الخميس23/1/2020
ص7:18:51
آخر الأخبار
إعلان تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة حسّان ديابتقارب بين دمشق والرياض في أروقة الأمم المتحدةنائب أردني: هل نسيتم من منعنا من التعامل مع سوريا؟المشاركون في مؤتمر برلين: عدم التدخل في شؤون ليبياحاكم مصرف سورية المركزي: المصرف المركزي يتخذ إجراءات وتدابير وقائية للحد من الضغوطات اليومية التي يعيشها المواطن السوريالجعفري للميادين: نقل الأسلحة الكيميائية تم برعاية أجهزة الاستخبارات التركيةالجعفري: استعادة الجولان السوري المحتل بكل السبل القانونية أولوية لسوريالإرغامهم على القتال في ليبيا.. الاحتلال التركي يوقف تزويد مرتزقته بالمال ويفرض التجنيد الإجباري على المخطوفين في سجون إرهابييهالصين تؤكد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 571تحطم طائرة خفيفة وعلى متنها 4 أشخاص في مطار بولاية كاليفورنيا الأمريكية250 سيارة في مزاد علني.. سعرها بعضها يصل إلى 200 مليون ليرة!الوزير الخليل: تخفيض سعر الصرف يحتاج لأخلاق وتوعية الجميع ولإجراءات يتم اتخاذهامقالة بعنوان"الأطماع التركية (العثمانية الجديدة)وموجهتها"... بقلم طالب زيفا باحث سياسيسوريا … حروب عابرة للحدود....بقلم علاء حلبيجريمة تهز أميركا.. قتلت أطفالها الثلاثة ثم راحت تبكيتوقيف ثلاثة أشخاص في طرطوس بجرم التعامل بغير الليرة السورية.برلماني: الفريق الاقتصادي يدار بعقلية جبي الأموال.. والمركزي يريد تنزيل الدولار بالمواعظ!مدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا650 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات الحكوميةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحاستشهاد ثلاثة مدنيين بقصف صاروخي للمسلحين على حلبالاحتلال التركي يواصل نقل أسر مرتزقته وإسكانهم في منازل السكان الأصليين في مدينة رأس العين"بيلدكس" يشارك المهندسين نقاشاتهم لأهم مشاريع إعادة الإعمار في درعا...اللواء الهنوس : درعا استطاعت النهوض بهمة وإصرار أبنائهامحافظ دمشق يقترح إقامة أبراج حديثة بين القابون ومساكن برزةشعور مزعج قد يكون علامة تحذيرية لنقص فيتامين D في الجسمليس من ضمنهم "التجويع"... 10 خطوات لإنقاص الوزنسلوم حداد وكاريس بشار يؤجلان تصوير "العربجي".."هوى غربي": "غسان مسعود" وإبنته ثاني مرةالأمير هاري مصاب بالإحباط لأن النتيجة النهائية لم تكن ما أراده هو وزوجته لبؤة تموت بشكل مفاجئ، في حديقة الحيوانات بولاية إلينوي الأمريكية، والسبب الحب؟.اكتشاف ثوري "يقود" لعلاج عالمي موحد لجميع أنواع السرطان"عين ترى كل شيء"... عسكريون روس يعرضون عمل كاميرا "سفيرا" الكروية في سوريااتفاقيات سوتشي من شرق الفرات إلى غربه.. إدلب هي المفتاح...بقلم الاعلامي حسني محليانتباه: الإستراتيجية الثالثة ....بقلم د . بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فنـون ودرامــا >> قريباً في سورية.. غرفة تحكيمية لحل الخلافات في الوسط الفني!

شام إف إم – أعلن المحامي، بسام يغمور، خلال استضافته في برنامج «نبض العاصمة» مع عطية عوض، عن إنشاء غرفة لحل الخلافات الفنية في سابقة فريدة من نوعها على مستوى الوطن العربي.

وتحدث يغمور عن فكرة الغرفة قائلاً: "تضم الغرفة حوالي 20 شخصاً من فنانين ومحامين وأساتذة جامعات وقضاة ومدراء إنتاج، بحيث نضمن خضوع القضايا الواردة للمركز إلى متابعة فنية وقانونية مختصة"، ذاكراً بعض الأسماء مثل: "حسام الشاه، ريم عبد العزيز، رامز الأسود، علي وجيه، وسيم الخاني، زكريا فرحات، وغسان مسعود كداعم روحي للمشروع.."، إضافة إلى وجود مجلس استشاري يضم أسماء وشخصيات كبيرة من الوسط الفني والقانوني لمعالجة القضايا الكبيرة.

وعن آلية عمل المركز، نوه يغمور إلى أن الموضوع "اتفاقي" بالدرجة الأولى، إذ يجب على الأطراف المتنازعة أن تكون متفقة على اللجوء إلى الغرفة لحل الخلاف القائم بينها، بحيث يتم فيما بعد دراسة الخلاف من جميع جوانبه الفنية والقانونية وحله بطريقة سرية وسريعة دون اللجوء إلى القضاء غير الملم بهذا النوع من الخلافات التي تحتاج إلى معالجة من قبل مختصين.

ونوه يغمور إلى أن الهدف من المشروع هو تحقيق "إنجاز" متميز يخص سورية وحدها وينطلق من دمشق، على الرغم من وجود مؤسسات وجهات عربية قد قدمت عروضاً لتبني المشروع، مشيراً إلى أن المردود المادي للقائمين على الفكرة يتمثل بأتعاب الحكام فقط.

وعن خلفية المشروع، ذكر يغمور أن المركز رصد الأعراف الفنية المتراكمة في سورية عبر الزمن والتي تحتاج إلى وضعها في قوانين لجمعها فيما بعد ضمن كتاب يمثل مرجعاً لمثل هذه القضايا، كما يهدف المشروع إلى وضع تعريف محدد للعقد الفني وتحديد شروطه، إضافة إلى مساعدة الفنانين الجدد على صياغة عقودهم الفنية.

وتنطلق غرفة التحكيم الخاصة بحل الخلافات الفنية بتاريخ 15/1/2020، يسبقها مؤتمر صحافي بتاريخ 17/12/2019، وتعتبر حالياً شخصية اعتبارية مستقلة.



عدد المشاهدات:2909( الجمعة 06:40:05 2019/12/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2020 - 3:57 ص

الأجندة
جاموس يجبر لبؤة على الطيران... فيديو رعب بين ركاب طائرة امتلأت بالدخان الكثيف... فيديو شاهد ردة فعل رجل شاهد حيوانا عملاقا أثناء رميه للقمامة في ألاسكا... فيديو يحتجز أبناءه لـ 12 عاما ويخوفهم بـ"الأرواح الشريرة" طلب غريب من لاعب تنس لفتاة جمع الكرات.. والحكم يتدخل أوكرانية باعت عذريتها في مزاد علني بمبلغ ضخم.. فعلى من رست الصفقة؟ سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو المزيد ...