الاثنين17/2/2020
ص9:13:28
آخر الأخبار
السيد نصر الله: ليس أمام شعوب المنطقة إلا المواجهة الشاملة مع المشروع الأميركيالتحالف الدولي يؤكد سقوط صاروخ في المنطقة الخضراء في بغدادعشرات الشهداء والجرحى في جريمة جديدة لطيران العدوان بحق المدنيين في الجوفاليمن... "أنصار الله" تعلن إسقاط طائرة حربية تابعة للتحالف في الجوفالقيادة العامة للجيش: بواسل جيشنا الميامين تمكنوا بزمن قياسي من استعادة السيطرة التامة على عشرات القرى والبلدات في ريف حلب خيارات تركيا في سوريا....بقلم محمد نور الدينمؤتمر اتحاد نقابات العمال: العمل لكسر الحصار الاقتصادي الظالم والإسراع بتنفيذ مشروع الإصلاح الإداريالمهندس خميس يبحث مع لاريجاني سبل زيادة التعاون الاقتصادي بين سورية وإيراننتنياهو: "إسرائيل" في أوج عملية تطبيع مع عدد كبير جداً من الدول العربية والإسلاميةروحاني يؤكد ضرورة احترام النظام التركي سيادة سورية ووحدة أراضيها والتزامه باتفاقات سوتشي ومسار أستانااليونيدو تقول: قيمة الصادرات الصناعية السورية بلغت كمنتجات 5 مليارات دولارحاكم المصرف المركزي: المصرف سيصدر قريباً إجراءات تسهم في تحفيز الاقتصاد ودفع عجلة الإنتاجتراجع تركيا والفصائل إلى عمق إدلب: انهيار خطوط دفاع «الريفَيْن»إدلب: معارك على جوانب الطرقاتمواطن تركي يعتدي على طفلة سوريّة في مدرسة بإسطنبولضبط 42 ألف حبة كبتاغون مخدرة في غطاسات مياه في أحد مكاتب الشحن بدمشقالرواية الكاملة لإنقاذ قوة روسية وحدة أمريكية حاصرها سوريون غاضبون قرب الحسكةشاهد بالصور.. رتل عسكري تركي مدمر جراء "قصف الجيش السوري" في إدلب1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صورالعلم الوطني يرتفع مجدّداً فوق مبنى مدرسة الشرطة في خان العسلالعثور على مقبرة جماعية تضم جثامين عدد من الشهداء أعدمهم الإرهابيون في مزارع العب في الغوطة الشرقيةالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف تتناول الحلويات ولا يزداد وزنك؟الكاكاو يحسّن تدفق الدم ويزيد القدرة على المشيشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأمل بوشوشة تدخل أسرة النحّات"عصابة القناع"... جريمة احتيال على ملوك ورؤساء وشخصيات عامة في جميع أنحاء العالمقتلوه لأنه يعمل كثيرا.. جريمة مخيفة في إسطنبولاكتشاف فيروسات عملاقة بميزات "لم يسبق لها مثيل"العاصفة "كيارا" تخرج وحشا غامضا من أعماق البحرالإنجاز الاستراتيجي..بقلم د.تركي صقر تشابك المؤشرات ودلالاتها...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فنـون ودرامــا >> إعادة التحقيق مع زوج نانسي عجرم وتوقعات باستجوابها مجددًا

أعادت السلطات اللبنانية التحقيقات والاستماع إلى أقوال د. فادى الهاشم، زوج الفنانة نانسى عجرم، فى قضية مقتل محمد حسن الموسى، أحد الأشخاص، بمنزلهما وذلك بعد أيام قليلة من الإفراج عن «فادى». وأكدت تقارير إعلامية صادرة فى لبنان تضارب أقوال «نانسى» وزوجها، كما تضارب الموقف حول «فادى»، ففى حين أكدت بعض وسائل الإعلام اللبنانية القبض على «فادى»، ذكرت مصادر مقربة من «نانسى» أنه يخضع فقط للتحقيقات ولم يتم توجيه اتهام له أو إلقاء القبض عليه.

القضية بدأت تأخذ منحى جديدا بعد قيام محاميين مدنيين بالتطوع للدفاع والمطالبة بالحق المدنى للقتيل، بعد أن تم الإفراج الأسبوع الماضى عن «فادى» عقب يوم واحد فقط من قتل أحد السوريين الذى حاول اقتحام منزل «نانسى»، والتأكيد على أنها قضية دفاع عن النفس من قبل «فادى».

وأطلقت رهاب ممدوح بيطار - محامية سورية ورئيس منظمة جسور للسلام فى كاليفورنيا تطوعت للدفاع عن الحق المدنى للقتيل - فيديو بثته قناة ميلودى إف إم، وأكدت خلاله أن القضية مليئة بالتناقضات، وقالت: «تطوعنا وزملائى للدفاع عن حق القتيل، وعدم تلخيص القضية فى أنه سورى الجنسية وفقير، وأن نانسى وفادى لبنانيان، خاصة فى ظل التضارب فى أقوال نانسى وزوجها، وفى تحقيقات كانت مستمرة، ومع ذلك، تم إخراجهما وإطلاق سراح (فادى) سريعا، وتسجيل القضية على أنها دفاع عن الحق والنفس، لكن حتى الدفاع عن النفس له شروط وهما تجاوزاها، والدفاع كان أكثر وأقسى من الجريمة التى صارت وتم ارتكابها من القتيل».

