الثلاثاء17/9/2019
ص0:59:6
آخر الأخبار
بعد استهداف منشآت نفط سعودية… خام برنت يحقق أكبر زيادة في يوم واحد منذ 1988اعلنوا أن منشآت "أرامكو" لا تزال هدفا ...الحوثيون يكشفون تفاصيل عن طائراتهم التي استهدفت أرامكووثائق مسربة تكشف الدور السعودي والاميركي في تزويد مجموعات مسلحة بينها "داعش" بالسلاح في اليمنالعدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه اللبنانيةالبيان الختامي لرؤساء الدول الضامنة ا: الالتزام بوحدة سورية وسيادتها وسلامة أراضيها ومواصلة مكافحة الإرهاب ورفض الأجندات الانفصاليةالهيئة الوطنية لخدمات الشبكة تصدر المفتاح العام لشهادة سلطة التصديق الوطنيةالحدث السوري في المتابعة العدد الثلاثون.....إعداد وتعليق : مازن جبورالهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية: استكمال الإجراءات لإعادة من تبقى من المهجرين في مخيم الركبانقمة أنقرة: بحث وضع إدلب والتوافق على أعضاء اللجنة الدستورية السوريةبوتين وروحاني: ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وسيادتها واستقلالها للعام الثاني جمعية المبرة النسائية تنظم مشروع نجاحنا مع البركة بيكبر بشراكة بنك البركة سوريةبعد ارتفاع النفط.. الذهب يقفز 1 بالمئة"إسرائيل والتحدي الوجوديّ الجديد" مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية..........أ.تحسين الحلبيسيناريوهات الحرب الإردوغانية: تسلية أم ماذا؟!....بقلم الاعلامي حسني محليأول الغيث قطرة.. وزارة المالية تؤكد حجزها على أموال وزير سوري وزوجته الأوكرانيةشرطة منطقة الرستن في حمص تلقي القبض على عصابة سرقة مؤلفة من أربعة أشخاصالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو شاهد بالفيديو .."مفاجأة" لحظة دخول الرئيس بشار الأسد والسيدة اسماء لحضور فيلم "دم النخل" في دار الأوبراثمانون مشروعاً وبحثاً تطبيقياً لخدمة الإعمار في معرض طلابي بجامعة دمشقتسيير باصات نقل داخلي لتخديم طلاب المدارس في السويداءاستشهاد مدنيين اثنين وإصابة 3 بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في البويضة شمال حماةإصابة طفلة بجروح نتيجة اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على قرية الرصيف بريف حماةمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قيانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزور دراسة تكشف فوائد للشاي لم تسمع عنها من قبلهذا ما يفعله إهمال صحة الفم بدماغ الإنسان جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"طرد رجل مسن وزوجته من طائرة.. والسبب "نقرة كوع"فرنسا .. تعويض عائلة موظف مات وهو يمارس "الجنس" أثناء رحلة عمل على اعتبار أنه "حادث عمل" سامسونغ تستعين بمشهد لرجل وامرأة للسخرية من هاتف "آيفون 11"... فيديوخبراء يكشفون عمليات "تجسس واسعة" عبر شرائح الهاتفالدروس المستفادة من جون بولتون .....بقلم د بثينة شعبان أردوغان يزيف ذاكرة الأجيال

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> دولة عملاقة تستعد لإعادة إعمار سوريا

أكد سفير سوريا لدى بكين، عماد مصطفى، أن الصين تتهيأ للاشتراك في عملية إعادة الإعمار بصورة متزايدة العمق والنشاط، واعتبر أن سوريا جزء لا يتجزأ من مبادرة الحزام والطريق، والمطلوب منا نحن السوريين أن نكون أكثر نشاطاً في طرح المشاريع والأفكار والمبادرات على الجانب الصيني.

وفي مقابلة خاصة، على هامش حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ92 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني، أقامته أول من أمس، السفارة الصينية بدمشق تحت رعاية الملحق العسكري لدى السفارة العميد وانغ روي تشنغ، بفندق «الداما روز»، أوضح مصطفى، أن زيارة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم إلى الصين «لم تأتِ لتوقيع اتفاقات جديدة بل لزيادة تعميق العلاقات القائمة والراسخة والاستراتيجية بين الجمهورية العربية السورية والصين».

وقال: «شهدت هذه الزيارة تطوراً نوعياً في مستوى هذه العلاقة وفي دفئها وحرارتها، والأهم من ذلك كان عمق الأمور التي تم تداولها في اللقاءات التي عقدت في بكين».

