الأحد13/10/2019
م23:48:50
آخر الأخبار
استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاوزراء الخارجية العرب: على تركيا الانسحاب الفوري وغير المشروط من كافة الأراضي السوريةمن جهة العراق فقط ... 100 مسافر يوميا يقصدون سوريا عبر المنفذ الوحيد أوامر برفع جاهزية قوات (الهجانة) السورية للانتشار على الحدود مع تركياالجيش السوري يتحرك باتجاه حقول النفط بالرقةسبوتنيك| برعاية روسية... اتفاق (للتنسيق الكامل) بين دمشق و (قسد) شمال سورياالجيش السوري بدأ بالتحرك من عدة مواقع بمحيط مدينة منبج باتجاه مركز المدينةالمصالحة الروسي: الإرهابيون الذين تحتجزهم "قسد" قد يهربون ويخلقون تصعيدا حادا في الشرق الأوسطتركيا تعلن أنها ستواجه الجيش السوري في حال دخوله شمال سوريابيان من مصرف سورية المركزي بخصوص بدء تنفيذ مبادرة (عملتي قوتي) هل عادت جلسات التدخل من جديد؟ … مصادر مقربة من «المركزي» تؤكد ضخ الدولار عبر شركات الصرافة اليوم.. شركات تنفيمن شرقيّ الفرات إلى إدلب: الفوضى «الجهادية» تدقّ الباب ....صهيب عنجرينيالحدث السوري في المتابعة العدد الثالث والثلاثون....إعداد وتعليق: مازن جبورمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاةأردوغان وداعش .. تحالف الإرهابتداول فيديو لفصائل معارضة سورية موالية لتركيا تعدم ميدانيا أشخاصا من المليشيات الكرديةإجراءات جديدة في معاملة الوحيد الخاصة بالخدمة العسكرية في سورياعلامات "خفية" تكشف إعجاب المدير بأداء الموظفوحدات من الجيش تتحرك باتجاه الشمال لمواجهة العدوان التركي.. وأهالي الحسكة يحتفلون- فيديومجزرة جديدة يرتكبها طيران الاحتلال التركي في رأس العينمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبعقد لتشييد الأبنية السكنية مع شركة «استروي اكسبيريت» الروسيةالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟دراسة حديثة تكشف "أغرب سبب" للصلععابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسم"صقار" يعيد الدراما السورية إلى الباديةميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية"علماء يحددون موعد سقوط القمر على الأرض لن تحتاج إلى أصابعك بعد الآن... لوحة مفاتيح ثورية جديدة من "أبل"سورية والغزو العثماني الجديد ......د. عدنان منصورتركيا... نبع الإرهاب ولنا مع العثمانيين الجدد حساب قديم قد فُتِح ...بقلم معن حمية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

تحليلات ومـواقـف... >> بالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟

تتصاعد مخاوف المواطنين السوريين في محافظتي الحسكة والرقة شمال شرقي سوريا، من تداعيات التجاذبات العسكرية حول مايسمى  "المنطقة الآمنة"، بين قوات الاحتلال الأمريكي والميليشيات الموالية لها شرق سوريا، وبين الجيش التركي والميليشيات الموالية له شمالا.

وأضحت منطقة شرق الفرات في وضع سياسي معقد حيث يدعم الاحتلال الأمريكي مسلحين موالين له على الأراضي السورية بزعم الدفاع عن "مصالحهم"، وفي الوقت نفسه يمنح أراضي تلك المنطقة إلى مسلحين آخرين موالين لدولة أخرى.

في هذه البيئة المعقدة، بدأت ميليشيات "قسد" الموالية للجيش الأمريكي بتكثيف حفر الخنادق والأنفاق حتى في الأماكن البعيدة عما يسمى "المنطقة الآمنة" كما يجري عليه الحال في مدينة الحسكة، الأمر الذي يثير حفيظة السكان من أهدافه الحقيقية لتطويقهم وتقطيع أوصال بلداتهم ومدنهم شرق الفرات وشرذمتها بما يخدم تسهيل السيطرة عليها عبر محاصرة أي تحركات شعبية مناهضة لهما.

وحصل مراسل "سبوتنيك" بالحسكة على صور وفيديوهات تؤكد استمرار تنظيم "قسد" بإقامة التحصينات العسكرية من خلال حفر الخنادق والأنفاق في مدينة الدرباسية ومحيطها وفي مدينتي الحسكة والقامشلي والمالكية والتي يشمل جزء منها مشروع ما يسمى "المنطقة الآمنة".

