الجمعة10/4/2020
م18:7:1
آخر الأخبار
صحيفة أمريكية: إصابة 150 من أفراد العائلة المالكة في السعودية بفيروس كوروناتحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..سورية وروسيا: واشنطن تحول دون ضمان السلامة الصحية للمهجرين في مخيمي الركبان والهول وزير التجارة الداخلية يطلع على واقع الأسواق ويبحث الآليات الجديدة لبيع مادة الخبز في حماة و حمصالحرارة أدنى من معدلاتها وزخات مطرية متفرقة في بعض المناطقالخارجية: تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول استخدام مواد سامة في بلدة اللطامنة عام 2017 مضلل وتضمن استنتاجات مزيفة ومفبركةالدفاع الفرنسية تؤكد تسجيل 50 إصابة بكورونا على متن حاملة الطائرات "شارل ديغول"مجلس الأمن الروسي: التنظيمات الإرهابية لم تتوقف عن نقل إرهابيين مدربين من سورية والعراق إلى روسياوزير التجارة الداخلية يطلع على واقع الأسواق ويبحث الآليات الجديدة لبيع مادة الخبز في حماة وحمصنقابة مقاولي الإنشاءات تصرف راتب شهر منحة للمتقاعدينالشمال السوري والمنطقة الآمنة .. من محظور إلى مُتاح....بقلم Александр Кузнецовالوباء جعل ترامب ينتبه إلى القمر القبض على أربعة أشخاص امتهنوا سرقة الموبايلات وانتحال صفة أمنية لابتزاز المواطنينفرع مكافحة المخدرات بدمشق يلقي القبض على أحد الأشخاص يقوم بالاتجار في مادة مخدرة شديدة الخطورةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابالاحتلال التركي يعتدي بقذائف المدفعية على مناطق في محيط مدينة تل رفعت بريف حلب الشماليلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينحقائق جديدة حول كورونا: 3 سلالات مختلفة تجتاح العالم والنسخة الأصلية الأكثر انتشارا في أمريكا"كذئب في ثوب حمل".. كشف كيف "يخدع" كورونا جسم الإنسان ويدخل "متخفيا"رحيل الفنان عبد الرحمن أبو القاسم عن عمر 78 عاماًمسلسل "مقابلة مع السيد آدم".. هل يعرض في رمضان؟السلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضصناعة سورية بالكامل... جهاز التنفس "أمل" يسلم الأسبوع القادم لوزارة الصحة لاختبارهبيل غيتس يحدد متى يصبح الناس آمنين من فيروس كوروناجبهتان لكورونا ......بقلم د.بثينة شعبان العرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فنـون ودرامــا >> سلاف فواخرجي لتجار الحرب والأزمات: اتقوا الله بأولادكم

دعت الممثلة السورية النجمة سلاف فواخرجي إلى التعامل بجدية أكبر مع انتشار فيروس #كورونا في أنحاء العالم، معتبرة أن الخوف شجاعة أحياناً.

وكتبت عبر صحفتها الرسمية على الفيسبوك منشوراً قالت فيه: "لازم نتعامل بجدية أكبر مع الكارثة البشرية الحالية اللي اسمها كورونا، الكارثة اللي عم نعيشها أمر واقع ما فينا نغض بصر عنه ولا نتكبر عليه، وكل يوم قدام عيوننا عم ينصاب ويموت عشرات ومئات أحياناً بكل العالم".

