الثلاثاء15/10/2019
ص9:20:46
آخر الأخبار
قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريا استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهابعد دخوله منبج وريف الرقة.. الجيش السوري يتوجه نحو ريف عين العربسقوط الحُلمَين التركي والكردي في سوريا....بقلم عمر معربونينص الإتفاقية بين الحكومة السورية وقوات سوريا الديموقراطية المنحلة ( قسد )دمشق وموسكو: العدوان التركي يتسبب بتهجير المواطنين.. والولايات المتحدة تعرقل تفكيك مخيم الركبانواشنطن تفرض عقوبات على وزارتين تركيتين و3 مسؤولين بينهم وزير الدفاع...و ترامب يهدد بفرض عقوبات جديدة قاسية جدا على مسؤولين أتراك. ترامب تحدث مع أردوغان وطلب منه وقف الغزو فورابكر : الأفضل أن يدرس «المركزي» مشروع قانون لحماية الليرة«التجاري» ينتظر تعليمات أربعة قروض جديدة أعلاها سقفه مليار ليرةلو كان القرار السوري منسَّقاً لأيدوه! ...بقلم ناصر قنديلرهان مهاباد! شرق الفرات بين الكرد والولايات المتحدة وتركيا، أي استجابة ممكنة؟....بقلم د. عقيل سعيد محفوضمحافظة اللاذقية: حريق وتهدم في أحد المنازل جراء اشتباك بين إحدى الدوريات المشتركة وأحد المطلوبينتفاصيل قتل شاب مصري لانه رفض التحرش بفتاة "سي إن إن": "قسد" تلوّح بصفقة مع موسكو ووضع قواتها تحت إمرة دمشقأردوغان وداعش .. تحالف الإرهابإجراءات جديدة في معاملة الوحيد الخاصة بالخدمة العسكرية في سورياعلامات "خفية" تكشف إعجاب المدير بأداء الموظفمستغلة تسليط الضوء على الغزو التركي لشرق الفرات … «النصرة» تحشد وتعزز قدراتها في إدلب والجيش بالمرصادغارات ليلية لسلاح الجو السوري والروسي تدمر 3 مقرات للنصرة بريف إدلبمشروع قانون حل اتحاد التعاون السكني يُدرس في اللجنة "الدستورية والتشريعية" ‏في مجلس الشعبعقد لتشييد الأبنية السكنية مع شركة «استروي اكسبيريت» الروسيةتقلب مستوى الدخل يضر بصحة المخ والقلبالمخ والرئتان والمناعة.. ماذا تقول سرعة مشيك عن صحتك؟خمس جوائز لفيلمين سوريين في مهرجان الاسكندرية السينمائيعابد وتيم وقصي ومعتصم.. نجوم شركة "الصبّاح" لهذا الموسمميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهبورقة فارغة... طالبة تحصل على "الدرجة النهائية" مواصفات ساعة هواوي الجديدةإطارات جديدة من دون هواء تبشر بثورة في عالم السياراتالتقدّم العسكري السوري في شمالي الفرات يُجهض المشروعَيْن ...العميد د. أمين محمد حطيطالنفاق العالمي الجديد ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> 100 باحث بمؤتمـر التطوير التربوي 26 الجاري

تشرين: تحت رعاية السيد الرئيس بشار الأسد تقيم وزارة التربية مؤتمر التطوير التربوي تحت عنوان: «رؤية تربوية مستقبلية لتعزيز بناء الإنسان والوطن» في قصر المؤتمرات في دمشق خلال الفترة الممتدة من 26- 28/9/2019.

وتأتي أهمية المؤتمر من رغبة الحكومة ممثلة بوزارة التربية في تحسين نوعية التعليم، ومعالجة القضايا التربوية الملحة، ووضع الأولويات والتوجهات في السياسات والممارسات التربوية الوطنية التي تخدم متطلبات التنمية المستدامة في جميع قطاعات العمل.

