السبت22/2/2020
ص12:20:47
آخر الأخبار
لبنان يعلن اكتشاف أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديدحفتر: أردوغان يستغل الهدنة في طرابلس لإرسال المزيد من إرهابييه من سورية إلى ليبيا900 شكوى ضد التحالف الدولي لارتكابه جرائم حرب في العراقنتنياهو: "الإسرائيليون" يحلقون اليوم فوق السعوديةالحكومة السورية تجتمع بحلب لإقرار خطة تنموية اقتصادية وخدمية وبشرية للمناطق المحررة .. العاصمة الصناعية والتجارية ستحظى بحصة دعم كبيرةتوسّع أميركي في الشرق: نحو إحكام السيطرة على «طريق البترول»....بقلم أيهم مرعي بالفيديو .. هكذا قام الجيش العربي السوري بالقضاء على إرهابيي أردوغان وتدمير مدرعاتهم على محور النيربدمشق تنفي تدمير أي دبابة سورية أو خسائر في الجنود بمعركة النيرب يوم أمستشارنوغورسكي: سورية تدافع عن سيادتها وستنتصر على قوات الاحتلال الأجنبيةإيطاليا تسجل أول حالة وفاة بفيروس"كورونا" المستجدديون البلدان العربية .. و سورية (صفر) دين خارجيارتفاع أسعار الذهبهل ينجرّ إردوغان إلى الفخّ الأميركي؟ ....بقلم محمد نور الدين أردوغان واللعبة القذرة.... بقلم ..طالب زيفا باحث سياسيالقبض على شخصين من مروجي المخدرات في طرطوسضبط شركة وصالة لبيع الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية في دمشق يتعامل أصحابهما بغير الليرة السورية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صورفلول (داعش) الإرهابي ترتكب مجزرة بحق 11 مدنياً بمنطقة السبخة في البادية السوريةوحدات الجيش تكثف عملياتها ضد التنظيمات الإرهابية بريفي حلب وإدلبالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف نتعرف على النوبة القلبية قبل حدوثها بشهرإنفلونزا العيون مرض لا علاج لهجيني إسبر تنتقد صفة “النجمة” على هذه الممثلة والأخيرة بردّ قاس عليهاالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليامرأة أوكرانية تعود إلى الحياة بعد أن أعد أقاربها جنازتها"امرأة بلا أذن" بعد سنوات "العادة الخطيرة" والأخطاء الطبيةتعرف على أقوى هاتف ستطرحه Xiaomi لعشاق الألعابالصين تغزو الأسواق برباعية دفع منافسة - فيديوحلب.. الثّابت والمتحوّل...بقلم حياة الحويك عطية الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> حفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصة

لحظاتٌ هي الأجمل في رحلة العمر.. الأمنية التي طال انتظارها تكلّلت بفرح عميق.. فبعد الجهد والتعب آن الآوان لحصاد ثمارِ سنوات الدراسة الطويلة وباتَ اكتمال تحقيق الحلم الوردي وشيكاً.

هذا ما لمسناه في حفل تكريم طلاب الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصة والبالغ عددهم 270 خريجاً من الاختصاصات التالية (الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة وإدارة الأعمال والمعلوماتية والحاسوب وهندسة البترول)، الذي أُقيم على مسرح دار الأوبرا في دمشق برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم الذي حضر الحفل مع معاونه لشؤون الجامعات الخاصة الدكتور شكري بابا، إضافة لعدد من رؤساء الجامعات الخاصة وشخصيات مهمة في مجال التعليم والبحث العلمي.

وفي كلمة لممثلة الطلاب الخريجين قالت راما السواح: "اليوم تبدأ الحياة حقاً.. اليوم نبحر بفخرٍ حاملين اسم الجامعة السورية الخاصة وحاملين أيضاً محبة الأساتذة الأفاضل.... جامعتي دفعتني وزملائي للبحث العلمي وأعلمت العالم أننا في سورية سنبقى دوماً على قيد الحياة". وفي ختام كلمتها شكرت السواح كل المعنيين في الجامعة على دعمهم المستمر كما توجهت بالشكر لأبطال الجيش العربي السوري صاحبي الفضل باستمرارنا حتى اليوم.

بدوره تقدّم رئيس فرع اتحاد الطلبة في الجامعة السورية الخاصة وسيم غرز الدين بأخلص عبارات التهنئة والمباركة للطلاب الخريجين وأكد على أهمية ما قدمته الجامعة الخاصة من معطيات جديدة في مجال البحث العلمي قائلاً: "خلال السنوات الأخيرة انطلقت جامعتنا بخطواتٍ معروفة الأسس وواضحة المعالم، لم تكتفى فيها بتقديم المناهج في مجال الدراسة فقط بل تعدى ذلك إلى تنمية مهارات التواصل والقدرات اللغوية والمعرفية بمختلف مجالاتها، بالإضافة لإيفاد طلاب السنوات الأخيرة للجامعات الإقليمية والعالمية".

تخلّل الحفل عرض قصص نجاح الخريجين المتفوقين في فيديو خاص حمل كل معاني الإصرار والطموح، تلته كلمة لرئيس الجامعة السورية الخاصة الأستاذ الدكتور نذير إبراهيم بدأها بالترحيب بالحضور والمباركة للخريجين وذويهم وجاء فيها: "لكل بداية نهاية وكل النهايات تفتح وعداً لبدايةٍ جديدة... في كل نهاية ناجحة وعدٌ لبداية ناجحة أنتم اليوم تنالون شهادة التخرج في بداية لها أهمية خاصة... سعيدون جداً بما وصلتم إليه".

وأضاف: " نحن لسنا مانحي شهادات بل نخرّج عنصراً مهماً في المجتمع... هدفنا تخريج عناصر فاعلة لها دور مهم في قيادة المجتمع، قادرة على التفكير والتواصل وحل المشكلات".

وقد أشار الدكتور إبراهيم إلى تميّز الجامعة السورية الخاصة في مختلف المجالات على مستوى الجامعات السورية وإدخالها مفاهيم جديدة في التواصل والبحث العلمي وعملها على مشاريع جديدة ستشكل نقلة نوعية في هذا المجال.

اختُتمَ الحفل على أنغام موسيقى المايسترو كمال سكيكر وفرقة قصيد والمغني سومر نجار والمغنية شذى محمد، إيقاعُ فرحٍ شَكّل مع تفاعل الخريجين والحضور صورةَ الأمل الدائم بغدٍ أجمل.



عدد المشاهدات:2169( الجمعة 10:11:13 2020/01/24 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/02/2020 - 12:19 ص

فيديو.. سلاح الجو السوري يستهدف بدقة مواقع المسلحين في ريف إدلب

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...