الجمعة21/2/2020
م20:35:55
آخر الأخبار
لبنان يعلن اكتشاف أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديدحفتر: أردوغان يستغل الهدنة في طرابلس لإرسال المزيد من إرهابييه من سورية إلى ليبيا900 شكوى ضد التحالف الدولي لارتكابه جرائم حرب في العراقنتنياهو: "الإسرائيليون" يحلقون اليوم فوق السعوديةدمشق تنفي تدمير أي دبابة سورية أو خسائر في الجنود بمعركة النيرب يوم أمسخروج محطة تحويل كهرباء تل تمر عن الخدمة نتيجة عدوان تركي على خط التوتر المغذي لها بريف الحسكة الشمالي الغربيالجيش يحبط هجوماً عنيفاً للإرهابيين على بلدة النيرب غرب سراقب ويوقع عشرات القتلى ويدمر عرباتهم ومدرعاتهممضادات الدروع السورية تتصيد الدبابات والمدرعات التركية شرق إدلبواشنطن تؤكد طلب أنقرة نشر منظومة باتريوت قرب الحدود السوريةالكرملين: بوتين يبحث مع أعضاء مجلس الأمن الروسي الوضع في إدلبارتفاع أسعار الذهبوفد وزاري يزور منشآت اقتصادية بريف حلب الغربي الجنوبي المحرر من الإرهاب ويطلع على أعمال تأهيل الطريق الدوليأنقرة تستنجد بـ«باتريوت الأطلسي»: رسائل روسيّة بالنار إلى تركيابين حلب وستالينغرادانتحار رجل خمسيني في السويداءإدارة الأمن الجنائي تضبط شركة في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية وتصادر مبالغ مالية كبيرة. مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صورالجيش السوري يطرد دورية للجيش الأمريكي شرق الحسكة... والأخير يعزز قواته في حقول النفطنقطة مراقبة جديدة للاحتلال التركي على اوتوستراد حلب – اللاذقيةالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًعنصر غير متوقع "لا يمكن الاستغناء عنه" قد ينقل عدوى "كورونا" لمالكه!علامات تدل على حالة طبية خطيرة قد تقتل المريض في دقائقالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةترامب يسخر من فيلم الأوسكار "باراسايت".. والشركة المنتجة ترد: لا يجيد القراءة"ألسنة بشرية" في المنزل.. والزوجة تكشف السر الغريبغرف خفية في قبر توت عنخ آمون قد "تحل" سرا غامضا عن نفرتيتيالموت يغيب عالم الكمبيوتر الذي اخترع "القص واللصق"حلب.. الثّابت والمتحوّل...بقلم حياة الحويك عطية الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

مـنـوعات >> "أصبحت أكثر هدوءا"... زوجان يقرران البقاء في جزيرة بعد إخلائها من السكان

أنفق زوجان 50 ألف دولار من أموالهما الخاصة للبقاء في جزيرة كندية صغيرة، تخلى سكانها عن منازلهم فيها، وانتقلوا للعيش في أماكن أخرى، كجزء من خطة حكومية لتوفير تكاليف بقيمة 20 مليون دولار، بعد قطع الكهرباء والخدمات الأخرى.

ووفقا لموقع "سي تي في نيوز" الكندي، عاش السكان في جزيرة ليتل باي منذ نحو 70 عاما، ولكنهم بدأوا هجرتها تدريجيا، بعدما أعلنت الحكومة أنها ستقطع عن الجزيرة جميع الخدمات، بما فيها الكهرباء وخدمات النقل وتنظيف الشوارع من الثلوج، وغيرها من الخدمات الأساسية.

ومنحت الحكومة الكندية سكان الجزيرة الصغيرة مهلة حتى 31 ديسمبر الجاري لقطع خدماتها بشكل دائم.

وقد هجر جميع سكان الجزيرة منازلهم، نهائيا، باستثناء مايكل وجورجينا بارسونز، حيث أنفقا 50 ألف دولار من أموالهم الخاصة استعدادا للبقاء في الجزيرة، وقاموا بتثبيت نظام للطاقة الشمسية وبئر للمياه العذبة.

كما عمل الزوجان على تخزين الأدوية والسلع الجافة والمعلبة في ستة مجمدات كبيرة تكفيهم لمدة عامين.

[جزيرة باربادوس]
© PHOTO / PIXABAY / DIGITALSKENNEDY
منزل وشجرتان... تعرف على أصغر جزيرة مأهولة في العالم
كما يمتلك الزوجان 6 قوارب، يستخدمونها في حال احتاجوا إلى التنقل إلى البر الرئيسي، على الرغم من احتمال تعطلهما في الجزيرة لمدة تصل إلى 6 أسابيع بسبب الجليد في القطب الشمالي، في فصل الشتاء.

وقالت جورجينا "لسنا متوترين على الإطلاق"، وأضاف زوجها، "أصبحت المدينة أكثر هدوءا".

وجاء قرار إخلاء الجزيرة بعد أن صوت سكانها بالإجماع، في وقت سابق من هذا العام، لإعادة توطينهم في أماكن أخرى بعد سنوات من المحاولات الفاشلة. وذلك بسبب سوء أحوالهم الصحية والاقتصادية، بسبب إغلاق مصنع الأسماك في الجزيرة عام 2011، وإغلاق المدرسة الوحيدة قبل 4 سنوات.

ووفقًا للبيانات الرسمية، ستوفر الحكومة من عملية إخلاء الجزيرة نحو 20 مليون دولار على مدار العقدين القادمين.

ودفعت الحكومة للمقيمين مبلغا إجماليا قدره 8.7 مليون دولار، كجزء من برنامج إعادة التوطين، لمساعدتهم على الانتقال إلى مكان آخر في كندا.

وقد أثار النقل بعض الجدل، بعدما ادعى بعض السكان الذين يملكون منازل في الجزيرة، بأنهم لم يتلقوا أي مبلغ من الحكومة.



عدد المشاهدات:867( الأربعاء 23:54:19 2019/12/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/02/2020 - 8:11 م

الأجندة
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...