الأحد22/9/2019
ص12:35:59
آخر الأخبار
اتفاق يسمح بمرور 800 شاحنة يومياً من سورية إلى العراقالحوثي يحذر النظام السعودي من رفض مبادرة وقف الهجمات ضد اليمنهل قال ترامب "البحرين تمتلك 700 مليار وهذا كثير"القوات العراقية تضبط طائرة وعشرات المتفجرات لـ"داعش".وصف علاقات نيودلهي بدمشق بـ«الإستراتيجية» … السفير الهندي : التعاون قائم وسنرى النتائج قريباً فتح الطريقين الدوليين من حلب إلى حماة واللاذقية «مسألة وقت» … الجيش متمسك بالهدنة في إدلب.. وتركيا «غسلت يدها» من «النصرة»الرجل الذي لم يوقع..كتاب يختصر مراحل من نضال القائد المؤسس..شعبان: علينا أن نكتب تاريخنا بموضوعيةسوريا... عشائر عربية تهاجم دورية تابعة لميليشيات قسد حاولت اختطاف أولادها لـ ل(التجنيد الإجباري )ماذا سيحدث لنتانياهو إذا لم يشكل الحكومة؟البنتاغون يعترف بعجز “باتريوت”الشهابي لـ«رجال الأعمال»: اسحبوا جزء يسير من إيداعاتكم في لبنان … قسومة: مبالغ الإيداع سوف تكون كبيرة للتأثير في سعر الصرف هذا الأسبوعدولار الذهب عند 620 ليرة ..لهذه الأسباب السوريون يتجهون لبيع الذهب بشكل كبير؟!آل سعود يُطلقون النار على رؤوسهم بالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حريق يلتهم مستودعات قناة سما الفضائية.. وفوج إطفاء دمشق ينجح في إخماده والأضرار تقتصر على الماديات. مشاجرة تؤدي لكشف عن متعاطي مواد مخدرة ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهمشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةالعثور على صواريخ وقذائف من مخلفات الإرهابيين في مزارع قرية الزكاة بريف حماة الشماليأسلحة وذخيرة وأدوية وآليات إسرائيلية الصنع من مخلفات الإرهابيين في قرية بريقة بريف القنيطرة الجنوبيحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةطرق إزالة اثار القبلات أو العضات على الجسمالعلماء يحذرون من خطر غير متوقع لقلة النوم ممثلان أردنيان إلى دمشق للوقوف أمام رشيد عسافأيمن رضا يوضح حقيقة اعتزالهمصارع لبناني يرفض مواجهة "إسرائيلي" في بطولة العالم اعتادت على استخدام هاتفها أثناء الاستحمام.. فتوفيت بصعقة كهربائية!"غوغل" تنتج أقوى كمبيوتر على وجه الأرضمات قبل 50 ألف سنة.. علماء يعيدون تشكيل "ابن عم الإنسان"نهاية الحرب على سوريا.. وشرق الفرات أولاً .....عبير بسامدقات على العقل السعودي.......نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> وزير التربية: معدلات القبول الجامعي ستكون أقل من المعدلات في العام الماضي

كشف وزير التربية عماد العزب عن ازدياد معدل النجاح في الدورة الثانية لامتحان الشهادة الثانوية العامة على ما كان عليه في الدورة الثانية للعام الماضي بنسبة 25% في الفرع الأدبي و9% في الفرع العلمي.

وأكد العزب  أن عدد المتقدمين لامتحانات الدورة الثانية في شهادة الثانوية العامة الفرع العلمي بلغ 69503 طلاب نجح منهم 61691 طالباً وطالبة وبمعدل نجاح بلغ 88.76% على حين كان المعدل في العام الماضي في الدورة الثانية 79.70 %، وفي الفرع الأدبي تقدم للدورة الثانية 26300 طالب وطالبة نجح منهم 22176 طالباً وطالبة وبمعدل 84.32% وكانت النسبة في العام الماضي 58.4% وفي هذا العام معدلات النجاح في الدورتين الأولى والثانية جيدة على الرغم من حالة الانضباط التي سادت العملية الامتحانية في الدورتين.


وعن عدد الطلاب المكملين بيّن وزير التربية أن عدد الذين رسبوا في 3 مواد على الأكثر بلغ 14397 طالباً وطالبة نجح منهم 10200 طالب وطالبة بنسبة نجاح 70.85% من المكملين. أما الطلاب الذين حسنوا علاماتهم فقد تقدم من الفرع العلمي 55106 طلاب لتحسين علاماتهم نجح منهم 51491 طالباً وطالبة بنسبة 93.44%. أما في الفرع الأدبي فقد تقدم للإكمال ممن رسبوا 6268 طالباً وطالبة نجح منهم 3961 طالباً وطالبة وبنسبة نجاح 63.19%.

وعن أسباب ارتفاع نسبة النجاح في الدورة التكميلية قال العزب: إن الأسئلة كانت معتدلة ومنطقية إضافة إلى ما لمسه الطلاب من الجدية في الدورة الأولى لهذا العام ما دفعهم إلى التركيز على المراجعة والاهتمام أكثر، والأمر الآخر أنه في الدورة الأولى كان لدى الطالب عدد كبير من المواد أما في الدورة الثانية فهناك 3 مواد على الأكثر، كل ذلك أدى إلى تحقيق نتائج مميزة، وارتفاع نسبة النجاح في هذه الدورة على الرغم من تحقيق انضباط بدرجة كبيرة جداً في العملية الامتحانية التي لم تخل من الضبوط الامتحانية ولكنها كانت أقل بكثير من عدد الضبوط في الدورة الأولى.

وأشار الوزير إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها الكوادر التربوية خلال فترة العيد لإصدار النتائج بغية إعطاء وقت أطول لوزارة التعليم العالي لإصدار معدلات القبول الجامعي التي أعتقد أنها ستكون أقل من المعدلات في العام الماضي، لأن هناك جودة عالية في العملية الامتحانية في هذا العام الدراسي.

وأشار العزب إلى أن وزارة التربية ابتداءمن الوزير وحتى آخر موظف في الوزارة موجودون لخدمة الطلاب، ويعملون لتحقيق هذا الهدف، ويسعون إلى إيصال كل الطلاب إلى حقوقهم مع المحافظة على منتج علمي متميز لبلادنا.

وعن أكثر المواد التي تم التحسين فيها بيّن وزير التربية أن الرياضيات والعلوم تأتيان في مقدمة مواد الفرع العلمي والفلسفة واللغة العربية في الفرع الأدبي، وهذا لا يقتصر على هذه الدورة، إنما تكاد تكون هذه المواد هي المواد التي يحسن فيها الطلاب في أغلب السنوات.

الوطن



عدد المشاهدات:1353( الأحد 01:32:57 2019/08/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/09/2019 - 11:51 ص

الجعفري: دول غربية تواصل إساءة استخدام آليات الأمم المتحدة لتسييس الوضع الإنساني في سورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالصور.. عرض عليها الزواج تحت الماء فلقي مصرعه غرقا مصر.. رانيا يوسف تثير الجدل بفستان جريء على السجادة الحمراء (صورة) مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش المزيد ...