ويهدف المؤتمر إلى بيان الدور الحالي والمستقبلي للتعليم والتعلم في عالم اليوم المتنوع وفقاً لمهارات القرن، وعرض المنظومة التربوية ودورها في بناء الإنسان والتطوير الوطني، والتعلم مدى الحياة، والتعليم في حالات الطوارئ والأزمات ضمن الأنظمة البديلة للتعليم الرسمي، وتأكيد أهمية الارتقاء بجودة التعليم ومتطلبات هذه الجودة، إضافة إلى النهوض بالتعليم المهني والتقني والريفي.
وتدور محاور المؤتمر حول الفلسفة التربوية والاستراتيجية الوطنية المستقبلية للتربية في سورية ويتضمن عناوين: (نحو فلسفة تربوية معاصرة- مواصفات الإنسان السوري الذي نريد- مأسسة التعليم البديل- نحو استراتيجية مستقبلية- تكامل منظومتي التربية والتعليم العالي)، والأدوار المتغيرة للمعلم والمتعلم في القرن الحادي والعشرين ويتضمن: (التربية الفاعلة الجديدة- المهارات التي نسعى إلى إكسابها للمتعلمين في القرن الحادي والعشرين)، وتطوير المناهج التربوية ومكوناتها، ودورها في بناء الوطن والمواطن ويتضمن: (مقترح إطار عام للمناهج التربوية- الأهداف والمعايير- المحتوى والكتب المدرسية والأنشطة)، وتطوير التعليم المهني والتقني ويتضمن: (الرؤية الدولية للتعليم المهني- واقع التعليم المهني في سورية وآفاق تطويره- ربط التعليم المهني بسوق العمل ومشاركة مختلف قطاعات المجتمع)، ونحو بيئة مدرسية محفزة وراعية لأجل مدرسة المستقبل ويتضمن: (مدرسة المستقبل- التربية على الإبداع)، والارتقاء بجودة التعليم ومتطلباتها ويتضمن: (المفهوم الجديد للجودة- تطبيق معايير الجودة على مكونات العملية التعليمية التعلمية) وواقع رياض الأطفال وآفاق تطويرها – والتقويم من منظور مستقبلي.
ويتزامن خلال أيام المؤتمر عقد ورش عمل وهي: التعليم المهني، المناهج ومكوناتها في عالم متغير، التكامل في المؤسسات التعليمية ما قبل الجامعية والجامعية، الدمج التعليمي لذوي الإعاقة مابين الواقع والطموح (رياض الأطفال)، والمشاركة المجتمعية، التعليم الخاص،مجتمع مدني، هيئات، تنظيم الأسرة.
ويشارك في المؤتمر مفكرون وخبراء عرب وأجانب، وخبراء من وزارتي التربية والتعليم العالي، والمراكز الأكاديمية والبحثية، وهيئات المجتمع المدني الوطنية في الجمهورية العربية السورية، فضلاً عن ممثلين عن المنظمات الدولية المعنية.
من جانبها معاون وزير التربية- مها كنعان وصفت عقد هذا المؤتمر بالفرصة الحقيقية لنشر المعرفة، وتبادل الخبرات، إضافة إلى الاستفادة من الأبحاث والدراسات التي تم إعدادها بهذا الشأن، واستخراج المؤشرات التربوية التي تمكننا من وضع خطة تعليمية ترتقي بمؤسساتنا التربوية لتحقيق أهدافها المنشودة في تأمين تعليم عادل وشامل، وأشارت إلى أن الهدف الرئيس من عقد هذا المؤتمر هو الوقوف على الواقع التربوي بعد أن تأثر في تداعيات الأزمة، والسعي لتحسين الحالة التعليمية للطلاب والتلاميذ الذين هم في سن التعليم.
وأضافت: بدأنا التحضير للمؤتمر انطلاقاً من البنية التحتية، مروراً بالكوادر البشرية المشاركة واللجان التنظيمية والتحضيرية وانتهاءً بالأبحاث والدراسات التي ستتم مناقشتها ضمن المؤتمر، ويتم الآن التحضير لدعوة المشاركين وتأمين المستلزمات من وسائل النقل، والإقامة للقادمين من خارج المحافظة، وتوزيعهم ضمن قاعة المكان الذي سيعقد فيه المؤتمر، وسيقدم أكثر من مئة باحث دراساتهم من خلال ثمانين بحثاً، إضافة إلى الخبراء الذين قدموا من اليونسكو، والسادة الضيوف، والحضور الإعلامي، وأعضاء المؤتمر والجمهور التربوي من الإدارة المركزية ومديريات التربية الفرعية.
ولفتت إلى أنه من المتوقع أن يعطي المؤتمر نتائج ذات أبعاد إيجابية لتحقيق أهداف التعلم والتعليم ذات البعد التنموي المرتبطة بالتنمية الشاملة وإدخال كل ما هو جديد لدعم المسيرة التربوية التعليمية في سورية.



عدد المشاهدات:1230( الاثنين 12:02:26 2019/09/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/10/2019 - 9:04 ص

مسيرات تجوب شوارع الحسكة احتفالاً بالإعلان عن تحرك الجيش لمواجهة العدوان التركي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته المزيد ...