الجمعة15/11/2019
م23:5:33
آخر الأخبار
المدير السابق لـCIA: "المال ينفد تدريجيا من السعودية" وهذا سر اكتتاب "أرامكو"الأسيوطي: على المجتمع الدولي محاكمة أردوغان جراء جرائمه في سوريةلبنان.. الأطراف السياسية تتفق على "تزكية" الصفدي رئيسا للحكومةتسمم عشرات التلاميذ في مدرسة بمصرعودة أكثر من 700 لاجئ سوري إلى أرض الوطن خلال الــ 24 ساعة الأخيرةالجيش يخوض اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ بريف تل تمر شمال غرب الحسكة الرئيس الأسد يعيد مواد من قانون التعليم العالي والبحث العلمي إلى مجلس الشعب منها مادة لا تتوافق مع المادة ٩٨ من الدستورالعثور على لوحة نصفية جنائزية أثرية سرقها تنظيم (داعش) الإرهابي من أحد المدافن التدمريةوسط مساعي عزل ترامب... إدانة مستشاره بـ"الكذب على الكونغرس"روسيا وبريطانيا تجريان محادثات حول سورياتفاقم العجز في الميزانية التركية.. وارتفاع بمعدل البطالةوزير الكهرباء: نخطط لرفع توليد الكهرباء لـ9 آلاف ميغا واط عام 2023قراءةُ الحربِ: في أُفق التفكيرِ واتجاهاتِ الفعل....بقلم د.عقيل سعيد محفوضالأصابع التي تحطمت..... نبيه البرجيحاول اغتصابها فقتلته ولم تعاقب.. هذه قصة فتاة مصرية- فيديوالقاء القبض وبالجرم المشهود على شخص من ارباب السوابق السرقة يسرق بطريقة الخلع والكسر في وضح النهارالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةالتربية تصدر برامج امتحانات شهادات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوية العامةسورية تشارك في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي بهنغاريامدفعية الجيش السوري تخترق دفاع المسلحين في إدلب... فيديوالجيش السوري يُمسك الحدود شرق القامشلي- فيديونيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقوزير الإسكان يؤكد: قانون البيوع العقارية سيضع حد للمضاربين في العقاراتتعاني من الأرق.... إحذر النوبة أو السكتة!9 أحلام مخيفة "تحمل رسالة من الدماغ" لا ينبغي تجاهلها!محمد حداقي: أنا أجازف.. لا أتردد ولا أخاف"سلطان زمانه".. باكورة أعمال فرقة مسرح سوريالهذه الأسباب لا يجب وضع المقلاة الساخنة تحت الماء البارد أو تنظيفها فوراًنهاية مأساوية لعازفة قبل الحفل بـ 20 دقيقةميزة "ثورية" من غوغل تساعد على نطق الكلمات بشكل صحيحبيع درونات صينية للشرق الأوسط تقرر بنفسها من يعيش ومن يموتمعركة إدلب أولوية الدولة السورية في رسم التحولات الكبرىالدفاع الجوي الإسرائيلي عاجز أمام صواريخ من صنع يدوي… لماذا؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فنـون ودرامــا >> «اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده

دمشق – آمنة ملحم


أنهى المخرج السينمائي السوري فيصل بني المرجة، تصوير فيلم «اليتيمة» ضمن سلسلة أفلام تعالج حالات التشرد والتسول والأرامل واليتم.

وفي حديث للبناء أوضح بني المرجة أن الفيلم سينمائي تسجيلي قصير للسينارست زينب المنجّد، ويعالج حالة إنسانية منتشرة في المجتمعات على اختلافها، تدور أحداثه حول طالبة يتيمة فقيرة تتعرّض لمعاملة سيّئة من زميلاتها في المدرسة وتلاحظ مدرّستها سوء معاملة زميلاتها لها فتهتم بها وتقف إلى جانبها إلى أن أوصلتها لبرّ الأمان فأثناء رعايتها لها لاحظت تفوّق اليتيمة في دراستها واستمرت بالنجاحات حتى أصبحت دكتورة أطفال وأمّا المدرّسة الحنونة فتصبح مديرة المنطقة التعليمية.


وحول رسالة الفيلم ينوّه بني المرجة بأنه يهدف للفت الانتباه لمعاناة اليتيم بشكل عام والتي تتمركز بالحاجة للرعاية والحنان والاهتمام والعطاء لنحميه من الضياع والتشرّد والقهر الذي قد يولّد الحقد والكراهية الأمر الذي ينعكس سلباً على المجتمع.

يلعب بطولة الفيلم مجموعة فنانين من مصر وسورية منهم، منى ممدوح المدرّسة ، جانا تامر اليتيمة ، صفاء جلال المدرّسة الخصوصي ، تغريد فهمي جدّة اليتيمة ، جمال حجازي البروفوسور ، رنا فهمي اليتيمة بعد التخرّج ، منار عكريش أم الطفل المريض ، عهد منعم ومي زميلتا اليتيمة .

تمت عمليات المونتاج في مدينة نوردرهين في ألمانيا، سيشارك الفيلم بمهرجانات سينمائية عدة.

المنتج المنفذ مؤسسة شاين للإنتاج الفني، والإشراف العام للأستاذ محمد البدوي.

يُذكر أن المخرج السينمائي فيصل بني المرجة والمقيم في الولايات المتحدة الأميركية يُحضّر الآن لأكثر من عمل سينمائي وتلفزيوني وسيتم تصويرها بين دولة الإمارات وسورية ومصر.



عدد المشاهدات:1774( الثلاثاء 01:59:36 2019/08/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/11/2019 - 11:02 م

النص الكامل لحوار الرئيس الأسد مع قناة روسيا (24) ووكالة روسيا سيفودنيا

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه كريستيانو رونالدو يقع ضحية للغيرة مصر.. حفرة عملاقة "تبتلع" شاحنة وتصيب شخصين المزيد ...