الخميس23/1/2020
ص5:55:8
آخر الأخبار
إعلان تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة حسّان ديابتقارب بين دمشق والرياض في أروقة الأمم المتحدةنائب أردني: هل نسيتم من منعنا من التعامل مع سوريا؟المشاركون في مؤتمر برلين: عدم التدخل في شؤون ليبياحاكم مصرف سورية المركزي: المصرف المركزي يتخذ إجراءات وتدابير وقائية للحد من الضغوطات اليومية التي يعيشها المواطن السوريالجعفري للميادين: نقل الأسلحة الكيميائية تم برعاية أجهزة الاستخبارات التركيةالجعفري: استعادة الجولان السوري المحتل بكل السبل القانونية أولوية لسوريالإرغامهم على القتال في ليبيا.. الاحتلال التركي يوقف تزويد مرتزقته بالمال ويفرض التجنيد الإجباري على المخطوفين في سجون إرهابييهالصين تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 571تحطم طائرة خفيفة وعلى متنها 4 أشخاص في مطار بولاية كاليفورنيا الأمريكية250 سيارة في مزاد علني.. سعرها بعضها يصل إلى 200 مليون ليرة!الوزير الخليل: تخفيض سعر الصرف يحتاج لأخلاق وتوعية الجميع ولإجراءات يتم اتخاذهامقالة بعنوان"الأطماع التركية (العثمانية الجديدة)وموجهتها"... بقلم طالب زيفا باحث سياسيسوريا … حروب عابرة للحدود....بقلم علاء حلبيجريمة تهز أميركا.. قتلت أطفالها الثلاثة ثم راحت تبكيتوقيف ثلاثة أشخاص في طرطوس بجرم التعامل بغير الليرة السورية.برلماني: الفريق الاقتصادي يدار بعقلية جبي الأموال.. والمركزي يريد تنزيل الدولار بالمواعظ!مدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا650 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات الحكوميةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحاستشهاد ثلاثة مدنيين بقصف صاروخي للمسلحين على حلبالاحتلال التركي يواصل نقل أسر مرتزقته وإسكانهم في منازل السكان الأصليين في مدينة رأس العين"بيلدكس" يشارك المهندسين نقاشاتهم لأهم مشاريع إعادة الإعمار في درعا...اللواء الهنوس : درعا استطاعت النهوض بهمة وإصرار أبنائهامحافظ دمشق يقترح إقامة أبراج حديثة بين القابون ومساكن برزةشعور مزعج قد يكون علامة تحذيرية لنقص فيتامين D في الجسمليس من ضمنهم "التجويع"... 10 خطوات لإنقاص الوزنسلوم حداد وكاريس بشار يؤجلان تصوير "العربجي".."هوى غربي": "غسان مسعود" وإبنته ثاني مرةالأمير هاري مصاب بالإحباط لأن النتيجة النهائية لم تكن ما أراده هو وزوجته لبؤة تموت بشكل مفاجئ، في حديقة الحيوانات بولاية إلينوي الأمريكية، والسبب الحب؟.اكتشاف ثوري "يقود" لعلاج عالمي موحد لجميع أنواع السرطان"عين ترى كل شيء"... عسكريون روس يعرضون عمل كاميرا "سفيرا" الكروية في سوريااتفاقيات سوتشي من شرق الفرات إلى غربه.. إدلب هي المفتاح...بقلم الاعلامي حسني محليانتباه: الإستراتيجية الثالثة ....بقلم د . بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> أهم نجاحات السوريين في الخارج

حقق كثير من السوريين الذين جرتهم الحرب إلى الخارج الكثير من النجاحات العلمية والعملية وفي مجالات مختلفة.

ونذكر من أهم هذه الإنجازات:

السورية شوشي باكاريان تخترع جهازا للطاقة المتجددة في كندا

التحقت شوشي بكلية هندسة الطيران في جامعة كونكورديا بعد أن حصلت على قرار اللجوء في كندا أوائل عام 2016، وقامت برعايتها جمعية غير ربحية تدعم الشباب في مجال الطيران "ستراتوس أفييشن Stratos Aviation".

شوشي التي ولدت وعاشت في مدينة حلب قامت باختراع جهاز الطاقة المتجددة "فينتوس" الذي صمم للطائرات الصغيرة من عائلة "سيسنا" والذي يوفر تياراً داخلياً بقوة 5 ڤولت لشحن الهواتف الخلوية والأجهزة اللوحية ووحدات النظام العالمي لتحديد المواقع وغيرها من أدوات الملاحة بالإضافة لتبريد المقصورة بمقدار 3-5 درجات مئوية باستخدام الطاقة المتجددة فقط والهواء، والمختبر أطلق هذا الجهاز للبيع بشكل حصري.

السورية هدى الخولاني كرمت في مدرسة ألمانية بعد أن حصلت على درجة تفوق في اللغة الألمانية

تعتبر هدى الخولاني، ابنة مدينة دمشق، واحدة من الطلبة السوريين، الذين تفوقوا في ألمانيا منذ وصولهم إليها لاجئين. وقد توفقت على الألمان أنفسهم في أقل من ثلاث سنوات، وكرمت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، عددًا منهم ومن بينهم الطفل سومر الراوي عام 2017، بعد تفوقه في اختبارات اللغة الألمانية بعد وقت قصير.

