الثلاثاء10/12/2019
ص12:57:10
آخر الأخبار
"باطل وسيء النية".. اليونان تتحرك ضد اتفاق أردوغان والسراجبرلمانية مصرية وأستاذة بالأزهر: لو كان النقاب من الإسلام لكنت أول من ارتداه!وكالة: مشروع قانون أمريكي يطلب تفتيشا على الطاقة النووية في السعوديةبالصورة: الحاخام موشيه عمار في البحرين وإلى جانبه عالم الدين اللبناني علي الأمينلافرينتيف: نبحث كل القضايا بما فيها الوجود الأمريكي بسورياالاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين يعتدون بالقذائف على منازل الأهالي بريف الحسكة الشماليميليشيات تركيا تصعّد شمال حلب وفي غربها بـ«منيان» … الطريق بين «عين عيسى» و«تل تمر» في عهدة الجيشالرئاسة السورية: (تويتر) تغلق صفحتنا على موقعها خلال بث مقابلة الرئيس الأسدمقتل ستة أشخاص جراء إطلاق نار بمستشفى في التشيكوثائق سرية تكشف أكاذيب الإدارات الأمريكية حول التدخل العسكري في أفغانستانتقرير: نحو ثلثي شركات ومكاتب الصرافة المرخصة مغلقةرئيس الحكومة: سنقوم بتصدير 50 بالمئة من السيارات المجمعة في سوريةموسكو تثبّت نفوذها في الشمال... وواشنطن تبدأ «سرقة» النفط! ...بقلم أيهم مرعي السعودية بعد الإمارات إلى دمشق.. ولكن .....بقلم الاعلامي سامي كليبوفاة رجل مسن بحادث سير في منطقة الصناعةإخماد حريق في شارع العابد والأضرار ماديةإعلام: (سو- 35) الروسية تعترض مقاتلات إسرائيلية فوق سوريا كانت تخطط لشن سلسلة من الغارات الجوية على مطار تيفور خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! رئاسة جامعة دمشق تمنع اللباس غير اللائق داخل حرم الجامعةأهم نجاحات السوريين في الخارجاستشهاد 3 مدنيين سوريين بهجوم لـ"داعش" شرقي حماةمصادر لـ"سبوتنيك": نقل أطفال "داعش" من شرقي سوريا إلى معسكرات تدريب تابعة لـ"قسد"محافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةسرور : الانتهاء من تصديق مخطط القابون الصناعي الجديد والعمل على إعداد دراسة جدوى اقتصادية لتنفيذه5 فوائد صحية للكمون تجعله يتربع على عرش التوابلبخطوات بسيطة.. كيف تقوي جهازك المناعي ليقاوم الفيروسات؟غينيس توضح حقيقة تتويج حسني بلقب "الفنان الأكثر تأثيرا وإلهاما في العالم"سوزان نجم الدين تتعرض للسرقة وهذا ما حصل معها ؟نزلاء آخر زمن.. ماذا يسرقون من فنادق الـ5 نجوم؟كاد يفقد ميراثه البالغ 254 ألف دولار بخطأ بسيط !!أخيرًا.. واتساب على أندرويد يضيف ميزة انتظار المكالماتملايين كلمات المرور غير آمنةفضيحة إعلامية .......بقلم وضاح عبد ربهمسلمو الصين ومسيحيو بلاد الشام...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

تحليلات ومـواقـف... >> الجسر الذي حيّر «السائقين» في طرطوس!! ....محمد حسين

ليس البحر هو الميزة الوحيدة لطرطوس بل هناك ميزات إضافية قد لا يعرفها الكثيرون ليس لأنها لا تستخدم في الترويج السياحي لهذه المدينة السياحية الشاطئية فقط بل لأنها ميزة مضمرة تحتاج لمن يجول في شوارعها بسيارته ليعيش متعة اكتشافها بنفسه وهذه الميزة الفريدة هي وجود الجسر الغرائبي المقنطر أو (جسر السياحة) كما هو متداول ومعروف، وللأسف فإن هذه المغامرة محفوفة بالمخاطر وربما تنتهي بحادث مروري قد لا يحمد عقباه والحادث الذي وقع أول أمس ليس الأول ولن يكون الأخير للأسف إذا بقي الحال على ما هو عليه!

