الأحد22/9/2019
م16:47:24
آخر الأخبار
اتفاق يسمح بمرور 800 شاحنة يومياً من سورية إلى العراقالحوثي يحذر النظام السعودي من رفض مبادرة وقف الهجمات ضد اليمنهل قال ترامب "البحرين تمتلك 700 مليار وهذا كثير"القوات العراقية تضبط طائرة وعشرات المتفجرات لـ"داعش".الرئيس الأسد لوفد برلماني وسياسي إيطالي: موقف معظم الدول الأوروبية حول ما جرى في سورية لم يكن ذا صلة بالواقع منذ البدايةوصف علاقات نيودلهي بدمشق بـ«الإستراتيجية» … السفير الهندي : التعاون قائم وسنرى النتائج قريباً برلمانيون إيطاليون في دمشق ويأملون بالذهاب إلى إدلب بعد تطهيرها من الإرهاب فتح الطريقين الدوليين من حلب إلى حماة واللاذقية «مسألة وقت» … الجيش متمسك بالهدنة في إدلب.. وتركيا «غسلت يدها» من «النصرة»ماذا سيحدث لنتانياهو إذا لم يشكل الحكومة؟البنتاغون يعترف بعجز “باتريوت”مجلس الوزراء: توجيه الإنفاق والسيولة المالية والإقراض في الإنتاج والتنميةتوضح من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية حول قرار وزارة النقل برفع رسوم الترانزيتآل سعود يُطلقون النار على رؤوسهم بالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حريق يلتهم مستودعات قناة سما الفضائية.. وفوج إطفاء دمشق ينجح في إخماده والأضرار تقتصر على الماديات. مشاجرة تؤدي لكشف عن متعاطي مواد مخدرة ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهمشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةالعثور على صواريخ وقذائف من مخلفات الإرهابيين في مزارع قرية الزكاة بريف حماة الشماليأسلحة وذخيرة وأدوية وآليات إسرائيلية الصنع من مخلفات الإرهابيين في قرية بريقة بريف القنيطرة الجنوبيحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةطرق إزالة اثار القبلات أو العضات على الجسمالعلماء يحذرون من خطر غير متوقع لقلة النوم ممثلان أردنيان إلى دمشق للوقوف أمام رشيد عسافأيمن رضا يوضح حقيقة اعتزالهمصارع لبناني يرفض مواجهة "إسرائيلي" في بطولة العالم اعتادت على استخدام هاتفها أثناء الاستحمام.. فتوفيت بصعقة كهربائية!"غوغل" تنتج أقوى كمبيوتر على وجه الأرضمات قبل 50 ألف سنة.. علماء يعيدون تشكيل "ابن عم الإنسان"نهاية الحرب على سوريا.. وشرق الفرات أولاً .....عبير بسامدقات على العقل السعودي.......نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

تحليلات ومـواقـف... >> هل إسقاط الطائرة الأمريكية المسيّرة ساهم بأسقاط ورشة البحرين "؟؟ طالب زيفا

" يبدو بأن الضغوط والتهديدات الأمريكية على إيران وعلى سورية وعلى كل من يقف في وجه المشاريع للأمريكية بدأت تتراجع رغم سياسة حافة الهاوية بإمكانية اندلاع حرب مباشرة تبدأ بين إيران وأمريكا ولا أحد يمكنه التنبؤ في حال اندلاعها إلى أين ستصل وكم المدّة التي ستستغرقها. 

ويبدو أيضاًبأن الأطراف التي تشجّع الأمريكي لبدء الحرب باتت معروفه وهي إسرائيل وبعض أنظمة الخليج والذين يشكّلون اللوبي الضاغط لإضعاف إيران بل محوراّ بكامله .

هنا يمكن أن نفهم لماذا إسرائيل تدعو لضرب إيران وقبلها الحرب على سورية ولكن لا نفهم لماذا السعودية تريد وترغب ضرب إيران وتكون المموّل لمثل هذه الحرب وستدفع في حال اندلعت أثمان باهظة وربما انتهاء عروش بعض الممالك والإمارات الخليجة . ويبدو أيضاً بأن التسرّع الأمريكي في ضغوطاته على إيران والتجهيز للحرب وبالوقت نفسه التجهيز لتمرير صفقة القرن من خلال ورشة البحرين قد تلقى ضربتين قاصمتين هما: إسقاط الطائرة الأمريكية المسيّرة (فخر الصناعة الأمريكية)بصاروخ إيراني أربك الإدارة الأمريكية وأدواتها في المنطقة ووصلت الرسالة الإيرانية بأن إيران جاهزة للحرب ولن تكون لا إفغانستان ولا نيكاراغوا وبالتالي ربما أدرك الأمريكان القاعدة الأساسية في الحرب والتي تقول(أي تدخّل ضعيف يقوّي الخصم)وبدأ الأمريكي يتراجع وفق خيبة أمل لادوات امريكا بما فيهم إسرائيل.

والضربة الثانية وهي لها علاقة بالتراجع الاضطراري الأمريكي "على الأقل في تصريحاتهم حول إيران والمحادثات والحوار..." هي صفعة فشل مؤتمر المنامة(مؤتمر بيع قضية فلسطين)من خلال رفض الشعب الفلسطيني وكثير من الدول العربية والتي رفضت النتائج المتوقعة لهذا المؤتمر والذي كان يمهّد لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي والتمهيد لحرب مع إيران واستمرار للحروب في غير دولة عربية مثل سورية واليمن وليبيا وربما السودان والجزائر ومن غير المستبعد في الجزيرة العربية. من هنا الغطرسة الأمريكية ومحاولة الابتزاز الأمريكي للمنطقة بدأت لا تؤتي أُكلها نظراً للخيبات الأمريكية والعمى الاستراتيجي للإدارة الحالية والتغيّرات التي تحصل على مستوى العالم.... فالشرطي الأمريكي قد يحال للتقاعد بفعل عوامل التاريخ ،وكما يقول المفكّر العربي ابن خلدون :كل دولة ما أن تصل إلى قمة مجدها وجبروتها حتى تبدأ بالانهيار والتراجع لتحل محلها دولة او دول أخرى. ومن هنا يمكن القول بأن صفقة القرن ممثلاً بورشة البحرين وإسقاط الطائرة الأمريكية وسياسة حافة الهاويةوتراجع امكانية حرب امريكية ضد إيران كل ذلك له دلالات ومؤشرات بأن السياسات الأمريكية في المنطقة لن تحقّق أهدافها لأن الزمن لم يعد في صالحها. طالب زيفا باحث في الشأن السياسي.



عدد المشاهدات:2097( الأربعاء 02:32:44 2019/06/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/09/2019 - 3:27 م

الجعفري: دول غربية تواصل إساءة استخدام آليات الأمم المتحدة لتسييس الوضع الإنساني في سورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالصور.. عرض عليها الزواج تحت الماء فلقي مصرعه غرقا مصر.. رانيا يوسف تثير الجدل بفستان جريء على السجادة الحمراء (صورة) مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش المزيد ...