الخميس23/1/2020
ص9:17:46
آخر الأخبار
إعلان تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة حسّان ديابتقارب بين دمشق والرياض في أروقة الأمم المتحدةنائب أردني: هل نسيتم من منعنا من التعامل مع سوريا؟المشاركون في مؤتمر برلين: عدم التدخل في شؤون ليبياحاكم مصرف سورية المركزي: المصرف المركزي يتخذ إجراءات وتدابير وقائية للحد من الضغوطات اليومية التي يعيشها المواطن السوريالجعفري للميادين: نقل الأسلحة الكيميائية تم برعاية أجهزة الاستخبارات التركيةالجعفري: استعادة الجولان السوري المحتل بكل السبل القانونية أولوية لسوريالإرغامهم على القتال في ليبيا.. الاحتلال التركي يوقف تزويد مرتزقته بالمال ويفرض التجنيد الإجباري على المخطوفين في سجون إرهابييهالصين تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 571تحطم طائرة خفيفة وعلى متنها 4 أشخاص في مطار بولاية كاليفورنيا الأمريكية250 سيارة في مزاد علني.. سعرها بعضها يصل إلى 200 مليون ليرة!الوزير الخليل: تخفيض سعر الصرف يحتاج لأخلاق وتوعية الجميع ولإجراءات يتم اتخاذهامقالة بعنوان"الأطماع التركية (العثمانية الجديدة)وموجهتها"... بقلم طالب زيفا باحث سياسيسوريا … حروب عابرة للحدود....بقلم علاء حلبيجريمة تهز أميركا.. قتلت أطفالها الثلاثة ثم راحت تبكيتوقيف ثلاثة أشخاص في طرطوس بجرم التعامل بغير الليرة السورية.برلماني: الفريق الاقتصادي يدار بعقلية جبي الأموال.. والمركزي يريد تنزيل الدولار بالمواعظ!مدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا650 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات الحكوميةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحاستشهاد ثلاثة مدنيين بقصف صاروخي للمسلحين على حلبالاحتلال التركي يواصل نقل أسر مرتزقته وإسكانهم في منازل السكان الأصليين في مدينة رأس العين"بيلدكس" يشارك المهندسين نقاشاتهم لأهم مشاريع إعادة الإعمار في درعا...اللواء الهنوس : درعا استطاعت النهوض بهمة وإصرار أبنائهامحافظ دمشق يقترح إقامة أبراج حديثة بين القابون ومساكن برزةشعور مزعج قد يكون علامة تحذيرية لنقص فيتامين D في الجسمليس من ضمنهم "التجويع"... 10 خطوات لإنقاص الوزنسلوم حداد وكاريس بشار يؤجلان تصوير "العربجي".."هوى غربي": "غسان مسعود" وإبنته ثاني مرةالأمير هاري مصاب بالإحباط لأن النتيجة النهائية لم تكن ما أراده هو وزوجته لبؤة تموت بشكل مفاجئ، في حديقة الحيوانات بولاية إلينوي الأمريكية، والسبب الحب؟.اكتشاف ثوري "يقود" لعلاج عالمي موحد لجميع أنواع السرطان"عين ترى كل شيء"... عسكريون روس يعرضون عمل كاميرا "سفيرا" الكروية في سوريااتفاقيات سوتشي من شرق الفرات إلى غربه.. إدلب هي المفتاح...بقلم الاعلامي حسني محليانتباه: الإستراتيجية الثالثة ....بقلم د . بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

تحليلات ومـواقـف... >> الذكرى الأليمة!....د.تركي صقر
ثمانون عاماً مرّت على جريمة سلخ لواء إسكندرون والوجدان الوطني السوري يعتصره الألم على هذا الجزء الغالي من الوطن ولم تغير الأحداث الجسام التي عصفت بسورية وبالأخص الحدث الأخطر المتمثل بالحرب الإرهابية الوحشية المستمرة منذ أكثر من ثماني سنوات من قناعة السوريين ولا من يقينهم بحتمية عودة اللواء السليب إلى وطنه الأم سورية، فالحقوق الوطنية الثابتة لا تموت ولا تسقط بالتقادم مهما طال الزمن أو مر عليها من سنوات وعقود.

تأتي الذكرى الثمانون للاحتلال التركي البغيض للواء في وقت تواجه فيه سورية أطماع المحتل نفسه في الشمال السوري، حيث يتكرر العدوان التركي عبر نظام أردوغان الإخواني الذي لعب أقذر الأدوار في دعم العصابات الإرهابية منذ البداية وفتح حدوده على مصراعيها لإدخال ما يزيد على مئة وسبعين ألف إرهابي من الوحوش البشرية الأشد إجراماً من مختلف أصقاع الأرض لشن العدوان الإرهابي على الشعب السوري وتدمير دولته ومؤسساتها.

ما من شك أن هذه الذكرى الأليمة تعيد إلى أذهان السوريين التاريخ الأسود لجار السوء النظام التركي الذي سلخ اللواء بشكل تعسفي كنوع من الرشوة بموجب اتفاق ثلاثي مع الاحتلالين الفرنسي والبريطاني مع بداية الحرب العالمية الثانية عام 1939 وعمل فوراً على تتريك اللواء وقراه الممتدة على مساحة تتجاوز الـ4500 كيلو متر مربع ويسكنها أكثر من مليون نسمة من العرب السوريين بدءاً بسياسة تغيير أسماء القرى رغم طابعها السكاني الذي يثبت هويتها العربية السورية وليس انتهاء بتهجير السوريين والعبث بهذه الهوية وإلغاء التعليم باللغة العربية وإلغاء المعاملات الحكومية بها بما يخالف النظام الذي وضعته عصبة الأمم كمنظمة دولية كانت قائمة آنذاك.
لم تستطع الممارسات العدوانية ولن تستطيع سياسات التغيير الديمغرافي كلها التي فرضتها أنظمة الاحتلال التركي المتعاقبة من مسح اللواء السليب من ذاكرة السوريين، مثلما عجز العدو الصهيوني عن تغييب الجولان السوري المحتل عن الأذهان لحظة واحدة ولن يهدأ بال للسوريين إلا باستعادة كل ذرة تراب من أرض وطنهم والتاريخ يثبت أن الاحتلال زائل مهما كانت سطوته وجبروته.
[email protected]

تشرين



عدد المشاهدات:2665( الاثنين 13:20:14 2019/12/02 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2020 - 3:57 ص

الأجندة
جاموس يجبر لبؤة على الطيران... فيديو رعب بين ركاب طائرة امتلأت بالدخان الكثيف... فيديو شاهد ردة فعل رجل شاهد حيوانا عملاقا أثناء رميه للقمامة في ألاسكا... فيديو يحتجز أبناءه لـ 12 عاما ويخوفهم بـ"الأرواح الشريرة" طلب غريب من لاعب تنس لفتاة جمع الكرات.. والحكم يتدخل أوكرانية باعت عذريتها في مزاد علني بمبلغ ضخم.. فعلى من رست الصفقة؟ سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو المزيد ...