-->
الجمعة19/7/2019
ص8:31:17
آخر الأخبار
مقابلة علنية قصيرة ونادرة بين وزير خارجية البحرين مع وزير خارجية الكبان الإسرائيليمجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للنظام السعودي “شاهد” فايز أبو شمالة يمسح الأرض بإعلامي سعودي متصهين اعتبر اليهود أشرف وأقرب له من الفلسطينيينبعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا... الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرهامدير الآثار والمتاحف: سرقة 14 صندوقاً من النقود الذهبية من الرقة مصدر مطلع لم يستغرب أنباء توكيل «مسد» لـ«إسرائيل» ببيع النفط السوري: وضعوا يدهم بيد الاحتلال الأميركي …«تل رفعت» و«تل أبيض» تتصدران التصريحات والتحركات التركية … الميليشيات «الكردية» تحشد خوفاً من عدوان محتمل إصابة شخصين بجروح أثناء إخماد حريق واسع في منطقة الهامةلافروف: ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية وفق القرار الأممي 2254الحرس الثوري الإيراني: أي خطأ بحسابات الأعداء سيحول استراتيجيتنا من الدفاع للهجوم المصرف العقاري: نسعى لرفع قرض شراء السكن من 5 إلى 25 مليون ليرةقرار بإلزام المستوردين الممولين من المصارف بتسليم 15 % من مستورداتهم بسعر التكلفةخيارات للتعامل مع مقاتلي "داعش" الأجانب المحتجزين حالياً في سورية.....ترجمة: لينا جبورمابين القيصر والخليفة: فصل تركيا عن الناتو .. ام فصل روسيا عن سورية؟ ....بقلم نارام سرجونمكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةوفاة عاملين وإصابة اثنين آخرين جراء انهيار جزء من سقف المصلى بجامع وسط مدينة حلب القديمةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستااليوم الساعة الـ12 ظهرا موعد إصدار نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي«التعليم العالي»: لا زيادة على أقساط الجامعات الخاصة للعام الدراسي القادمبعد توقف عام.. واشنطن تعاود تدريب (الجيش الحر) في قاعدة التنف ومعسكرات داخل الأردن الجيش السوري يتخذ إجراءات صارمة قرب الحدود التركيةوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"6 أشياء مفاجئة قد تؤثر على بشرتك دون أن تدركهاتحذير عالمي من كمية السكر في أغذية الأطفالماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!إصابة مذيعة سورية بحادث "أليم" في مطار بهولندا (صورة)في الهند... أراد الاغتسال في النهر فابتلعه تمساحبعد زواج مثير للجدل.. ملك ماليزيا السابق يطلق زوجته بالثلاثإعلام: البنتاغون يستخدم الحشرات كسلاح بيولوجي والتحقيق جارمعلومات غريبة ومثيرة اكتشفت حديثا عن القمرهل يتورّط الأردن بتدريب وحَدات من الجيش السوري الحر لإشعال جبهة درعا بضُغوطٍ أمريكيّةٍ إسرائيليّةٍ؟عكاز خشبي للعيون العرجاء .........بقلم: نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

تحليلات ومـواقـف... >> هل إسقاط الطائرة الأمريكية المسيّرة ساهم بأسقاط ورشة البحرين "؟؟ طالب زيفا

" يبدو بأن الضغوط والتهديدات الأمريكية على إيران وعلى سورية وعلى كل من يقف في وجه المشاريع للأمريكية بدأت تتراجع رغم سياسة حافة الهاوية بإمكانية اندلاع حرب مباشرة تبدأ بين إيران وأمريكا ولا أحد يمكنه التنبؤ في حال اندلاعها إلى أين ستصل وكم المدّة التي ستستغرقها. 

ويبدو أيضاًبأن الأطراف التي تشجّع الأمريكي لبدء الحرب باتت معروفه وهي إسرائيل وبعض أنظمة الخليج والذين يشكّلون اللوبي الضاغط لإضعاف إيران بل محوراّ بكامله .

هنا يمكن أن نفهم لماذا إسرائيل تدعو لضرب إيران وقبلها الحرب على سورية ولكن لا نفهم لماذا السعودية تريد وترغب ضرب إيران وتكون المموّل لمثل هذه الحرب وستدفع في حال اندلعت أثمان باهظة وربما انتهاء عروش بعض الممالك والإمارات الخليجة . ويبدو أيضاً بأن التسرّع الأمريكي في ضغوطاته على إيران والتجهيز للحرب وبالوقت نفسه التجهيز لتمرير صفقة القرن من خلال ورشة البحرين قد تلقى ضربتين قاصمتين هما: إسقاط الطائرة الأمريكية المسيّرة (فخر الصناعة الأمريكية)بصاروخ إيراني أربك الإدارة الأمريكية وأدواتها في المنطقة ووصلت الرسالة الإيرانية بأن إيران جاهزة للحرب ولن تكون لا إفغانستان ولا نيكاراغوا وبالتالي ربما أدرك الأمريكان القاعدة الأساسية في الحرب والتي تقول(أي تدخّل ضعيف يقوّي الخصم)وبدأ الأمريكي يتراجع وفق خيبة أمل لادوات امريكا بما فيهم إسرائيل.

والضربة الثانية وهي لها علاقة بالتراجع الاضطراري الأمريكي "على الأقل في تصريحاتهم حول إيران والمحادثات والحوار..." هي صفعة فشل مؤتمر المنامة(مؤتمر بيع قضية فلسطين)من خلال رفض الشعب الفلسطيني وكثير من الدول العربية والتي رفضت النتائج المتوقعة لهذا المؤتمر والذي كان يمهّد لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي والتمهيد لحرب مع إيران واستمرار للحروب في غير دولة عربية مثل سورية واليمن وليبيا وربما السودان والجزائر ومن غير المستبعد في الجزيرة العربية. من هنا الغطرسة الأمريكية ومحاولة الابتزاز الأمريكي للمنطقة بدأت لا تؤتي أُكلها نظراً للخيبات الأمريكية والعمى الاستراتيجي للإدارة الحالية والتغيّرات التي تحصل على مستوى العالم.... فالشرطي الأمريكي قد يحال للتقاعد بفعل عوامل التاريخ ،وكما يقول المفكّر العربي ابن خلدون :كل دولة ما أن تصل إلى قمة مجدها وجبروتها حتى تبدأ بالانهيار والتراجع لتحل محلها دولة او دول أخرى. ومن هنا يمكن القول بأن صفقة القرن ممثلاً بورشة البحرين وإسقاط الطائرة الأمريكية وسياسة حافة الهاويةوتراجع امكانية حرب امريكية ضد إيران كل ذلك له دلالات ومؤشرات بأن السياسات الأمريكية في المنطقة لن تحقّق أهدافها لأن الزمن لم يعد في صالحها. طالب زيفا باحث في الشأن السياسي.



عدد المشاهدات:1804( الأربعاء 02:32:44 2019/06/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/07/2019 - 5:38 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...