السبت19/10/2019
ص8:3:35
آخر الأخبار
بالفيديو - مرافقو النائب السابق مصباح الاحدب يطلقون الرصاص على المعتصمين بعد طرده من الساحة.. وسقوط قتيل وعدد من الجرحى!"الواتس أب" .. يفجر لبنانمظاهرات في لبنان احتجاجاً على الأوضاع المعيشية المتردية- فيديومصر: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدوليالجيش العربي السوري يدخل قرى جديدة بريف الحسكةرفع العلم السوري عند نقطة التفتيش الحدودية مع تركيا في عين العرب...وخرق تركي لوقف إطلاق النارالرئيس الأسد للمبعوث الخاص للرئيس الروسي: تركيز العمل على وقف العدوان التركي وانسحاب القوات التركية والأميركية من الأراضي السوريةماراثون للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي في دمشق وحمص واللاذقية والسويداء وحلبماكرون: العملية التركية في شمال سوريا "جنون"مقتل وإصابة العشرات جراء انهيار سد قرب مدينة كراسنويارسك الروسية بسيبيرياتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدة عصابة تسرق مبالغ مالية من السيارات في دمشق.. وتصرفها على الملذات الشخصيةفرع الأمن الجنائي بحماه يكشف ملابسات جريمة قتل المغدورين ( ميسم وأيهم .ش )موقع عبري يكشف ماهي مخاوف "اسرائيل" المستقبلية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياتحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتإصابة امرأة بجروح جراء انفجار لغم أرضي بمزارع دوماكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهموضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتالمكسرات تحميك من زيادة الوزنأطعمة تخلصك من سموم الجسمبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهبالفيديو ...كائن خارق قادر على شفاء نفسه حتى لو قطع نصفينطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو)سورية القوية مصلحة الجميع ...... بقلم د. بسام أبو عبد اللهذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديو

على مدى خمس ساعات تنافس 33 فريقا في المسابقة البرمجية السادسة التي نظمها اليوم المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا والجامعة الافتراضية السورية بإشراف هيئة التميز والإبداع وتضمنت مجموعة مسائل تتطلب مهارات التحليل والتفكير المنطقي والخوارزميات البرمجية.

وتوزعت الفرق المشاركة في المسابقة بين 23 فريقا من المعهد العالي و9 فرق من الجامعة الافتراضية وفريق واحد من الجامعة السورية الخاصة.

سانا واكبت المسابقة ورصدت أجواء المنافسة في مقر المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بدمشق حيث بين عميد المعهد الدكتور ماهر سليمان أن المسابقة تطور معارف الطلاب من ناحية المنطق والمحاكمة والتجريب وتزودهم بالمهارات الاجتماعية بما يجعلهم أكثر نشاطا وحماسا في دراستهم وفي الحياة اليومية.

رئيس هيئة التميز والإبداع المهندسة هلا الدقاق بينت أن الهيئة تسعى إلى توسيع نطاق المشاركة في هذه المسابقات وتشجيع الشباب على ذلك مشيرة إلى أنه سيتم تشكيل لجنة مركزية في الهيئة هدفها وضع الخطة الاستراتيجية للمسابقة البرمجية في سورية خلال الأعوام القادمة.

بدوره أوضح رئيس حكام المسابقة معلا محرز أن مسؤولية الحكام وضع نصوص المسائل وحلولها وتحكيم حلول الفرق المشاركة مشيرا إلى أن عدد مسائل المسابقة 13 مسألة تتضمن قصة صغيرة أو مشكلة حياتية بحاجة إلى حل أو مجموعة من الألعاب المعقدة.

وتتأهل الفرق الفائزة في المراكز الأولى إلى المسابقة الوطنية على مستوى الكليات في سورية ثم إلى المسابقة الإقليمية العربية وبعدها إلى العالمية وفق مدير المسابقة البرمجية في الجامعة الافتراضية السورية المهندس وسيم يوسف الذي رأى أن الإنجازات التي حققها فريق الجامعة على المستوى العربي والعالمي مؤخرا شجع الطلاب على المشاركة وأدى إلى زيادة الإقبال على المسابقة.

ومن فريق المدربين أشار المهندس غيث منصور من المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا إلى أن المسابقة تكسب المشاركين خبرة وسرعة بديهة في حل المسائل البرمجية وتمنحهم أساليب جديدة في هذا المجال مبينا أن تدريب الطلاب يتم وفق مستويين (مبتدئ) يضم قواعد البرمجة وكيفية كتابة برامج وخوارزميات بسيطة و(متوسط) يتضمن التدريب على كيفية حل المسائل من خلال مجموعة من الخوارزميات وعدم الاقتصار على خوارزمية واحدة.

وأعرب الطلاب إبراهيم ملحم ولوميير المهاجر ومحمد ضرير وتالا الحريري عن حماسهم وسعادتهم بأجواء المنافسة العلمية التي وفرتها المسابقة مبينين أن المسائل كانت مناسبة لجميع مستويات الطلاب وقدراتهم وتضمنت أساليب حديثة بعيدة عن الحفظ والتلقين.

وكان فريق راديو أكتيف من الجامعة الافتراضية السورية أحرز المرتبة الأولى على منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والمرتبة الـ 21 عالمياً في المسابقة البرمجية العالمية التي أقيمت في مدينة بورتو البرتغالية خلال نيسان الماضي.

كما فاز الفريق ذاته بالكأس العشرين للمسابقة البرمجية العربية للكليات الجامعية العربية لعام 2018 التي أقيمت في مدينة شرم الشيخ بمصر في تشرين الثاني الماضي وهو الفوز الأول لسورية على المستوى العربي منذ بداية مشاركتها الحديثة في هذه المسابقة التي انطلقت عام 2011.

وتلقب المسابقة البرمجية بـ (حرب العقول) وهي منافسة تحفز المشاركين فيها ليس على حل المسائل فقط وإنما على ابتكار طرق ذكية وفعالة في الحل.

هيلانه الهندي - sana



عدد المشاهدات:2164( الأحد 14:40:21 2019/06/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/10/2019 - 8:01 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت سقوط دومينيك حوراني أثناء تجربتها فستاناً.. ونقلها إلى المستشفى تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح تسع أسود ينتظرون خروج خنزير من مخبئه... فيديو المزيد ...