الأربعاء19/2/2020
م20:47:11
آخر الأخبار
الإمارات: أحداث إدلب تظهر غياب الدور العربي في المشهد السوريبعد تدمير سفينة تركية... إخلاء سفن كانت راسية في ميناء العاصمة الليبيةالصحة اليمنية: 35 شهيدا يمنيا في جريمة العدوان السعودي بالجوفلبناني تجسس على حزب الله لصالح "إسرائيل" يطالبها بانقاذه من الترحيل إلى وطنهفلوح: نظام أردوغان يواصل اعتداءاته على الأراضي السورية في محاولةٍ لإنقاذ إرهابييه.. سورية ستحرر كل شبر ٍمن أراضيهامطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق بعد انقطاعه عن الخدمة لأكثر من ثماني سنوات بسبب الإرهابعوائل المعرة يدخلون مدينتهم لتفقد منازلهمأبناء العشائر العربية في الحسكة يجددون دعمهم للجيش ومطالبتهم بخروج قوات الاحتلال الأمريكية من الأراضي السورية واشنطن تحاول إغلاق مسار " أستانا"وزير الحرب التركي: يحق لنا اتخاذ تدابير عسكرية في إدلب لأننا دولة ضامنةقريباً.. قرض عقاري من التجاري السوري بسقف 100 مليون ليرةنقابة عمال مرفأ طرطوس تصل لاتفاق مع الشركة الروسية المشغلة حول حقوق العمالالجيش يهدّئ الميدان «تكتيكياً»: تنازلات تركية خلف الكواليسمؤازرة رسمية ....بقلم معد عيسىبعـد ثلاثــة أشــهر مـن زواجـه بهــا سـرق والدتهـا .!القبض على شخص يحول أموالاً بطريقة غير قانونية في دمشقفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 1999تزايد مخاوف الجيش الأمريكي تدفعه لتهجير آلاف السوريين من محيط قاعدة امريكية غير شرعية بريف الحسكة الغربي... صور وفيديو1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صور استشهاد اثنين من موظفي منظمة أوكسفام وإصابة متطوع في الهلال الأحمر بنيران مسلحين في بلدة اليادودة بريف درعاوحدات من الجيش تضبط ورشة لتصنيع قذائف صاروخية ومدافع محلية الصنع من مخلفات الإرهابيين بالقرب من مدينة حلبالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياً هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمنازل "النظيفة جدا" تهدد الأطفال بمرض التهابي مزمن وشائعالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةخلال أيام.. طلاق جديد بالأسرة الملكية البريطانيةضحايا السيلفي أكثر من قتلى سمك القرشنظارات ذكية تساعدك على التقاط الصور والترجمة الفوريّة"الصدأ" يحمي الأجهزة الفضائية من الإشعاعالتحول الإستراتيجي: تحرير إدلب...بقلم محمد عبيدهل يتخلّص الأتراك من أردوغان؟.... بقلم د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> حفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصة

لحظاتٌ هي الأجمل في رحلة العمر.. الأمنية التي طال انتظارها تكلّلت بفرح عميق.. فبعد الجهد والتعب آن الآوان لحصاد ثمارِ سنوات الدراسة الطويلة وباتَ اكتمال تحقيق الحلم الوردي وشيكاً.

هذا ما لمسناه في حفل تكريم طلاب الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصة والبالغ عددهم 270 خريجاً من الاختصاصات التالية (الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة وإدارة الأعمال والمعلوماتية والحاسوب وهندسة البترول)، الذي أُقيم على مسرح دار الأوبرا في دمشق برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم الذي حضر الحفل مع معاونه لشؤون الجامعات الخاصة الدكتور شكري بابا، إضافة لعدد من رؤساء الجامعات الخاصة وشخصيات مهمة في مجال التعليم والبحث العلمي.

وفي كلمة لممثلة الطلاب الخريجين قالت راما السواح: "اليوم تبدأ الحياة حقاً..اليوم نبحر بفخرٍ حاملين اسم الجامعة السورية الخاصة وحاملين أيضاً محبة الأساتذة الأفاضل.... جامعتي دفعتني وزملائي للبحث العلمي وأعلمت العالم أننا في سورية سنبقى دوماً على قيد الحياة".وفي ختام كلمتها شكرت السواح كل المعنيين في الجامعة على دعمهم المستمر كما توجهت بالشكر لأبطال الجيش العربي السوري صاحبي الفضل باستمرارنا حتى اليوم.

بدوره تقدّم رئيس فرع اتحاد الطلبة في الجامعة السورية الخاصة وسيم غرز الدينبأخلص عبارات التهنئة والمباركة للطلاب الخريجين وأكد على أهمية ما قدمته الجامعة الخاصة من معطيات جديدة في مجال البحث العلمي قائلاً:"خلال السنوات الأخيرة انطلقت جامعتنا بخطواتٍ معروفة الأسس وواضحة المعالم، لم تكتفى فيها بتقديم المناهج في مجال الدراسة فقط بل تعدى ذلك إلى تنمية مهارات التواصل والقدرات اللغوية والمعرفية بمختلف مجالاتها، بالإضافة لإيفاد طلاب السنوات الأخيرة للجامعات الإقليمية والعالمية".

تخلّل الحفل عرض قصص نجاح الخريجين المتفوقين في فيديو خاص حمل كل معاني الإصرار والطموح، تلته كلمة لرئيس الجامعة السورية الخاصة الأستاذ الدكتور نذير إبراهيم بدأها بالترحيب بالحضور والمباركة للخريجين وذويهم وجاء فيها:"لكل بداية نهاية وكل النهايات تفتح وعداً لبدايةٍ جديدة...في كل نهاية ناجحة وعدٌ لبداية ناجحة أنتم اليوم تنالون شهادة التخرج في بداية لها أهمية خاصة... سعيدون جداً بما وصلتم إليه".

وأضاف: " نحن لسنا مانحي شهادات بل نخرّج عنصراً مهماً في المجتمع... هدفنا تخريج عناصر فاعلة لها دور مهم في قيادة المجتمع، قادرة على التفكير والتواصل وحل المشكلات".

وقد أشار الدكتور إبراهيم إلى تميّز الجامعة السورية الخاصة في مختلف المجالات على مستوى الجامعات السورية وإدخالها مفاهيم جديدة في التواصل والبحث العلمي وعملها على مشاريع جديدة ستشكل نقلة نوعية في هذا المجال.

اختُتمَ الحفل على أنغام موسيقى المايسترو كمال سكيكر وفرقة قصيد والمغني سومر نجار والمغنية شذى محمد، إيقاعُ فرحٍ شَكّل مع تفاعل الخريجين والحضور صورةَ الأمل الدائم بغدٍ أجمل.



عدد المشاهدات:1475( الخميس 15:15:55 2020/01/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/02/2020 - 8:18 م

الأجندة
مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها "بوتن الخارق" يغزو شوارع إسطنبول.. والبلدية تتدخل فورا المزيد ...