وأوضح  أن مخاوف السكان المحليين يعززها التصعيد المتكرر للجيش التركي ومسلحي "المعارضة السورية" التابعين له، والتهديد باحتلال أراض يسيطر عليها الجيش الأمريكي وميليشيات (المعارضة السورية) الموالية له، مستذكرين مواظبة تنظيم "قسد" على تكثيف عمليات حفر وتحصين الأنفاق والخنادق التي يعمل على إنشائها منذ أكثر من عام في جميع مناطق سيطرته شرق الفرات، حيث تعمل الفرق المتعاقد معها على تنفيذ وبناء الأنفاق والخنادق بالإسمنت المسلح في محيط قرى تل تشرين والقنيطرة والأمانة بمدينة الدرباسية وفي حيي الناصرة وتل حجر بمدينة الحسكة وفي عدد كبير من شوارع مدينتي القامشلي والمالكية.

سياسة تخريب متعمدة

مصدر حكومي سوري بمحافظة الحسكة أكد لـ"سبوتنيك" أن استمرار تنظيم "قسد" الموالي للجيش الأمريكي بحفر الخنادق والإنفاق، يأتي ضمن سياسة التدمير والتخريب المتعمد للبنى التحتية للدولة السورية في مناطق شرق الفرات، والتي بدأت بتدمير الجسور والمرافق العامة والمدارس والمشافي من خلال قصف طيران "التحالف الدولي" بحجة محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا الاتحادية)، حيث يتعمد تنظيم " قسد" من خلال حفر الخنادق -بحجة التهديدات التركية- على تخريب شبكات الهاتف والاتصالات والكهرباء والمياه والطرق العامة وتشويه المنظر العام في المدن والمناطق.

وأكد المصدر أن الدولة السورية تقوم بإجراء الإصلاحات والصيانة الضرورية لخطوط الكهرباء والمياه والهاتف نتيجة أعمال التخريب والتي كلفت خزينة الدولة مبالغ طائلة ضمن سياسة الدولة الضامنة لاستمرار تقديم الخدمات الحياتية الضرورية للمواطنين السوريين في مناطق شرق الفرات.

منشورات ورفض شعبي

وفي نفس السياق أكد مراسل " سبوتنيك " انتشار عدد كبير من " المنشورات الورقية " تم لصقها على الجدران في عدد من أحياء مدينة القامشلي لليوم الثاني على التوالي، تطالب بطرد "الوحدات الكردية" وميليشيات "قسد" الموالية للجيش الأمريكي من المدن السورية، التي هجرت آلاف الشباب بسبب سياستها القمعية وإجبار الكثير من الشبان على الانخراط في معاركها، حيث شنت على أثرها قوات "الاسايش" الذراع الأمني لتنظيم "قسد" حملة اعتقالات عشوائية استهدفت عدد من المدنيين بزعم التحقيق معهم في قضية المنشورات.

وتشهد مناطق سيطرة تنظيم " قسد " في شرق الفرات السوري منذ ما يقارب العام حالة من الاستياء والرفض الشعبي لسياسته القمعية، حيث خرجت عشرات المظاهرات في قرى وبلدات أرياف الحسكة ودير الزور والرقة احتجاجاً على ممارسات قسد الإجرامية والتي آخرها خروج مظاهرة في بلدة الحصان بريف دير الزور جراء إقدام عناصرها على اعتقال وخطف عدد من الأهالي واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

حملة الاعتقالات مستمرة

وأوضح  " نقلاً عن مصادر أهلية بأنه ما يزيد من مخاوفهم سكان شرق الفرات واستيائهم هو استمرار تنظيم " قسد" الموالي للجيش الأمريكي بشن حملته الواسعة لاعتقال واختطاف الشبان في مناطق شرق الفرات، وسوقهم إلى معسكرات "التجنيد الإجباري" والتي تصل مدة التجنيد فيها إلى عام كامل قابلة للاحتفاظ ستة أشهر إضافية وتشمل حتى الشبان الذين أتموا خدمتهم الإلزامية والاحتياطية في صفوف الجيش العربي السوري، وموظفي الدولة، حيث انتشرت الحواجز المسيرة والثابتة لجميع تشكيلات التنظيم في المدن الرئيسية والقرى وقامت بمداهمات للمنازل لاعتقال جميع الشبان من أبناء العشائر العربية في محافظات الحسكة ودير الزور والرقة شمال شرقي الحسكة.

وبينت المصادر أن تنظيم " قسد" تمكن حتى يوم الجمعة من اعتقال أكثر من 500 شاب في مناطق سيطرته شرق الفرات، حيث أعلن التنظيم بشكل رسمي أن حملته لسوق الشبان تشمل من هم من مواليد 2001م نزولاً إلى مواليد 1986م، على أن تستمر الحملة لمدة أربعة أشهر.

 



عدد المشاهدات:3168( الجمعة 20:04:53 2019/09/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/10/2019 - 10:31 م

مسيرات تجوب شوارع الحسكة احتفالاً بالإعلان عن تحرك الجيش لمواجهة العدوان التركي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته شابة تصرف ثروة على عمليات التجميل لتصبح شبيهة بدمية " باربي" الفيديو...طفل يقتحم بثا مباشرا ويشارك أمه في تقديم خبر عاجل على التلفاز المزيد ...