الأحد29/3/2020
م15:34:30
آخر الأخبار
السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادالقوات الفرنسية تنسحب من الأراضي العراقيةمجلس الوزراء: حظر التجول بين المحافظات اعتباراً من السادسة مساء الثلاثاء القادم وحتى 16 نيسان.. واعتماد آلية لتنظيم دفع الرواتب والأجور الحكومة تتخد كل مايلزم لتكون كل محافظة سورية مهيأة للتصدي لفيروس #كورونا المستجد منح تسهيلات لحركة العاملين في رئاسة مجلس الشعب والقضاة ومنع التجمعات لإقامة الأفراح والتعازي بالأريافاستئناء المواطنين القاطنين بضاحية الأسد وضاحية قدسيا وقرى الأسد ويعفور من مضمون التعميم رقم 377 بحكم كونهم من سكان مدينة دمشقناشنونال انترست| كورونا يعني الإفلاس لأمريكا....يجب على ترامب الخروج من الجحيم في سوريةمنظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا امتد إلى عشرات الدول الإفريقيةالاقتصاد تسمح باستيراد الدقيق لكل المستوردين من تجار وصناعيين«المركزي» يوحّد أسعار صرف التعاملات والحوالات عند 700 ليرة ويستثني المستوردات الأساسيةترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسيااتصال محمد بن زايد بالرئيس الأسد.. الهدف كورونا أم إردوغان؟....بقلم الاعلامي حسني محليوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخربالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةالتنظيمات الإرهابية المدعومة تركياً تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية بريف إدلبمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!للحفاظ على لياقتك بزمن كورونا.. نصيحة من الصحة العالميةحصن نفسك.. 7 نصائح لنظام غذائي قوي في مواجهة كوروناوفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارلا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور)كيف تتأكد من تعقيم "لوحة المفاتيح" أثناء العمل من المنزل؟5 أسباب لانحراف سيارتك عند تركك للمقودأفكار لاستجابات مطلوبة وداعمة في مواجهة كورونامن أنقرة إلى دمشق.. "COVID -19" معركة وجود

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الشباب والثقافة و التعليم >> 1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين

انطلق اليوم الماراثون البرمجي للأطفال واليافعين لعام 2020 الذي ينظمه مركز التعلم مدى الحياة في الجامعة الافتراضية السورية وهيئة التميز والإبداع بالتعاون مع وزارة التربية والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية.

وتقدم لاختبار تحديد المستوى الأول بالماراثون من فئة الأطفال نحو 1300 طفل من مختلف المحافظات من أعمار 8 إلى 11 سنة حيث جرى الاختبار على ثلاث فترات خلال اليوم مدة كل واحدة منها ساعة وربع ضمن مراكز الجامعة الافتراضية وفروع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية.

ويهدف الاختبار إلى تقييم مهارات التفكير والتحليل المنطقي لدى المشاركين ومدى معرفتهم بلغات البرمجة المعتمدة السكراتش وسي بلس بلس من أجل توزيعهم على 3 مستويات مبتدئ ومتوسط ومتقدم لتبدأ بعدها مرحلة التدريب بما يتناسب مع كل مستوى.

وخلال رصد سانا لمجريات الاختبار بدمشق في مركزي نفاذ الجامعة الافتراضية بمنطقة الروضة وتكنولوجيا المعلومات في أبو رمانة أوضحت سايا غوجل مدير مركز التعلم مدى الحياة في الجامعة الافتراضية أن الاختبار يتضمن مسائل بسيطة في لغات البرمجة بهدف التعرف على مستويات الأطفال وأن النتائج ستصدر خلال يومين بعد دراستها من قبل اللجان العلمية لافتة إلى أهمية الوصول إلى أصغر شريحة عمرية من الطلاب المتميزين في مجال المعلوماتية أو البرمجة ورعايتها ضمن إطار أكاديمي متكامل ونشر الثقافة البرمجية ليس فقط بكيفية استخدام الحاسوب وإنما بطريقة التفكير والتحليل المنطقي.

ونوهت المهندسة مايا تقي مديرة البرنامج التدريبي البرمجي للأطفال واليافعين في الجامعة الافتراضية بالإقبال الذي شهده الموسم الحالي من الماراثون الذي يهدف بشكل أساسي إلى رفع المستوى العلمي العام وتعزيز مهارات التحليل المنطقي والتفكير الإبداعي لدى الأطفال واليافعين وتقديم محتوى مفيد في مجال البرمجة والمعلوماتية.

ولفتت منى المزعل والدة أحد الأطفال المشاركين إلى أهمية هذا النوع من المسابقات في تنمية مواهب الأطفال بالمجالات التي يحبونها وعدم تضييع وقتهم في الأشياء غير المفيدة.

من جهة أخرى أعرب عدد من الأطفال عن حماسهم واندفاعهم للمشاركة في الماراثون ومنهم الطفلة نور وطفة التي أوضحت أن هدفها زيادة خبرتها بهذا المجال لتتمكن من إنشاء برامج وألعاب متطورة فيما كان شغف المعلوماتية واكتشاف أشياء جديدة الدافع لدى كل من الأطفال بيسان مصطفى وزين محمد ومصطفى مسرابي ولبابة الدقاق وزينة ميرو وحمزة المرستاني للمشاركة في المسابقة حسب تعبيرهم.

ومن المقرر إجراء اختبار تحديد المستوى الأول لفئة اليافعين ذوي الأعمار من 12 إلى 15 سنة يوم السبت 7-3-2020 ضمن مراكز الجامعة الافتراضية والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في المحافظات.

ويتضمن البرنامج التدريبي للماراثون المقرر تنظيمه بدمشق في شهر آب المقبل خمس مراحل تدريبية وتأهيلية موصفة ومحددة علمياً وزمنياً يتم خلالها إجراء الاختبارات التأهيلية وتقديم التدريب المناسب على مختلف التقانات البرمجية وعلى آليات التفكير المنطقي للأطفال واليافعين وعلى نحو يساعد في دعم قدرة الشباب والناشئين السوريين على المنافسة عالمياً وتوسيع القاعدة الشعبية للبرمجة عند مختلف الشرائح العمرية.

وتم اعتماد 110 مدربين مختصين إضافة إلى مجموعة من مدرسي وزارة التربية للإشراف على تدريب المشاركين في الماراثون خلال مرحلة التدريب لفئتي الأطفال واليافعين.

هيلانه الهندي - سانا



عدد المشاهدات:4327( السبت 21:57:01 2020/02/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/03/2020 - 3:25 م

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو شاهد ماذا فعلت فتاة مع لصين حاولا سرقتها... فيديو قرش يخرج أخطبوطا من تحت الصخر ويفترسه بطريقة مروعة... فيديو المزيد ...