السبت14/12/2019
ص0:22:0
آخر الأخبار
الجيش الليبي: استهدفنا مواقع تخزين طائرات مسيرة تركية بمصراتهالسيد نصر الله: الأميركيون يحاولون استغلال التحركات الشعبية في أي بلد بما يخدم مصالحهمفوز عبد المجيد تبون بالانتخابات الرئاسية في الجزائرباسيل: لن نشارك في حكومة تكنوقراط ولن نعطلهاالجمعية العامة للأمم المتحدة تجدد مطالبتها (إسرائيل) بالامتثال للقرارات المتعلقة بالجولان السوري المحتلالجو غائم جزئياً إلى غائم ماطر على فتراتاختفاء "أسد عين دارة".. اعتداء جديد على الآثار في سوريا تحديد بدء خدمات الدفع الالكتروني لفواتير المياه والكهرباء والاتصالات ومخالفات السير والرسوم المالية إضافة لوزارتي النقل والداخلية ترامب يعلن رسميا التوصل إلى اتفاق تجاري مع الصين وتعليق الرسوم الجمركية ضدها لافروف يبحث مع وزير خارجية النظام التركي تطورات الأوضاع في سوريةاستقرار أسعار الذهب وسط تراجع الدولارأمين سر غرفة صناعة دمشق : 6 منتجات سورية بدأ تصديرها للعراق و 40 سيارة شاحنة تعبر البوكمال يومياًهل عودة أقنية التواصل العربي والدولي مع الدولة السورية قريباً؟ طالب زيفا باحث في الدراسات السياسيّة السوريون يحرقون الدولار ويتباكون على سعر الصرف !لاجئ سوري يغتصب فتاة ألمانية مرتين في ناد ليليمصدر أمني يكشف المعطيات الأولية لجريمة قتل الشابتين في القرداحةشاهد بالفيديو.. حامية مطار القامشلي تقطع الطريق أمام قوات أمريكية وتجبرها على العودة موقع: لقاء برنار ليفي مع قائد (قسد) ينذر بمواجهة شرق الفرات السوري إدراج الوردة الشامية على لائحة التراث الإنساني في منظمة اليونسكوإجلاء طلاب مدرسة في طرطوس بسبب تصدعات وتساقط “الباطون” .. ومدير التربية “سيتم نقل الطلاب وترميمها”استشهاد ثلاثة أطفال وإصابة أربعة إثر انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في بلدة نصيب بريف درعاإلقـاء القبـض علـى عـدد مـن الأشــخاص الذيـن اعتـدوا علـى مبنـى ناحيــة شـرطة سلحـب ممـا أدى إلى استشـهاد النقـيب مهنـد وسـوف مديـر الناحيمخططات اليرموك والقابون التنظيمية بداية العام القادم.. خميس: إعادة الإعمار ستبدأ بالقول والفعلمحافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةبعيدا عن الأدوية...أطعمة ومشروبات تخفض ضغط الدم طبيعيااليوسفي... أقوى فاكهة لزيادة المناعة ومفتاح الصحة والجمال في الشتاءقريباً في سورية.. غرفة تحكيمية لحل الخلافات في الوسط الفني!رياض نحاس إشتهر مع ياسر العظمة في "مرايا".. وتميّز بدوره في "باب الحارة"شركة تكافئ موظفيها بـ10 ملايين دولار احتفالا بنجاحهاالعثور على "مجرم خطير" في حال لا يخطر على بالحزمة مزايا جديدة يستعد “واتساب” لإطلاقها مطلع العام المقبل"فيسبوك" في قلب فضيحة جديدة.. والشركة تتصرف سريعافي الذكرى الـ 38 لقرار ضمه المشؤوم.. الجولان عربي سوري وجميع إجراءات الاحتلال باطلة ولاغيةكما هو دون أوهام ......بقلم د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

فنـون ودرامــا >> "سلطان زمانه".. باكورة أعمال فرقة مسرح سوريا

 بوسطة – دانا وهيبة| بدأت البروفات الفعلية للمسرحية الكوميدية الشعبية "سلطان زمانه" تأليف وتعاون فني لـ سعيد الحناوي، بطولة وإخراج محمد خير الجراح، بالشراكة مع المنتجأسامة سويد (أحد منتجي المسرح في مصر والذي عمل في المسرح الشعبي السوري لأكثر من ثلاثين عاماً)، ومن هنا تم الاتفاق بينهم لتأسيس "فرقة مسرح سوريا" (تجمع نقابي شُكّل تحت رعاية ووصاية نقابة الفنانين) ليكون عرض "سلطان زمانه" باكورة أعمالها.

