السبت25/1/2020
م20:39:5
آخر الأخبار
"ديلي تلغراف": هل اخترق إبن سلمان هاتف بوريس جونسون؟الأردنيون يجددون تظاهرهم ضد اتفاقية الغاز مع العدو الإسرائيليتظاهرة مليونية رفضاً للاحتلال الاميركي في العاصمة العراقية بغدادوزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفترمصدر عسكري : أعمال الجيش ستشمل عمليات ميدانية كاسحة لا تتوقف قبل اجتثاث ما تبقى من الإرهاب المسلح بكل مسمياته وأشكالهالجيش السوري على بعد أقل من 500 متر من أكبر معقل لـ(النصرة) جنوب إدلبالدفاع الروسية: إقامة 3 ممرات إنسانية لخروج المواطنين من منطقة خفض التصعيد في إدلبالخارجية: عمليات الجيش وحلفاؤه في حلب وإدلب لن تتوقف ...و تأتي استجابة لمناشدات المواطنين ورداً على جرائم الإرهابييننتنياهو: لدينا فرصة لن تعود وترامب أكبر صديق لـ "اسرائيل" على مدى التاريخسياسي روسي: الولايات المتحدة وراء تفشي فيروس "كورونا"!بعد تطورات "الفيروس القاتل".. الذهب يبلغ ذروة أسبوعينمداد | تداولات بورصة دمشق 77 مليون ليرة في أسبوع والمؤشر «احمر»ديموقراطية إردوغان.. نهاية عسكر أتاتورك والسلطة ....بقلم حسنى محليرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيتوقيف ( 11 ) شخص في دمشق وحلب بجرم التعامل بغير الليرة السوريةانتحار فتاة في منطقة الميادين بدير الزور يكشف أحد المنتسبين لتنظيم داعش الإرهابي جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟حفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةجامعة دمشق تمدد فترة التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياالجيش يطهر قرى وبلدات بريف إدلب ويتقدم على اتجاه مدينة معرة النعمان وسط انهيار في صفوف الإرهابيينالجيش السوري يطرق أبواب معرة النعمان ويطهر بلدة معرشمارين الاستراتيجيةالمجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …العلماء يكتشفون الآلية البيولوجية المسببة للشيب!أي حليب يحافظ على الشباب؟نادية لطفي في "العناية المركزة" للمرة الثانية بعد تدهور حالتها الصحية«حارس القدس»… تجسيدٌ حقيقيٌ لنموذج النضال الإنساني والعقائديّ والتاريخيّ في سيرة المطران الراحل هيلاريون كبوجيّالقبض على مسافر خبأ 200 عقرب حي في حقيبتهمتقاعد يجد اسمه على شاهد قبر!ناسا تنشر صورة لعواصف المشتريلهذا السبب تمنع الأمم المتحدة مسؤوليها من استخدام واتساب!يا معرة النعمان!! ....... نبيه البرجيانتفاضة العراق لـ ترامب:
الخروج سلماً…
 أو بالمقاومة المسلحة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

مـنـوعات >> "طفل عصامي".. يحطم القواعد ويقرر العيش بمفرده

ترجمات - أبوظبيحين يكون الطفل في العاشرة من عمره، فمن المألوف أن يذهب للمدرسة، ويعيش محاطا بالرعاية، لكن فتى في فيتنام خرق هذه القاعدة، وتحمل مسؤوليات شاقة، رغم حداثة سنه.

وبحسب موقع "سنترال أوديتي"، فإن الطفل الفيتنامي، دانغ فان خوين، البالغ من العمر 10 سنوات، يعمل في الحقل ويطهو طعامه، ويتولى كافة شؤون البيت في قرية معزولة من البلاد.

ورفض هذا الطفل أن يجري تبنيه، وأصر على أن يعمل ويأكل مما يزرع، بعدما رحلت والدته عن الحياة، فيما لقي الأب مصرعه في حادث بعدما ذهب إلى المدينة كي يعمل في مجال البناء.

أما الجدة، وهي الفرد المتبقي من العائلة، فتزوجت مرة أخرى، وانتقلت للعيش في قرية أخرى، وهكذا، صار الطفل وحيدا من دون أي معيل.

وبعدما لاحظ المدرس أن الطفل يعيش لوحده، قام بإخطار السلطات، لكن الطفل رفض أن ينتقل إلىأسرة تتبناه، وأصر على أن يواصل العيش وحيدا، مؤكدا قدرته على الاعتناء بنفسه.

ويعتمد الطفل أيضا على ما يجود به الجيران من الطعام مثل الأرز، لكنه يعمل في الحقل ويقوم بحصاد ساق البامبو فضلا عن زراعة الخضار.

لكن الطفل لا يخفي أن النوم بمفرده داخل البيت ليس بالأمر السهل، وحظي اليتيم بإعجاب واسع في البلد الآسيوي بعدما تحدثت وسائل الإعلام عن طابعه العصامي.

وما يثير الإعجاب في قصة هذا الطفل، هو أنه لم يتخلف يوما عن الذهاب إلى المدرسة، رغم قساوة الظروف، ففي كل صباح يلتحق بالفصل على متن دراجة هوائية ثم يعود إلى العمل في الحقل والبيت.

سكاي نيوز



عدد المشاهدات:1365( الأحد 23:05:42 2019/12/01 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/01/2020 - 8:27 م

الأجندة
أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...