الاثنين9/12/2019
م16:35:49
آخر الأخبار
الخطيب يتنازل عن ترشيحه لـ الحريري الحشد الشعبي يرسل تعزيزات كبيرة لحماية الحدود مع سورية الرئاسة اللبنانية تؤجل الاستشارات النيابية لاختيار رئيس الحكومةقصة حفل عشاء عرض فيه مطلق النار السعودي بفلوريدا مشاهد إطلاق نار جماعيمنخفض جوي بارد مع هطولات مطرية غزيرة وتحذير من تشكل السيوللأول مرة...العسكريون الروس يدخلون مدينة الرقة المدمرة«خان الحرير» في حلب القديمة على خطا «سوق السقطية» وفاة جورجينا رزق.. النائب في مجلس الشعب السوريبعد هجوم فلوريدا.. غراهام يطالب الإدارة الأمريكية بتعليق برنامج تدريب عسكريي النظام السعودياعتقال مواطن روسي بتهمة تمويل الإرهابيين في سورياارتفاع أسعار الذهب«المركزي» يصدر تعميماً للمصارف المرخص لها التعامل بالقطع الأجنبي بتعديل قائمة المواد ذات الأولوية في تمويل المستورداتموسكو تثبّت نفوذها في الشمال... وواشنطن تبدأ «سرقة» النفط! ...بقلم أيهم مرعي السعودية بعد الإمارات إلى دمشق.. ولكن .....بقلم الاعلامي سامي كليبوفاة شخص بحادث سير عند جسر الثورةأب يدفن ابنته الشابة حية في غزةإعلام: (سو- 35) الروسية تعترض مقاتلات إسرائيلية فوق سوريا كانت تخطط لشن سلسلة من الغارات الجوية على مطار تيفور خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! موقع تشيكي: سورية شكلت على الدوام جسرا بين الحضارات والثقافات العالميةالاتصالات : فرز المهندسين سيكون يدويا وإلكترونياً استشهاد 3 مدنيين سوريين بهجوم لـ"داعش" شرقي حماةمصادر لـ"سبوتنيك": نقل أطفال "داعش" من شرقي سوريا إلى معسكرات تدريب تابعة لـ"قسد"محافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةسرور : الانتهاء من تصديق مخطط القابون الصناعي الجديد والعمل على إعداد دراسة جدوى اقتصادية لتنفيذهبخطوات بسيطة.. كيف تقوي جهازك المناعي ليقاوم الفيروسات؟تدابير وقائية لمواجهة "الإنفلونزا".. "ضيف الشتاء" الثقيلغينيس توضح حقيقة تتويج حسني بلقب "الفنان الأكثر تأثيرا وإلهاما في العالم"سوزان نجم الدين تتعرض للسرقة وهذا ما حصل معها ؟ترامب يتسبب في انهيار موقع لبيع مستحضرات التجميلموعد غرامي مع فتاة في أوكرانيا يؤدي إلى الكشف عن جثة في خزانةأخيرًا.. واتساب على أندرويد يضيف ميزة انتظار المكالماتملايين كلمات المرور غير آمنةمسلمو الصين ومسيحيو بلاد الشام...بقلم د. بثينة شعبان شرق الفرات.. مشاكل مركبة....بقلم مازن بلال

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

تحليلات ومـواقـف... >> بالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟

تتصاعد مخاوف المواطنين السوريين في محافظتي الحسكة والرقة شمال شرقي سوريا، من تداعيات التجاذبات العسكرية حول مايسمى  "المنطقة الآمنة"، بين قوات الاحتلال الأمريكي والميليشيات الموالية لها شرق سوريا، وبين الجيش التركي والميليشيات الموالية له شمالا.

وأضحت منطقة شرق الفرات في وضع سياسي معقد حيث يدعم الاحتلال الأمريكي مسلحين موالين له على الأراضي السورية بزعم الدفاع عن "مصالحهم"، وفي الوقت نفسه يمنح أراضي تلك المنطقة إلى مسلحين آخرين موالين لدولة أخرى.

في هذه البيئة المعقدة، بدأت ميليشيات "قسد" الموالية للجيش الأمريكي بتكثيف حفر الخنادق والأنفاق حتى في الأماكن البعيدة عما يسمى "المنطقة الآمنة" كما يجري عليه الحال في مدينة الحسكة، الأمر الذي يثير حفيظة السكان من أهدافه الحقيقية لتطويقهم وتقطيع أوصال بلداتهم ومدنهم شرق الفرات وشرذمتها بما يخدم تسهيل السيطرة عليها عبر محاصرة أي تحركات شعبية مناهضة لهما.

وحصل مراسل "سبوتنيك" بالحسكة على صور وفيديوهات تؤكد استمرار تنظيم "قسد" بإقامة التحصينات العسكرية من خلال حفر الخنادق والأنفاق في مدينة الدرباسية ومحيطها وفي مدينتي الحسكة والقامشلي والمالكية والتي يشمل جزء منها مشروع ما يسمى "المنطقة الآمنة".

