الجمعة21/2/2020
ص12:52:56
آخر الأخبار
حفتر: أردوغان يستغل الهدنة في طرابلس لإرسال المزيد من إرهابييه من سورية إلى ليبيا900 شكوى ضد التحالف الدولي لارتكابه جرائم حرب في العراقنتنياهو: "الإسرائيليون" يحلقون اليوم فوق السعوديةالإمارات: أحداث إدلب تظهر غياب الدور العربي في المشهد السوريخروج محطة تحويل كهرباء تل تمر عن الخدمة نتيجة عدوان تركي على خط التوتر المغذي لها بريف الحسكة الشمالي الغربيالجيش يحبط هجوماً عنيفاً للإرهابيين على بلدة النيرب غرب سراقب ويوقع عشرات القتلى ويدمر عرباتهم ومدرعاتهممضادات الدروع السورية تتصيد الدبابات والمدرعات التركية شرق إدلبعلى خطا أميركا.. فرنسا: داعش يستعيد قوّته من جديد! … واشنطن وبروكسل تكثفان اللقاءات مع القوى الانفصالية في شمال سوريةقمة محتملة حول سوريا بمشاركة روسيا وتركيا وفرنسا وألمانيا كوساتشيوف: واشنطن تعاقب فقط الذين يحاربون الإرهاب في سوريةارتفاع أسعار الذهبوفد وزاري يزور منشآت اقتصادية بريف حلب الغربي الجنوبي المحرر من الإرهاب ويطلع على أعمال تأهيل الطريق الدوليأنقرة تستنجد بـ«باتريوت الأطلسي»: رسائل روسيّة بالنار إلى تركيابين حلب وستالينغرادانتحار رجل خمسيني في السويداءإدارة الأمن الجنائي تضبط شركة في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية وتصادر مبالغ مالية كبيرة. مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صوربوتين: الوجود الروسي في طرطوس السورية هو ضمان للسلام والاستقرار في المنطقةنقطة مراقبة جديدة للاحتلال التركي على اوتوستراد حلب – اللاذقيةالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًعلامات تدل على حالة طبية خطيرة قد تقتل المريض في دقائق هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشة"ألسنة بشرية" في المنزل.. والزوجة تكشف السر الغريبأشعة ليزر "غادرة" تحرق عين طيار في السماء.. وتهدد بكارثةالموت يغيب عالم الكمبيوتر الذي اخترع "القص واللصق"اختبار طائرة شمسية يمكنها البقاء سنة كاملة في الجوحلب.. الثّابت والمتحوّل...بقلم حياة الحويك عطية الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـــعـــالــم الآن >> الرئيس الصيني: انتشار فيروس كورونا سريع والوضع خطير

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ أن انتشار فيروس كورونا الجديد أخذ يتسارع في البلاد مشيراً إلى أن ذلك يضع البلاد في وضع خطر.

ونقلت وكالة أنباء الصين “شينخوا” عن الرئيس شي قوله اليوم خلال اجتماع للجنة الدائمة للمكتب السياسي للحزب الشيوعي “إن الصين يمكنها الانتصار في المعركة ضد فيروس كورونا المستجد”.

وأضاف شي إنه “من الضروري إزاء تسارع هذا الوباء تعزيز القيادة المركزية والموحدة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني”.

وكان التلفزيون الصيني أعلن في وقت سابق اليوم أن الرئيس شي عقد اجتماعاً للمكتب السياسي وذلك لبحث الإجراءات التي ستتخذ لمواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد الذي تفشى في بعض مناطق الصين وانتقل إلى دول أخرى في العالم وأدى إلى وفاة 41 شخصاً وإصابة أكثر من 1300 على مستوى العالم.

وفي غضون ذلك قررت الحكومة الصينية تعليق الرحلات المنظمة من وإلى الصين لمواجهة تفشي فيروس كورونا الذي أسفر عن وفاة 41 شخصاً في البلاد وتسجيل حالات في عدة قارات.

وأعلن التلفزيون الصيني اليوم أنه اعتباراً من الإثنين المقبل لن تتمكن وكالات السفر الصينية من بيع حجوزات في الفنادق والقيام برحلات منظمة.

إلى ذلك قالت وسائل إعلام صينية إن العاصمة بكين ستوقف حركة جميع الحافلات بين الأقاليم الصينية بدءاً من يوم غد الأحد للحد من انتشار الفيروس.

وفي سياق متصل نجحت مجموعة طبية في شركة شنغهاي تجي جيانغ للعلوم والتكنولوجيا الأحيائية المحدودة في تطوير اختبار لفيروس كورونا الجديد وهو أول منتج اختبار للفيروس من قبل هيئة الفحص القانونية.

ومن المقرر بعد الحصول على إذن من الهيئة الوطنية لمراقبة الأدوية أن ترسل هذه المجموعة إلى المستشفيات ومراكز مكافحة الأمراض ووحدات مكافحة الأمراض عند الدخول والخروج لتحديد ما إذا كان هناك فيروس كورونا المستجد في عينات المرضى المشتبه بهم.

وتعتبر هذه الخطوة خطوة مهمة في سياق الكشف عن الفيروس والحد من انتشاره في الصين والعالم علماً أنه في الأيام السابقة كان يتم الكشف عن المرض من خلال فقط أجهزة تلتقط حرارة الجسم وأعراضاً مصاحبة.

وتسارع انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد الذي آثار الذعر داخل الصين وتسلل إلى خارج حدودها لتسجل دول أخرى حول العالم بما فيها الولايات المتحدة واليابان وتايلاند عدداً من الإصابات الجديدة في وقت سارعت فيه بلدان كثيرة إلى اتخاذ إجراءات احترازية تأمل من خلالها درء الفيروس عن أراضيها.

 



عدد المشاهدات:736( السبت 17:59:30 2020/01/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/02/2020 - 12:49 ص

بعد انقطاع ثماني سنوات.. مطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...