وأشار مصطفى إلى أن نجاح هذه الزيارة كان يعبر بالدرجة الأولى عن «ارتفاع مستوى تقدير الصين لصمود سيادة الرئيس بشار الأسد والجيش العربي السوري والشعب السوري في وجه هذه الهجمة البربرية التي عرفتها سورية في السنوات الثماني الماضية».

وأضاف: «الاحترام والإعجاب من الجانب الصيني تجاه سورية كان واضحاً في كل لقاءات وزير الخارجية خلال الزيارة، وكان الصينيون دائماً يثنون على شجاعة الجيش العربي السوري وعلى حكمة القيادة السورية».

ولفت مصطفى إلى أن «هناك اهتماماً متزايداً من قبل الصين بمساعدة سورية في عملية إعادة الإعمار، وهناك مشاريع مختلفة، وحيثما توجد فرصة للتعاون السوري الصيني، فالأخوة الصينيون لا يقصرون»، وتابع: «طموحاتنا كبيرة وهم يتهيؤون للاشتراك في عملية إعادة إعمار سورية بصورة متزايدة العمق والنشاط».

وأشار مصطفى إلى موقف بكين من الجهود الحالية للوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية، وقال: «الصين موقفها السياسي تجاه الأزمة السورية موقف ثابت، وهو ضرورة عدم تدخل الدول الأخرى في سورية وصيانة سيادة سورية ووحدته ترابها الإقليمي وعدم السماح لأي قوة أجنبية بالتعدي عليها».

وأضاف: «تدعو الصين بكل قوة إلى إيجاد حل سياسي للأزمة السورية لكنها تؤمن أن هذا الحل السياسي يجب أن ينبثق من إرادة الشعب السوري دون أي تدخل خارجي»، وتابع: «مواقف الصين تريحنا ونحن نحييها كثيراً».

وحول رؤية بكين للانتصار الذي حققته الدولة السورية على أعدائها، بين مصطفى، أن «الصينيين يدركون أن الانتصار الذي تحقق في سورية هو انتصار على الإرادة الغربية والرهان الغربي والرهان النفطي الخليجي والرهان الإسلامي المتطرف على إسقاط الحكم الوطني في سورية».

وقال: «هذا انتصار مبين لا شك فيه، لكن لا تزال هناك جيوب للجماعات الإرهابية وجيوب للجماعات التي باعت روحها للشيطان الأميركي هنا وهناك».

وأضاف: «المعركة لا تزال مستمرة وهناك بالإضافة إلى المعركة على الأرض معركة إعادة الإعمار والبناء، بناء الاقتصاد الوطني وبناء الإنسان السوري الذي تعرض لمحن وضنك شديدين أثناء هذه الحرب الظالمة على سورية، فمن وجهة نظر الرفاق الصينيين لا تزال لدينا تحديات كبرى والمعركة مستمرة وهم واقفون معنا بصلابة وبقوة حقيقية».

وتحدث مصطفى عن رؤية الصين لموقع سورية في مبادرة الحزام والطريق الصينية، وقال: «سورية جزء لا يتجزأ من مبادرة الحزام والطريق، والمطلوب منا نحن السوريين أن نكون أكثر نشاطاً في طرح المشاريع والأفكار والمبادرات على الجانب الصيني، والحكومة الصينية حريصة دائماً على إشراك سورية في جميع المناسبات التي تعقدها تحت رعاية مبادرة الحزام والطريق».

وأعرب سفير سورية لدى بكين، عن اعتقاده أنه كلما ساءت العلاقات بين الولايات المتحدة الأميركية وجمهورية الصين الشعبية كان هذا لمصلحة الكرة الأرضية عموماً ولمصلحة سورية خصيصاً، وقال: «لا أشعر بأي قلق من توتر العلاقات الصينية الأميركية بل أشعر بالغبطة وبالمقابل أي تقارب بين الصين وأميركا يشعرني ببعض القلق».

وختم مصطفى حديثه، بالقول: أنا الآن قادم من بكين لحضور مناسبة وطنية صينية بامتياز وأشعر بالسعادة لكوني أمثل بلدي العظيم والعريق والحضاري سورية لدى بلد آخر ذو عظمة وحضارة وأهمية كبرى على الصعيد العالمي وأتمنى للشعب الصيني وللجيش الصيني دوام النجاح والتوفيق».



عدد المشاهدات:3541( الاثنين 16:22:00 2019/07/29 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/09/2019 - 10:46 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ضحكة مثيرة لبطة تلفت انتباه المارة... فيديو فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة فيديو يحقق ملايين المشاهدات لطفلين يتعانقان بعد غياب ثعبان ضخم يكسر عظام تمساح أمام عين سائح المزيد ...