وأوضح  أن مخاوف السكان المحليين يعززها التصعيد المتكرر للجيش التركي ومسلحي "المعارضة السورية" التابعين له، والتهديد باحتلال أراض يسيطر عليها الجيش الأمريكي وميليشيات (المعارضة السورية) الموالية له، مستذكرين مواظبة تنظيم "قسد" على تكثيف عمليات حفر وتحصين الأنفاق والخنادق التي يعمل على إنشائها منذ أكثر من عام في جميع مناطق سيطرته شرق الفرات، حيث تعمل الفرق المتعاقد معها على تنفيذ وبناء الأنفاق والخنادق بالإسمنت المسلح في محيط قرى تل تشرين والقنيطرة والأمانة بمدينة الدرباسية وفي حيي الناصرة وتل حجر بمدينة الحسكة وفي عدد كبير من شوارع مدينتي القامشلي والمالكية.

سياسة تخريب متعمدة

مصدر حكومي سوري بمحافظة الحسكة أكد لـ"سبوتنيك" أن استمرار تنظيم "قسد" الموالي للجيش الأمريكي بحفر الخنادق والإنفاق، يأتي ضمن سياسة التدمير والتخريب المتعمد للبنى التحتية للدولة السورية في مناطق شرق الفرات، والتي بدأت بتدمير الجسور والمرافق العامة والمدارس والمشافي من خلال قصف طيران "التحالف الدولي" بحجة محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا الاتحادية)، حيث يتعمد تنظيم " قسد" من خلال حفر الخنادق -بحجة التهديدات التركية- على تخريب شبكات الهاتف والاتصالات والكهرباء والمياه والطرق العامة وتشويه المنظر العام في المدن والمناطق.

وأكد المصدر أن الدولة السورية تقوم بإجراء الإصلاحات والصيانة الضرورية لخطوط الكهرباء والمياه والهاتف نتيجة أعمال التخريب والتي كلفت خزينة الدولة مبالغ طائلة ضمن سياسة الدولة الضامنة لاستمرار تقديم الخدمات الحياتية الضرورية للمواطنين السوريين في مناطق شرق الفرات.

منشورات ورفض شعبي

وفي نفس السياق أكد مراسل " سبوتنيك " انتشار عدد كبير من " المنشورات الورقية " تم لصقها على الجدران في عدد من أحياء مدينة القامشلي لليوم الثاني على التوالي، تطالب بطرد "الوحدات الكردية" وميليشيات "قسد" الموالية للجيش الأمريكي من المدن السورية، التي هجرت آلاف الشباب بسبب سياستها القمعية وإجبار الكثير من الشبان على الانخراط في معاركها، حيث شنت على أثرها قوات "الاسايش" الذراع الأمني لتنظيم "قسد" حملة اعتقالات عشوائية استهدفت عدد من المدنيين بزعم التحقيق معهم في قضية المنشورات.

وتشهد مناطق سيطرة تنظيم " قسد " في شرق الفرات السوري منذ ما يقارب العام حالة من الاستياء والرفض الشعبي لسياسته القمعية، حيث خرجت عشرات المظاهرات في قرى وبلدات أرياف الحسكة ودير الزور والرقة احتجاجاً على ممارسات قسد الإجرامية والتي آخرها خروج مظاهرة في بلدة الحصان بريف دير الزور جراء إقدام عناصرها على اعتقال وخطف عدد من الأهالي واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

حملة الاعتقالات مستمرة

وأوضح  " نقلاً عن مصادر أهلية بأنه ما يزيد من مخاوفهم سكان شرق الفرات واستيائهم هو استمرار تنظيم " قسد" الموالي للجيش الأمريكي بشن حملته الواسعة لاعتقال واختطاف الشبان في مناطق شرق الفرات، وسوقهم إلى معسكرات "التجنيد الإجباري" والتي تصل مدة التجنيد فيها إلى عام كامل قابلة للاحتفاظ ستة أشهر إضافية وتشمل حتى الشبان الذين أتموا خدمتهم الإلزامية والاحتياطية في صفوف الجيش العربي السوري، وموظفي الدولة، حيث انتشرت الحواجز المسيرة والثابتة لجميع تشكيلات التنظيم في المدن الرئيسية والقرى وقامت بمداهمات للمنازل لاعتقال جميع الشبان من أبناء العشائر العربية في محافظات الحسكة ودير الزور والرقة شمال شرقي الحسكة.

وبينت المصادر أن تنظيم " قسد" تمكن حتى يوم الجمعة من اعتقال أكثر من 500 شاب في مناطق سيطرته شرق الفرات، حيث أعلن التنظيم بشكل رسمي أن حملته لسوق الشبان تشمل من هم من مواليد 2001م نزولاً إلى مواليد 1986م، على أن تستمر الحملة لمدة أربعة أشهر.

 



عدد المشاهدات:3627( الجمعة 20:04:53 2019/09/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 09/12/2019 - 4:18 م

خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! 

الأجندة
لحظة انفجار خزان محطة وقود في السعودية... فيديو "قتال حتى الموت"... معركة عنيفة بين ثعبانين سامين يبتلع أحدهما الآخر..فيديو مستخدما يديه العاريتين.. صيني يكسر الزجاج والطوب بأدنى مجهود شاهد.. حسناوتان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة فهد يداعب ظبيا صغيرا لمدة ساعتين ومن ثم يفترسه... فيديو مصافحة حارة بين ماكرون وميلانيا بعد يوم مشحون مع زوجها ترامب "فيديو" أجمل نساء الأرض... الإيرانية ماهلاغا جابري تشارك بفعاليات موسم الرياض الترفيهي (فيديو) المزيد ...