودي يقتل 3 أميركيين ويصيب آخرين بقاعدة عسكرية بفلوريدا

أفادت وسائل إعلام أمريكية بأنه تم تحديد هوية المشتبه به في إطلاق النار بقاعدة "بينساكولا" العسكرية الأمريكية بولاية فلوريدا.

 ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 9 آخرين، فيما أعلنت البحرية الأمريكية مقتل المهاجم أيضًا، في حين أجرى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز اتصالًا بالرئيس الأميركي دونالد ترامب حول الحادثة.

وأفادت التقارير بأن المهاجم السعودي قُتل داخل قاعدة "بينساكولا" الجوية التابعة لسلاح البحرية بولاية فلوريدا الأميركية.

وقالت المتحدثة باسم البحرية الأمريكية اللفتنانت كوماندر  إن المسلح كان طيارًا عسكريًا من السعودية يتدرب في الولايات المتحدة، مشيرةً الى أنه لم يتضح بعد إذا كان القتلى الثلاثة أعضاء في الخدمة أم لا.

وكشفت مصادر أمنية أمريكية أن الطالب السعودي الذي أطلق النار داخل القاعدة الأمريكية في ولاية فلوريدا يدعى محمد الشمراني، وكان برتبة ملازم ثاني في الجيش السعودي، بحسب شبكة "CNN" الأمريكية.

وأضافت إن الشمراني كان منخرطًا ببرنامج تدريب الطيران بقاعدة بنساكولا الجوية في فلوريدا، في حين قال مسؤول في الولاية إن مطلق النار يخدم بسلاح الجو السعودي.

ووفقا لوزارة الحرب الأمريكية، بدأ مطلق النار تدريباته في  آب/أغسطس العام 2017، وتضمن برنامج التدريب الذي انخرط فيه تدريبات ابتدائية للطيران وأساسيات الملاحة الجوية بالإضافة إلى دراسة اللغة الإنجليزية.

المهاجم: أمريكا "أمة الشر"

وهاجم مطلق النار السعودي، قبل تنفيذ هجومه، الولايات المتحدة ووصفها بـ"أمة الشر"، إذ نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن "مجموعة سايت للاستخبارات" وهو موقع يراقب "الإعلام الجهادي" أن مطلق النار محمد الشمراني، نشر بيانًا قصيرا على "تويتر" كتب فيه: "أنا ضد الشر، أمريكا قد تحولت بأكملها إلى أمة للشر".

وأضاف الشمراني في تغريدة: "أنا لست ضدك فقط لأنك أميركي، ولا أكرهك بسبب حرياتك، أنا أكرهك لأنك كل يوم تدعم وتمول وترتكب جرائم، ليس فقط ضد المسلمين ولكن أيضا ضد الإنسانية".

بدوره، قال مفوض شرطة مقاطعة اسكامبيا، ديفيد مورغان، إن السلاح الذي كان بحوزة مطلق النار عبارة عن "مسدس"، في حين لا يزال من غير الواضح كيف تمكن من إدخاله إلى القاعدة وفقا للسطات باعتبار أن الأسلحة غير مسموح بها داخل القاعدة.

ترامب تلقى اتصالًا من الملك السعودي

من جهته، قال الرئيس الأميركي إنه تلقى مكالمة هاتفية من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أعرب له فيها عن تعازيه في حادث إطلاق النار بولاية فلوريدا.

وأضاف ترامب في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "قال الملك إن الشعب السعودي غاضب للغاية من الأعمال الوحشية التي قام بها مطلق النار، وإن هذا الشخص لا يمثل بأي شكل من الأشكال مشاعر الشعب السعودي الذي يحب الشعب الأميركي".

وتضم القاعدة 16 ألف عسكري، وأكثر من سبعة آلاف وأربعمئة مدني، وتعد مركز تدريب أولي لطياري البحرية، وتعرف بأنها مهد طيران سلاح البحرية، كما أنها تستقبل طلابا من كافة أنحاء العالم. ويعد هذا ثاني إطلاق النار يقع في قاعدة عسكرية أميركية خلال هذا الأسبوع. فالأربعاء قتل ثلاثة أشخاص -بينهم المهاجم- في إطلاق نار وقع بقاعدة "بيرل هاربر" العسكرية الأميركية في ولاية هاواي، وتبين لاحقا أنّ المهاجم هو عنصر في البحرية الأميركية.

وكالات



عدد المشاهدات:1130( الجمعة 20:43:19 2019/12/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/01/2020 - 7:03 م

الأجندة
أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...