وأضافت: "مو عيب نخاف، وبالوقت الحالي شجاعة انو نخاف، ومسؤولية انو نخاف، ووعي وثقافة وعاطفة كمان، طبعاً أكيد مو لدرجة الهلع، كرمال نعرف نتصرف بعقلانية وبحكمة، وما حدا يقول أنا ما رح أثر، لأن كل شخص فينا بيأثر، وكل واحد فينا مسؤول لإنقاذ حالنا وإنقاذ عيلنا وغيرنا واللي منحبهم واللي ما منحبهم، كلنا سوا حالياً بمركب واحد، يا مننجو يا بنغرق، ويا منقود السفينة بهدوء وببطء وبعقل وبتروي ولو طال الطريق شوي، يا منقود بسرعة وبجنون وبرعونة والكل بيروح، العقل عقلنا والمسار نحنا اللي منحدده.
وألمحت في منشورها إلى الوضع الاقتصادي الصعب في سوريا قائلة: "الكارثة البشرية الثانية هي الحالة الاقتصادية اللي تجمدت نتيجة تعليق كل شي بالحياة، صحيح صحياً القعدة بالبيت لصالحنا بس معيشياً الوضع أصعب من كل الحكي، ومن الشجاعة والأخلاق نساعد بعض ونحس ونكون لبعض، مارح نعمل تحديات وما رح نتصور ونعلن.. الكل لازم يساعد بدون استثناء، واجب الدولة أكيد بالمطلق، بس أنا عم احكي عن واجبنا الاجتماعي تجاه بعض، اللي معه كتير واللي معه شوي، لأنو إذا ما متنا من الكورونا رح نموت من الجوع ومن الذل، طالما معظم الأمور الحياتية وقفت لأجل غير مسمّى، والموت بالمرض بهيك حالة أهون من الموت بذل، لهيك يمكن متل ما علمتنا الكورونا نكون أشخاص جيدين التصرف والسلوك والنضافة و و و إلخ، كمان كارثة الكورونا عطتنا فرصة نعيش إنسانيتنا المفقودة، والوقت هلأ كتير مناسب لنرجع بشر، ونحمي حالنا وأولادنا وغيرنا من المرض، من الجوع، من العازة والاحتياج".
وأوضحت: "قدمنا وعم نقدم ولازم نقدم أكتر بدون تحديات وبدون تحديد أرقام وأعداد، وكل شي وأقل شي منقدمه بيفرق عند كتير ناس، إذا اعتبرنا الوباء غضب من ربنا، فالإنسانية هو عطاء ربنا اللي لازم نمارسه حالياً وبقوة وبشجاعة، وما حدا يقول أنا ما دخلني.. كلنا دخلنا.. والإيمان المطلوب هو إيماننا بحالنا لنطلع من هالأزمة على خير بأقل خسائر ممكنة، والله رح يكون معنا لأنه منكون عقلنا وتوكلنا، العقل ثم التوكل".
من ناحية ثانية، تحدثت فواخرجي عن تجار الحرب والأزمات، فأشار إلى أن أولاد بلدنا اللي ما بيعرفوا الله بسلوكهم وأنانيتهم من تجار الحرب والأزمات، هدول نهايتهم وخيمة، ولا عندهم رادع ولا أخلاق ولا قانون، وما عم يكون في فائدة من القرارات الحكومية، ولا حل للغلاء اللي عم يكوي البشر، وكل شي عشناه حرب وتبعات حرب وكل شي تحملناه إلا هدول مالهم حل، ومؤسف إنو مالهم حل".
ودعت هؤلاء الناس إلى مخافة الناس قائلة: "بس دعوة بسيطة جداً انو خافوا الله اللي بتمارسوا عبادتكم إله ظاهرياً فقط واعتبروا أولادكم مكان كتير ولاد مو قادرين ياكلوا واحد بالمية من المنتجات اللي بتبيعوها أكتر من حقها بكتير وأكبر من قدرة معظم السوريين، اتقوا الله بأولادكم عالقليلة".
وأشار إلى أننا "رح نلتزم ببيوتنا ورح نكون واعيين، بس لازم نساعد بعض بالدرجة الأولى، الوضع موجع، وما حدا فينا ضامن شي لبكرة، والدنيا دين ووفا، لما منمد إيدنا اليوم لحدا، بكرة رح تنمد أكتر من إيد إلنا لما منحتاج، والدنيا دوارة".
وفي ختام حديثها وجهت تحياتها إلى عمال النظافة العظماء "اللي عم يخلوا بلدنا دائماً نضيفة بالحرب وبأصعب الظروف، وبالوقت الحالي اللي بيتطلب أكتر من أي وقت نظافة وتعقيم وحفاظاً على صحتنا كلنا، تحياتي لكل سوري عم يقوم بمهامه وعمله الاضطراري بالظروف الصعبة هي "، كما حيت كل شخص شريف واعي وفعّال ومسؤول ومدرك للي عم نمر فيه".

 



عدد المشاهدات:1338( الأربعاء 08:28:16 2020/03/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 10/04/2020 - 5:57 م

الأجندة
الشرطة الأمريكية تعتقل سيدة تلعق المجوهرات عمدا داخل أحد المتاجر المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" المزيد ...