السبت28/3/2020
ص8:9:53
آخر الأخبار
دشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادالقوات الفرنسية تنسحب من الأراضي العراقيةوزيرة لبنانية سابقة تصاب بكورونا عقب عودتها من فرنساالداخلية تدعو المواطنين إلى التقيد بحظر التجوال وهذه عقوبات المخالفينالمهندس خميس: الحفاظ على حقوق ومكتسبات العاملين في ظل توقف بعض المنشآت الخاصةالطقس غائم ماطر على فترات ورياح تتجاوز سرعتها 60 كم/ساعةاتصال هاتفي بين الرئيس بشار الأسد ومحمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي...بن زايد :سورية لن تبقى وحدها في هذه الظروف الحرجةمنظمة الصحة: النقص العالمي المزمن بمعدات الوقاية ضد وباء كورونا يشكل تهديداً ملحاًالخارجية الروسية: اتهامات واشنطن لفنزويلا سخيفة وفظيعة«المركزي» يوحّد أسعار صرف التعاملات والحوالات عند 700 ليرة ويستثني المستوردات الأساسيةالسماح للمصارف العاملة بتأجيل الأقساط المستحقة على عملائها لمدة 3 أشهر ولمرة واحدةالاخبار | بن زايد ينتهز كورونا ويعلن عن اتصال بالأسد: إعلان خليجي عن عودة العلاقات مع سوريا كانت السعودية تتهيّب التصريح عنه»«كورونا» يجمّد الميدان... إلا من التعزيزات التركية!وفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخرالتعليم العالي تمدد فترة التسجيل لامتحان الصيدلة الموحدبالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةالتنظيمات الإرهابية المدعومة تركياً تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية بريف إدلبمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!هل ينتقل كورونا عبر الهواء؟.. "الصحة العالمية" تحسم الجدل!الثوم مفيد .. ولكن كورونا شأن آخروفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارلا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور)فيديو صادم يكشف ما يحدث عندما نسعل ومدى انتشاره عبر الهواء المحيط !"غوغل" يدخل على خط "كورونا".. زوروا المتاحف من بيوتكم!من أنقرة إلى دمشق.. "COVID -19" معركة وجودكيف يكشف كورونا هشاشة العالم المتوحّش ويبشّر بتغييره؟....قاسم عزالدين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> آية النجار.. طفلة من حمص تشق طريق العلم والحياة بقدميها

قدرها أن تولد بلا ذراعين ولكنها تحدت وصبرت وجعلت من قدميها معينا لها لتشق بهما طريق العلم والحياة حيث تجلس الطفلة آية النجار البالغة من العمر 11 عاما مع أقرانها اليوم بكل ثقة ومحبة واحترام متبادل لإتمام دراستها في الصف الخامس بمدرسة الشهيد عبد الرزاق بيرقدار في حي الصفصافة بحمص القديمة.

وكالة  سانا زارت الطفلة آية في مدرستها ورافقتها إلى بيتها القريب من المدرسة وبدت الإرادة والتصميم واضحين عليها للوصول إلى مبتغاها وحلمها حيث تقول إنها ترغب بأن تصبح في المستقبل رائدة فضاء.

آية تجعل كل من يراها من اقرانها وغيرهم يتعلم درسا حقيقيا في التصميم على النجاح والتفوق والصبر فلا عائق يقف أمامها حيث تلقى من المعلمين ورفاق الطفولة كل الحب والاحترام وكثير من رفيقاتها يتسابقن لمساعدتها وأن يكن دائما عونا لها.

آية بارعة في الكتابة والرسم أيضا فالوجوه الطفولية تعكس براءتها ونقاء سريرتها حيث تجلس بمساعدة رفيقاتها ومعلماتها على كرسي وتضع الدفتر على الأرض لتمسك القلم بأصابع قدميها وتخط ما يحلو لها.

وتقول مديرة المدرسة إيمان طليمات إن المدرسة تضم تلاميذ الحلقة الأولى ومع بداية الفصل الثاني انتقلت الطفلة آية إليها قادمة من مدرسة الشهيد أحمد الأحمد بسبب استقرار عائلتها في حي الصفصافة مشيرة إلى أنه تتم رعاية آية والاهتمام بها من قبل جميع القائمين على المدرسة وهي بدورها منحت رفيقاتها التفاؤل والأمل بغد نصنعه بالجد والصبر والإرادة.

وفي البيت تقول سماح النجار والدة الطفلة آية إنها فخورة بابنتها وبقية أبنائها حيث يسود العائلة كل الود والاحترام ومنذ الصف الأول هيأت طفلتها في البيت لتدخل المدرسة مستخدمة أصابع قدميها كحل لا بد منه وتأقلمت الصغيرة رويداً رويداً إلى أن أصبحت تستخدم قدميها بمهارة ومرونة أكبر حيث تستطيع الترفيه عن نفسها بممارسة بعض الألعاب الالكترونية عبر الجوال في وقت فراغها.

تمام الحسن



عدد المشاهدات:2181( السبت 08:02:25 2020/02/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/03/2020 - 8:07 ص

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو شاهد ماذا فعلت فتاة مع لصين حاولا سرقتها... فيديو قرش يخرج أخطبوطا من تحت الصخر ويفترسه بطريقة مروعة... فيديو المزيد ...