السبت17/8/2019
م20:46:17
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضانات تطورات درامية شرق الفرات.. عشائر الحسكة تدعو مليشيات قسد لحوار (لا مشروط) مع الدولة السرية قبل فوات الآون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا‎النيران تلتهم فرن "خربة الجوزية".. والمحافظ يطالب بالتحقيقوسائط دفاعنا الجوي تدمر هدفا معاديا في منطقة مصياف بريف حماةمجلس الأمن الدولي يلغي جلسته حول سوريا بسبب بيدرسنشنار: أردوغان يدعم التنظيمات الإرهابية في سورية خدمة لـ “إسرائيل”انخفاض أسعار الذهبدعوة ما يقارب 400 رجل أعمال عربي وأجنبي لزيارة معرض دمشق الدوليمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيمكيف تردّ روسيا على أردوغان في سوريا؟.....بقلم عمر معربونيمتزوج من عدة نساء يقوم بتشغيلهن بالتسول.. وقتل إحداهن في حديقة جامع ليسرق ما بحوزتها من مال ومصاغبالفيديو ...مصادرة أكثر من ٤٠٠ ألف حبة من الكبتاغون المخدر في ريف دمشقمقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"قاعدة جديدة للاحتلال الأمريكي بريف الحسكةالتربية تصدر نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة..رابط لمعرفة النتائجإعلان أسماء الدفعة الرابعة والخامسة من المقبولين في المنح الدراسية الهنديةالجيش يكبد إرهابيي (النصرة) خسائر كبيرة ويوسع نطاق سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب الجنوبيكاميرا سانا ترصد مخابئ وتحصينات الإرهابيين في قرية أم زيتون المحررة بريف إدلب الجنوبي الشرقيالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزيرداً علـى الاتهـامــات … مدير «العقاري» : لماذا يودع الاتحاد التعاوني 64 مليار ليرة بدلاً من توظيفها في السكن؟خبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحما هي كمية العسل التي يمكن تناولها يوميا؟أيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماء"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلة إعفاء عمدة طهران السابق من عقوبة الإعدام بعد تنازل عائلة زوجتهألمانيا تختبر أول حافلة نقل عام ذاتية القيادة إنستغرام تضيف أداة للمستخدمين للإبلاغ عن المعلومات الزائفةنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة النقاش: انتصار تموز 2006 نقل قوة الردع من يد "إسرائيل" إلى يد محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الشباب والثقافة و التعليم >> الأوائل على مستوى سورية في الثانوية: بالجد والاجتهاد والإصرار كتبنا تفوقنا في سجل العلم والتميز

سجل المتفوقون على مستوى سورية في الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي من محافظة السويداء أسماءهم بأحرف مضيئة في سجل العلم والتميز رافدين المجتمع بكوكبة من الشباب المتفوق القادر على وضع لبنة جديدة في بنيان الوطن.

المتفوقون الذين تحولوا بنجاحهم وتميزهم إلى قدوة لجيل من الشباب ومصدر فخر لذويهم ومجتمعهم تغمرهم فرحة النجاح التي لا تعادلها فرحة بعد أن حصدوا ثمرة ليس عام واحد بل سنوات من التعب والجد والمثابرة رغم الظروف التي تمر بها بلدنا وعينهم تصبو إلى تحقيق طموح لطالما حلموا به.

وأوضح الطالب قيس هيثم جربوع الأول على مستوى سورية في الفرع العلمي بمجموع قدره 2896 أن تنظيم الوقت والاعتماد على النفس والمثابرة وعدم تأجيل الواجبات وحلمه في أن يصبح مهندسا مدنيا عوامل أسهمت في تحقيق التفوق الذي وضعه هدفا نصب عينيه.

وأشار جربوع إلى اعتماده في الدراسة على جهده الذاتي مع اتباعه دورات تقوية خلال فصل الصيف في مادتي الرياضيات والفيزياء معتبرا أن الفضل في تفوقه يعود لمدرسة المتفوقين الثانية بمدينة السويداء التي درس فيها وللكادر التدريسي الذي تابعه خلال العام ولم يبخل بأي معلومة وكذلك للأهل الذين وفروا الجو المناسب والراحة والدعم للوصول إلى هذه النتيجة.

ولفتت الطالبة راما ناصر علبة الأولى على مستوى سورية في الفرع الأدبي بمجموع قدره 2735 والتي درست في مدرسة الشهيد زيد كرباج بمدينة شهبا إلى وضعها برنامجا دراسيا خلال العام يسمح لها بممارسة هوايتها بالمطالعة مع زيادة ساعات الدراسة خلال شهر ما قبل الامتحان ما حقق حلمها بالتفوق وطموحها دخول كلية الإعلام.

والتفوق ليس عامل صدفة إنما نتيجة متابعة ودراسة واجتهاد هو ما قاله الطالب فهد ماهر جمول الذي حصل على المرتبة الثانية على مستوى سورية بالفرع العلمي بمجموع قدره 2895 معتبرا أن المتابعة اليومية للواجبات المدرسية وتنظيم الوقت كان لهما الدور الأكبر في التفوق.

وبحصولها على المرتبة الثانية على مستوى سورية بالفرع العلمي أيضا بمجموع قدره 2895 علامة حققت الطالبة سارة كرم الحلبي من مدرسة المتفوقين الأولى بالسويداء حلمها واعتبرت أن الاجتهاد والدراسة والإصرار والجدية وتأمين الجو المناسب والدعم النفسي من قبل أسرتي كانت عوامل ساهمت في الحصول على هذه النتيجة.

عدد من ذوي المتفوقين لفتوا إلى أن اهتمام أبنائهم منذ الصغر بدراستهم ومتابعة واجباتهم وطموحهم وثقتهم بأنفسهم كان أساس هذا التفوق الذي يمثل مصدر فخر لأسرهم ومدارسهم ومجتمعهم.

واعتبر مدير تربية السويداء بسام أبو محمود أن التفوق ثمرة جهود مجتمع ومتابعة ومثابرة من الطلاب والأهل والمدرسين وهو انتصار في ميدان العلم والمعرفة يوازي انتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب في الميدان في هذه الظروف التي يمر بها بلدنا.

"سانا"



عدد المشاهدات:3340( الخميس 21:05:15 2019/07/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/08/2019 - 8:28 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه لص عاري يعلق في مدخنة منزل أراد سرقته... فيديو ثعبان ملكي جائع يبتلع نفسه... فيديو بالفيديو...رجل يوقف شاحنة بيديه كي لا تصطدم بسيارة بورش بالفيديو...عرض جوي في كولومبيا ينتهي بمأساة فؤاد السنيورة يفاجئ الجمهور بأداء أغنية "سواح" (فيديو) المزيد ...