وتابعت المحامية: «كان بالإمكان القبض عليه وتسليمه للعدالة، خاصة أنهم كانوا 4 أشخاص: نانسى وزوجها واثنين من حراسهما، لكن عدد الطلقات لا تتناسب مع الرواية التى تم الترويج لها، بل إن عدد الطلقات يشير إلى وجود أكثر من شخص ألقى على القتيل الرصاص، حيث أصيب من الأمام ومن الخلف، أو أن المسدس تم حشوه مرتين، كما تم تغيير ملابس المتهم، فمرة ظهر بملابس بيضاء وأخرى ظهر بملابس سوداء»، وتساءلت: «لماذا صوروه وهو عار؟، فهناك حرمة للميت، كما أن والدة الشخص الذى روجوا أن اسمه محمد حسن الموسى تقول إنه ليس ابنها من صوروه بالإعلام».

من جانبه، كشف محامى زوج «نانسى» أن القتيل تعرض لـ17 طلقة نارية من مسدس «فادى»، فوفقا لتقرير الطب الشرعى، هناك طلقة واحدة فى الساعد الأيمن، وطلقتان فى الكتف الأيسر، وطلقة تحت الإبط الأيسر، و3 طلقات فى الصدر، وطلقتان فى البطن، 7 طلقات فى الجهة الخلفية من الجسم وعلى المؤخرة، وطلقة فى الفخذ الأيسر. وذكرت تقارير أن هناك اشتباها فى وجود متورط آخر ساهم فى قتل الشاب السورى بمنزل نانسى عجرم، إذ إن الرصاص أطلق من الأمام والخلف، بحسب موقع «لبنان 24».

محامى «فادى»، يدعى جابى جرمانوس، برر تصرف موكله بقوله «إنه ليس خبيرا عسكريا، بل هو شخص تعرض لوهلة لحالة عصبية، وأى شخص مكانه كان قد تصرف مثله»، بحسب تصريحاته فى فيديو ومداخلة مع التليفزيون اللبنانى.

وعما إذا كان المسدس الذى كان بحوزة فادى الهاشم وقت الحادثة أوتوماتيكا أو يطلق طلقة طلقة، أوضح جابى جرمانوس أن المسدس من نوع «جلوك Glock» رَشَقى. كما نفى جرمانوس شائعة أخرى متداولة، وهى أن هناك أكثر من شخص أطلق النار على اللص، وليس الدكتور فادى الهاشم لوحده، بسبب إصابة القتيل من الخلف والأمام، وأكد أن «مطلق النار هو الدكتور فادى الهاشم فقط، وبسبب قرب المسافة التى أطلق منها الرصاص، فإنه خرق جسم القتيل من ناحية إلى ناحية أخرى، المسافة التى كانت تفصل بينهما لا تتعدى مترا واحدا أو المترين».

إن فادى الهاشم فى منزله برفقة زوجته وأولاده، ولا صحة مطلقا لتلك الأخبار، وإنه استدعى مرتين للتحقيق، وتم الاستماع لأقواله وعاد لمنزله مرة أخرى.

وتنوى الجهات القضائية أيضا استدعاء المطربة نانسى عجرم فى الساعات المقبلة إلى النيابة من أجل إعادة استجوابها هى الأخرى حول الواقعة.

كان الطبيب فادى الهاشم، زوج الفنانة نانسى عجرم، قد أحيل إلى التحقيقات صباح أمس مرة أخرى، لاتهامه بقتل شاب يبلغ من العمر 33 عامًا، ويدعى محمد حسن الموسى فى منزله بلبنان بعد تبادل لإطلاق النار، بدعوى أن القتيل اقتحم المنزل بغرض السرقة.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن القتيل اقتحم فيلا المطربة نانسى عجرم بغرض السرقة، فى حين تنفى أسرة القتيل الأمر كله، متهمة زوج الفنان بأنه قتله بعدما ذهب للمطالبة بحقوقه، إذ إنه كان يعمل لديهما.

وأشارت المصادر إلى أنه لو كانت هذه الأخبار صحيحة، لكان محامو القتيل السورى محمد حسن الموسى أول من أذاعوا الخبر، ولا يتم تداولها فى صحف غير لبنانية.

المصري اليوم



عدد المشاهدات:2622( الثلاثاء 06:47:12 2020/01/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/02/2020 - 9:12 ص

الجيش يقوم بتمشيط منطقة الراشدين 4 من مخلفات الإرهابيين ويواصل عملياته في ريف حلب الغربي

الأجندة
بالفيديو - ضابط روسي يطلب يد حبيبته وسط الدبابات الأسرع تغلب الأقوى... لبؤة تفشل في افتراس أنثى الفهد... فيديو مشاهد مروعة لحظة تعرض حافلة مدرسية لحادث وانقلابها... فيديو ظهور كائن غريب في أحد المتنزهات الأمريكية...فيديو براد بيت يسخر من ترامب عقب فوزه بالأوسكار استنفار شرطة بنغلادش لإنقاذ قطة عالقة على ناطحة سحاب... فيديو رجل يتصدى لقطيع كلاب ضالة بعصاه! المزيد ...