السوري محمد الجندي يفوز بجائزة السلام الدولية و جائزة “MTV EMA generation change“

محمد (17 عام) لجأ من سوريا إلى مخيمات لبنان، وعمل كل ما في وسعه لكي يحصل الأطفال اللاجئينن على التعليم، وقام بنفسه بتعليمهم دون أي مقابل ما جعله يتصدر قوائم مواقع الأمم المتحدة.

السوري عبدول سايمو، يتمكن من تحقيق نجاح كبير خلال مشروعه لأول مصنع جبنة سورية على الأراضي الألمانية بالتعاون مع إحدى الأسر الألمانية.

حوّل عبدول سايمو (26 عاماً) حبه للجبنة إلى عمل مزدهر، فاللاجئ السوري، بعد أن اشتاق لجبنة وطنه، قرر فتح معمل هو الأول من نوعه في ألمانيا لصناعة منتجات الألبان، حسب قوله.

ويستخلص مصنع جبنة "شام سار" من 1000 لتر من الحليب حوالي 180 إلى 200 كغ من الجبنة يومياً.

وحازت الجبنة التي يصنعها على الإعجاب من قبل عشرات المحلات العربية والتركية فضلاً عن تجار الجملة في ألمانيا وهولندا والسويد من أكبر زبائن مصنع "شام سار"، ويضيف عبدول "لدينا تاجر جملة من ولاية هيسن في ألمانيا، قال لي مرة أن أعطيه كل ما أستطيع إنتاجه من الجبنة وإنه يريد أخذ كل شيء".

ويعرض مصنع جبنة “شام سار” عدة أنواع مميزة من الجبنة على غرار الجبنة "المشلله" وهي خيوط من الجبنة الطرية الاتساق تشبه المعكرونة ومذاقها مثل جبنة الموزاريلا، إلا أنها مالحة قليلاً، أما النوع الثاني فهو جبنة "السوركي" أو “الشنكليش"، بيد أن عبدول يفضل قطع الجبنة اللينة المكعبة "البلدية"، ويقول عبدول في هذا الصدد “إنها الجبنة التي أفضلها”.

السوري تريج بريمو يكرم من قبل عمدة لندن بعد تخرجه من جامعة سانت جورج

هنأ عمدة لندن اللاجئ السوري تريج بريمو بعد أن لقي اهتمامًا عامًا وإعلاميًا من بريطانيا بعد "رحلة نضال" استمرت 10 أعوام عانى خلالها اللاجئ السوري من نزاعات هاربة ووصل إلى أربعة بلدان ، وفق ما ذكرته صحيفة A البريطانية.

وقال العمدة: "تهانينا لللاجئ السوري تيريج بريمو ، يفخر سكان لندن بالتخرج كطبيب من مدينتنا".

تريج بريمو ، 27 عاماً ، فر من حلب قبل عشرة أشهر من الانتهاء من دراساته الطبية في جامعة حلب. انتقل مع عائلته للعيش في لبنان ، حيث حاول إنهاء دراسته. ثم انفصل عن عائلته وذهب إلى مصر ، لكنه فشل في إكمال تعليمه هناك.

وصل إلى بريطانيا قبل أربع سنوات وعرض على عدد كبير من الجامعات البريطانية ، لكن الكثيرين منهم رفضوا ، حتى تم قبوله في جامعة سانت جورج في لندن ، مما أتاح له الفرصة لدراسة الطب.

وقال بريمو للصحيفة البريطانية "أعرف الآن ما هو الألم ، أنا مستعد للعب دوري كطبيب ومستعد لرعاية الآخرين من كل قلبي".

الملاكم الألماني من أصل سوري، مانويل شار، يفوز ببطولة العالم للوزن الثقيل

نجح شار في الفوز بنقاط اللقاء، ضد الملاكم الروسي ألكسندر أوستينوف.

وقد تغنت الصحافة الألمانية بـ "شار" البالغ من العمر 33 عامًا، الذي فاز ببطولة العالم للوزن الثقيل، (أكثر من 85 كغ) بسبب أن ألمانيا فازت باللقب للمرة الأولى منذ أن فقد أسطورتها ماكس شميلينج لقب العالم عام 1932.

"سبوتنيك"



عدد المشاهدات:2473( الاثنين 19:17:00 2019/12/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2020 - 3:57 ص

الأجندة
جاموس يجبر لبؤة على الطيران... فيديو رعب بين ركاب طائرة امتلأت بالدخان الكثيف... فيديو شاهد ردة فعل رجل شاهد حيوانا عملاقا أثناء رميه للقمامة في ألاسكا... فيديو يحتجز أبناءه لـ 12 عاما ويخوفهم بـ"الأرواح الشريرة" طلب غريب من لاعب تنس لفتاة جمع الكرات.. والحكم يتدخل أوكرانية باعت عذريتها في مزاد علني بمبلغ ضخم.. فعلى من رست الصفقة؟ سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو المزيد ...