والجسر المقنطر أو المحدب هو جسر بعرض 20 متراً وطول 200 متر يبدأ من الكورنيش الشرقي بجوار مديرية السياحة ويرتفع بطريق شبه شاقولية بزاوية تزيد عن 60 درجة فوق سكة القطار وينتهي بذروته في رأس المثلث ثم يبدأ الانخفاض الحاد الذي ينتهي بمنعطف حاد يميناً بطريق مفاجئة شبه قائمة ليلتقي باوتستراد العقارية الجديدة والأمر يتكرر في الإياب وصولاً إلى الذروة ومن ثم الانخفاض نحو الكورنيش الشرقي، وفي المعلومات أن هذا الجسر من تصميم جامعة حلب وتنفيذ الإسكان العسكري ويعود للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية وتم وضعه في الخدمة منذ نحو 18 عاماً.

وفي المعلومات التي حصلنا عليها أيضاً أن جهة الإشراف في حينه وضعت بعض الملاحظات على عتبة الميول باعتباره الحد الأقصى للميول الذي تم تبريره بحجة وجود التنظيم في تلك المنطقة الذي كان له الكلمة الفصل في هذا التصميم العجيب وللأمانة إن تلك المنطقة المنظمة التي أوصلتنا إلى هذه النتيجة كانت بوراً ولم يكن فيها حجر فوق حجر وتعديل التنظيم كان ممكناً ومتاحاً من دون أية عراقيل عمرانية حقيقية الأمر الذي يمكن تفسيره بحسن نية وبراءة أن القائمين على تنفيذ ذلك الجسر كان في نيتهم إضافة هذه الميزة لطرطوس!!
وكشف مدير الشؤون الفنية في مجلس مدينة طرطوس حسان حسن لـ«الوطن» عن وجود دراسة لتهذيب ميول هذا الجسر وهي سابقة لموضوع الحادث المروري الطازج، مبيناً أن الدراسة تتضمن تهذيب الميول عن طريق رفع منسوب المدخل والمخرج بمقدار واحد متر يبدأ من النقطة صفر في رأس المثلث وينتهي بواحد متر عند بداية المنعطف بما يؤمن تخفيف الميول وشدة وزاوية المنعطف بالإضافة إلى وضع شاخصات مرورية على المدخل والمخرج وفي نقطة الذروة لتخفيف السرعة والإشارة إلى وجود منعطف شاقولي خطير.
على أي حال كل من يستخدم هذا الجسر في تنقلاته بين شطري المدينة الغربي والشرقي يستغرب تنفيذه هكذا ويستغرب بقاءه بهذا الوضع السيئ طيلة السنوات السابقة ومانتمناه في ضوء تكرار الحوادث عليه معالجة واقعه بشكل فني صحيح دون تأخير.
الوطن



عدد المشاهدات:4538( الأربعاء 07:37:06 2019/07/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 10/12/2019 - 12:37 ص

الفيديو الكامل لمقابلة الرئيس  الأسد مع محطة  راي نيوز_24 الإيطالية..

خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! 

الأجندة
حادث مروري تحول إلى مشهد مضحك... فيديو كيم كارداشيان تهدد شقيقتها "كورتني" بالصور ...أجمل نساء الكون على منصة واحدة...ملكة جمال الكون لعام 2019 أم عزباء تتزوج من سجادتها وتعدها بالحب والإخلاص! لحظة انفجار خزان محطة وقود في السعودية... فيديو "قتال حتى الموت"... معركة عنيفة بين ثعبانين سامين يبتلع أحدهما الآخر..فيديو مستخدما يديه العاريتين.. صيني يكسر الزجاج والطوب بأدنى مجهود المزيد ...