-->
الأربعاء26/6/2019
م22:4:59
آخر الأخبار
40 ألف حالة أورام سرطانية سنوياً في اليمن بسبب العدوانسلاح الجو اليمني المسير ينفذ عملية واسعة على أهداف بمطاري أبها وجيزان في السعوديةفتح: الدول العربية المشاركة في ورشة البحرين زادت من طعناتها في ظهور الفلسطينيينضاحي خلفان للمسؤولين العرب: انتبهوا لا بيع لكم في ما لا تملكون جرى كشف تلك الطائرات وتدميرها...تعرض قاعدة حميميم الروسية لهجوم باستخدام طائرات مسيرةدرجات الحرارة إلى انخفاض غداًذكرى تحرير القنيطرة ورفع العلم الوطني في سمائها.. الجولان العربي السوري المحتل عائد لا محالةالمعلم وريونغ هيه: سورية وكوريا الديمقراطية تقفان بوجه الإرهاب الاقتصادي ومحاولات الهيمنة الأمريكيةالمجلس الفيدرالي الروسي يقر قانون تعليق العمل بمعاهدة الصواريخ النوويةمقتل جنديين أميركيين في أفغانستانرغم أزمة الدولار والحصار... الأردن يحظر استيراد الخضار والفواكه السوريةالحكومة تسمح للصناعيين باستيراد المازوت 3 أشهر إضافيةهل اطلق أردوغان الرصاص على قدميه في تبنيه الإعادة الانتخابية في اسطنبول؟....د. هدى رزق هل إسقاط الطائرة الأمريكية المسيّرة ساهم بأسقاط ورشة البحرين "؟؟ طالب زيفاإلقاء القبض على أحد مروجي العملة المزورة وبحوزته 3 آلاف دولار مزورة ‏بريف حمص ‏عامل يخطف فتاة قاصر من حديقة بدمشق ويغتصبها وقسم شرطة العباسيين تلقي القبض عليهترتيب أقوى خمسين جيش في العالم، أربع دول عربية في القائمةوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديوالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالجيش يرد على اعتداءات الإرهابيين بريف حماة الشمالي ويوقع عددا من القتلى في صفوفهمالجيش يدمر مواقع لإرهابيي “جبهة النصرة” بريف حماة الشماليسلسلة فنادق فورسيزونز العالمية تتخلى عن إدارة فندقها في دمشقمجلس محافظة دمشق يوافق على الإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعيأطعمة ترفع الكوليسترول وأخرى تساعد على التخلص منهساعتك ومرحاضك.. تحذير مخيف "للجميع"فيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدوليسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّقبلة الموت تقتل شابة كنديةالعثور على سمكة ذهبية عملاقة عمرها 100 عام"بنت الكونكورد"... طائرة صامتة وأسرع من الصوت بلا نوافذ في مقصورتها الأمامية (صور )العالم على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة الشهر القادمفلسطين تُسقط «الصفقة» والخليج يحتضن «القرن» مشروع كوشنر، وما لا يتعلّمه العرب!....محمد علوش

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> سورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمة

بمشاركة سورية أجريت اليوم منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية الذي تنظمه روسيا الاتحادية عبر الانترنت لطلاب من أربعين دولة.

وضم الفريق السوري المشارك 27 طالبا وطالبة توزعوا على أربعة مراكز في “دمشق وحمص واللاذقية وحلب” حيث استمرت المنافسات خمس ساعات متواصلة بالتوقيت نفسه في الدول المشاركة وبالارتباط الإلكتروني المباشر بينهم وبين اللجنة العلمية الآسيوية للأولمبياد في روسيا للتواصل والاستفسار.

وخلال متابعة سانا للمنافسات في مدينة الشباب بدمشق أوضح المهندس عمار نحاس عضو اللجنة العلمية المركزية للأولمبياد العلمي السوري عن مادة المعلوماتية أن المنافسات تتضمن مجموعة من المسائل التي تتطلب مقدرة عالية على التحليل والتفكير المنطقي في مجال الخوارزميات والبرمجة وباللغة الإنكليزية وقال: إن “كل مسألة هي عبارة عن نص من الحياة الواقعية وعلى الطالب اختيار أو ابتكار الخوارزمية المناسبة للحل وهناك مسائل تحتاج إلى خمس أو ست خوارزميات لحلها”.

وأشار نحاس إلى أن عمليات التصحيح ستتم إلكترونيا بحيث تصدر النتائج خلال الأيام القادمة لافتا إلى أن المشاركة في هذا الأولمبياد لها خصوصيتها كونه يعتمد أساسا على الثقة والأمانة العلمية من حيث التنافس بين الدول المشاركة والتي تتميز بقوتها في مجال المعلوماتية مثل “اليابان وأستراليا والصين وروسيا” وبالتالي فإنه يشكل فرصة جيدة لطلاب سورية كي يتنافسوا مع نخبة من طلاب هذه الدول ويعرفوا مستواهم بالنسبة للفرق العالمية.

وأعرب عدد من الطلاب المشاركين عن أملهم بتحقيق طموحهم وإحراز المزيد من الميداليات والمراتب المتقدمة حيث أشار أحمد حيدر عضو الفريق الوطني للمعلوماتية والحائز ميدالية برونزية في أولمبياد اليابان العام الماضي إلى أنه يشارك للمرة الثالثة في الأولمبياد الآسيوي للمعلوماتية كونه فرصة مهمة علمياً واجتماعياً لإبراز إمكانيات الطلاب واكتشاف مقدراتهم ومنافسة نخبة المتميزين على مستوى العالم.

ورأى الطالب أنس مرستاني من الصف العاشر “ثانوية السعادة” أن أولمبياد المعلوماتية يساعد على تطوير مهارات التفكير المنطقي عند الطلاب ويكسبهم الخبرة اللازمة لإيجاد الحلول لكثير من المشاكل الحياتية التي تواجههم على أرض الواقع.

ولفتت الطالبة وسام الغبرة من الصف العاشر “ثانوية زكي الأرسوزي” إلى أنها تطمح إلى أن تكون مهندسة معلوماتية مستقبلا مبينة أن الأولمبياد تجربة مفيدة لتحقيق الذات والتميز وفرصة للتعرف على أصدقاء جدد من الاختصاص والاهتمام نفسه.

ويعد أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية محطة تحضيرية جديدة لفريق الأولمبياد العلمي السوري الذي يستعد للمشاركة في الأولمبياد العالمي للمعلوماتية المقرر إقامته في تموز القادم بأذربيجان.

هيلانه الهندي - سانا



عدد المشاهدات:2300( الأحد 03:01:55 2019/05/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/06/2019 - 8:42 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

"يخت" مالك تشلسي.. درع صاروخية ومهبط هليكوبتر وغواصة للهروب بالفيديو... لحظة انفجار هاتف في وجه فتاة أغرب 7 منازل حول العالم (بالفيديو) عنزة تقتل تمساحا يزن 300 كغ (فيديو) بالفيديو... سرعة بديهة أم تنقذ طفلها من الموت المحقق بالفيديو... عريس يرش عروسه بالتراب شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! المزيد ...