السبت17/8/2019
م20:48:45
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضانات تطورات درامية شرق الفرات.. عشائر الحسكة تدعو مليشيات قسد لحوار (لا مشروط) مع الدولة السرية قبل فوات الآون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا‎النيران تلتهم فرن "خربة الجوزية".. والمحافظ يطالب بالتحقيقوسائط دفاعنا الجوي تدمر هدفا معاديا في منطقة مصياف بريف حماةمجلس الأمن الدولي يلغي جلسته حول سوريا بسبب بيدرسنشنار: أردوغان يدعم التنظيمات الإرهابية في سورية خدمة لـ “إسرائيل”انخفاض أسعار الذهبدعوة ما يقارب 400 رجل أعمال عربي وأجنبي لزيارة معرض دمشق الدوليمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيمكيف تردّ روسيا على أردوغان في سوريا؟.....بقلم عمر معربونيمتزوج من عدة نساء يقوم بتشغيلهن بالتسول.. وقتل إحداهن في حديقة جامع ليسرق ما بحوزتها من مال ومصاغبالفيديو ...مصادرة أكثر من ٤٠٠ ألف حبة من الكبتاغون المخدر في ريف دمشقمقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"قاعدة جديدة للاحتلال الأمريكي بريف الحسكةالتربية تصدر نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة..رابط لمعرفة النتائجإعلان أسماء الدفعة الرابعة والخامسة من المقبولين في المنح الدراسية الهنديةالجيش يكبد إرهابيي (النصرة) خسائر كبيرة ويوسع نطاق سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب الجنوبيكاميرا سانا ترصد مخابئ وتحصينات الإرهابيين في قرية أم زيتون المحررة بريف إدلب الجنوبي الشرقيالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزيرداً علـى الاتهـامــات … مدير «العقاري» : لماذا يودع الاتحاد التعاوني 64 مليار ليرة بدلاً من توظيفها في السكن؟خبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحما هي كمية العسل التي يمكن تناولها يوميا؟أيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماء"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلة إعفاء عمدة طهران السابق من عقوبة الإعدام بعد تنازل عائلة زوجتهألمانيا تختبر أول حافلة نقل عام ذاتية القيادة إنستغرام تضيف أداة للمستخدمين للإبلاغ عن المعلومات الزائفةنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة النقاش: انتصار تموز 2006 نقل قوة الردع من يد "إسرائيل" إلى يد محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

تحليلات ومـواقـف... >> الجسر الذي حيّر «السائقين» في طرطوس!! ....محمد حسين

ليس البحر هو الميزة الوحيدة لطرطوس بل هناك ميزات إضافية قد لا يعرفها الكثيرون ليس لأنها لا تستخدم في الترويج السياحي لهذه المدينة السياحية الشاطئية فقط بل لأنها ميزة مضمرة تحتاج لمن يجول في شوارعها بسيارته ليعيش متعة اكتشافها بنفسه وهذه الميزة الفريدة هي وجود الجسر الغرائبي المقنطر أو (جسر السياحة) كما هو متداول ومعروف، وللأسف فإن هذه المغامرة محفوفة بالمخاطر وربما تنتهي بحادث مروري قد لا يحمد عقباه والحادث الذي وقع أول أمس ليس الأول ولن يكون الأخير للأسف إذا بقي الحال على ما هو عليه!

والجسر المقنطر أو المحدب هو جسر بعرض 20 متراً وطول 200 متر يبدأ من الكورنيش الشرقي بجوار مديرية السياحة ويرتفع بطريق شبه شاقولية بزاوية تزيد عن 60 درجة فوق سكة القطار وينتهي بذروته في رأس المثلث ثم يبدأ الانخفاض الحاد الذي ينتهي بمنعطف حاد يميناً بطريق مفاجئة شبه قائمة ليلتقي باوتستراد العقارية الجديدة والأمر يتكرر في الإياب وصولاً إلى الذروة ومن ثم الانخفاض نحو الكورنيش الشرقي، وفي المعلومات أن هذا الجسر من تصميم جامعة حلب وتنفيذ الإسكان العسكري ويعود للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية وتم وضعه في الخدمة منذ نحو 18 عاماً.

وفي المعلومات التي حصلنا عليها أيضاً أن جهة الإشراف في حينه وضعت بعض الملاحظات على عتبة الميول باعتباره الحد الأقصى للميول الذي تم تبريره بحجة وجود التنظيم في تلك المنطقة الذي كان له الكلمة الفصل في هذا التصميم العجيب وللأمانة إن تلك المنطقة المنظمة التي أوصلتنا إلى هذه النتيجة كانت بوراً ولم يكن فيها حجر فوق حجر وتعديل التنظيم كان ممكناً ومتاحاً من دون أية عراقيل عمرانية حقيقية الأمر الذي يمكن تفسيره بحسن نية وبراءة أن القائمين على تنفيذ ذلك الجسر كان في نيتهم إضافة هذه الميزة لطرطوس!!
وكشف مدير الشؤون الفنية في مجلس مدينة طرطوس حسان حسن لـ«الوطن» عن وجود دراسة لتهذيب ميول هذا الجسر وهي سابقة لموضوع الحادث المروري الطازج، مبيناً أن الدراسة تتضمن تهذيب الميول عن طريق رفع منسوب المدخل والمخرج بمقدار واحد متر يبدأ من النقطة صفر في رأس المثلث وينتهي بواحد متر عند بداية المنعطف بما يؤمن تخفيف الميول وشدة وزاوية المنعطف بالإضافة إلى وضع شاخصات مرورية على المدخل والمخرج وفي نقطة الذروة لتخفيف السرعة والإشارة إلى وجود منعطف شاقولي خطير.
على أي حال كل من يستخدم هذا الجسر في تنقلاته بين شطري المدينة الغربي والشرقي يستغرب تنفيذه هكذا ويستغرب بقاءه بهذا الوضع السيئ طيلة السنوات السابقة ومانتمناه في ضوء تكرار الحوادث عليه معالجة واقعه بشكل فني صحيح دون تأخير.
الوطن



عدد المشاهدات:4307( الأربعاء 07:37:06 2019/07/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/08/2019 - 8:28 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه لص عاري يعلق في مدخنة منزل أراد سرقته... فيديو ثعبان ملكي جائع يبتلع نفسه... فيديو بالفيديو...رجل يوقف شاحنة بيديه كي لا تصطدم بسيارة بورش بالفيديو...عرض جوي في كولومبيا ينتهي بمأساة فؤاد السنيورة يفاجئ الجمهور بأداء أغنية "سواح" (فيديو) المزيد ...