تروي المسرحية حكاية رجل يقع بغرام امرأة تعمل في تياترو ويفعل المستحيل للوصول إليها ضمن قالب كوميدي خفيف، لافتاً إلى أن العرض يتضمن لوحات "بورتريات" متنوعة على مستوى الشكل المطروح والأداء الحركي، ويلعب بطولته إلى جانب الجراح كلّ من أريج خضور، محمد سويد، رشا رستم، أحمد حجازي، فادي حموي، وسمير شماط. والاتفاقات لا تزال قائمة ليحل بعض الممثلين ضيوفاً على العرض.

الجراح الذي سبق وأخرج مسرحيتين على خشبة مسرح حلب، بيّن في حديثه لـ "بوسطة" بأن هذه الخطوة كان من المفترض أن تنفّذ منذ زمن طويل في دمشق لكن الظروف حينها لم تشأ، واتجاهه نحوها أتى من تشجيع الكثيرين الذين يرون بأنه يمتلك بعض التصورات ذات العلاقة بحالة الكوميديا وحسه العالي بها، كما أن عمله بالمسرح منذ أربعين عاماً وتعامله مع كبار المسرح السوري والحلبي أكسبه خبرة بهذا المجال، مؤكداً أن المسرحية جاءت محاولةً لإعادة إحياء المسرح الشعبي الذي غاب عن الخشبة السورية لسنوات طويلة.

كما لفت الجرّاح إلى أن فكرة إحياء المسرح الشعبي يُحمّله والفرقة مسؤوليةً كبيرة، لا سيما أن هذا النوع له رواده على مستوى سورية، والذين غابوا لأكثر من عشرة سنوات إما بسبب التقاعد أو الوفاة، وبعدها بدأت الأزمة السورية التي زادت الجراح، وبيّن توجههم لمشروع واسع وشامل مبيّناً أنه سيلي هذه الخطوة، خطوات أخرى "نحن نأسس لمسار يدوم طويلاً وسلسلة متواصلة".

وعن سبب اختياره لمجموعة من الممثلين الشباب مع غياب الاسم النجم، أكد الجرّاح بأن الشباب هم الذين يقدمون خلايا جذعية تنشط حياتنا، ويمتلكون طاقة كبيرة ورغبة بإثبات الذات أكثر من غيرهم.

وأوضح الكاتب حناوي في حديث لـ "بوسطة" أن الأقدار جمعته مع الممثل محمد خير الجراح الذي يحمل بجعبته الفكرة ذاتها، وهي إعادة إحياء المسرح الشعبي السوري مؤكداً بأن الهدف الذي جمع أصحاب المشروع هو حاجة الجمهور اليوم للابتعاد عن أجواء الدمار والخراب التي سادت المشهد السوري لسنوات طويلة، وسيطرت على عناوين نشرات الأخبار وكذلك مواضيع وحكايات الفن بكافة أشكاله، والمسرح الشعبي من وجهة نظره يحقق هذا الغرض كونه يلامس كافة فئات المجتمع السوري على اختلاف الأصعدة بنمط كوميدي يخاطب العقل بعيدا عن التراجيديا والعواطف، وسيطرح ضمن إطار "سهرة عائلية" تلامس هموم المواطن السوري بكافة فئاته العمرية من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والعاطفية، معقباً: "هو بمثابة متنفس وبدي الناس بعد العرض يقولوا ... خيييي فشولنا خلقنا"، ولا تخلو من الاستعراض "فنحن نعمل بالتعاون مع الشاعر مضر شغالة على تحضير 3 أغنيات خاصة بالعرض ستقدم على الخشبة بالتعاون مع فرقة المهرة بإدارة المدرب ماهر حمامي، "نعمل على تحويل الصورة الأدبية الى صورة بصرية ممتعة".

 حالياً يستمر الفريق بالتدرب على العرض لحين موعد تقديمه الذي لم يحدد بعد.



عدد المشاهدات:1123( الجمعة 23:31:20 2019/11/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/12/2019 - 12:18 ص

الأجندة
رجل ينقذ كلبا علق رسنه بمصعد دون أن تنتبه صاحبته...فيديو بطل كمال الأجسام ، يشارك حفل زفافه من حبيبته الدمية الجنسية صيني يفوز بجائزة اليانصيب بمبلغ 17 مليون دولار، ويتنكر لاستلام الجائزة والسبب !؟ سطو مسلح ببنادق "بمبكشن" يؤدي إلى مقتل 6 أشخاص... فيديو من كاميرات المراقبة بالفيديو... سجين يفاجئ الجميع بمحاولة هروبه والشرطة تستفيق في اللحظات الأخيرة بـ"العصى الغليظة".. مشهد مفزع بموقف سيارات في السعودية شاهد.. كيف نجت أم وطفلها من انفجار رهيب في مطبخها المزيد ...