الأربعاء29/1/2020
ص9:12:2
آخر الأخبار
«جيش التحرير»: ستؤدي إلى مزيد من الحروب والقتل … «الجهاد الإسلامي»: نرفض «مؤامرة ترامب»شاكراً دول الخليج.. ترامب يعلن بنود صفقة القرن.. حل الدولتين على رأسها تعليقا على صفقة القرن... مصر تقدر جهود الإدارة الأمريكية!!!؟رفض فلسطيني لـ (صفقة القرن): من يوافق عليها يرتكب الخيانةمنخفض جوي يؤثر على البلاد غداً وهطولات مطرية متوقعة وثلوج على المرتفعات العاليةالقيادة العامة للجيش: وحدات الجيش تطهر مدينة معرة النعمان و28 بلدة وقرية من الإرهاب في ريف إدلب الجنوبيوّجه ضربات مكثفة للإرهابيين بريفي حلب.. وأنباء عن إخلائهم لمواقعهم في «الراشدين 4» .. الجيش يحرر «معرة النعمان» الإستراتيجية المعلم يستقبل بيدرسون اليومالبنتاغون يقر بإصابة 50 جنديا في الضربة الصاروخية الإيرانية على قاعدة عين الأسد ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا الجديد إلى 132 شخصاخبر سار للمزارعين.. الحكومة تقرّر دعم الحمضيات: 20 ألف ليرة للمزارع عن كل طن ومثله للمصدّرأسواق الذهب في سورية تعاني الجمود.. ومهنة الصاغة مهددة بالانقراضتكثيف التحركات الأميركية شرقاً: لإفشال جهود موسكو السياسيةانكشاف التضليل.. كيف تستّرت أميركا على خسائرها في (عين الأسد)؟الأمن الجنائي يقبض على أشخاص متعاملين بغير الليرة السورية ويضبط أكثر من مئة ألف دولارضبط طن ونصف الطن من المواد المخدرة مهربة ضمن سيارة لنقل الخضار بريف درعاتقرير: "مرتزقة أردوغان" يهربون من ليبيا إلى أوروبا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةجامعة دمشق تمدد التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليا التعليم العالي تعلن عن 500 منحة دراسية روسية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليااستعاد كفرروما بوابة جبل الزاوية الشرقية وتلالاً حاكمة شرقي خان طومان بحلب … الجيش يستأصل الإرهاب من مدينة أبي العلاء المعري الجيش يكثف عملياته على تحصينات الإرهابيين غرب وجنوب غرب حلبالسياحة تصدر قرارين لتعديل معايير التصنيف السياحي لمنشآت الإقامة والإطعامصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»؟العديد من المفاجآت... منتجات تزيد هرمون الأنوثة لدى الرجلإصابة طبيب صيني مشهور بفيروس كورونا القاتل عبر العينيننانسي عجرم تعلق لأول مرة بعد جلسة التحقيق مع زوجها"ممارسات عنيفة" وراء إصابة الفنان خالد النبوي بجلطة قلبية!ملك أوروبي يعترف بنسب سيدة بعد تجاوزها الخمسين من عمرهاعجوز بريطانية تقع في حب شاب مصري ينفي أن يكون طامعا في أموالهاهواتف تودع "واتساب" بداية من 1 فبرايرفخ الأمطار.. نصائح للحفاظ على الإطارات في هذا الطقسالكليّ والجزئيّ....بقلم د. بثينة شعبانالعلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

عـقـارات|استثمارات| سياحة >> دولة عملاقة تستعد لإعادة إعمار سوريا

أكد سفير سوريا لدى بكين، عماد مصطفى، أن الصين تتهيأ للاشتراك في عملية إعادة الإعمار بصورة متزايدة العمق والنشاط، واعتبر أن سوريا جزء لا يتجزأ من مبادرة الحزام والطريق، والمطلوب منا نحن السوريين أن نكون أكثر نشاطاً في طرح المشاريع والأفكار والمبادرات على الجانب الصيني.

وفي مقابلة خاصة، على هامش حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ92 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني، أقامته أول من أمس، السفارة الصينية بدمشق تحت رعاية الملحق العسكري لدى السفارة العميد وانغ روي تشنغ، بفندق «الداما روز»، أوضح مصطفى، أن زيارة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم إلى الصين «لم تأتِ لتوقيع اتفاقات جديدة بل لزيادة تعميق العلاقات القائمة والراسخة والاستراتيجية بين الجمهورية العربية السورية والصين».

وقال: «شهدت هذه الزيارة تطوراً نوعياً في مستوى هذه العلاقة وفي دفئها وحرارتها، والأهم من ذلك كان عمق الأمور التي تم تداولها في اللقاءات التي عقدت في بكين».

وأشار مصطفى إلى أن نجاح هذه الزيارة كان يعبر بالدرجة الأولى عن «ارتفاع مستوى تقدير الصين لصمود سيادة الرئيس بشار الأسد والجيش العربي السوري والشعب السوري في وجه هذه الهجمة البربرية التي عرفتها سورية في السنوات الثماني الماضية».

وأضاف: «الاحترام والإعجاب من الجانب الصيني تجاه سورية كان واضحاً في كل لقاءات وزير الخارجية خلال الزيارة، وكان الصينيون دائماً يثنون على شجاعة الجيش العربي السوري وعلى حكمة القيادة السورية».

ولفت مصطفى إلى أن «هناك اهتماماً متزايداً من قبل الصين بمساعدة سورية في عملية إعادة الإعمار، وهناك مشاريع مختلفة، وحيثما توجد فرصة للتعاون السوري الصيني، فالأخوة الصينيون لا يقصرون»، وتابع: «طموحاتنا كبيرة وهم يتهيؤون للاشتراك في عملية إعادة إعمار سورية بصورة متزايدة العمق والنشاط».

وأشار مصطفى إلى موقف بكين من الجهود الحالية للوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية، وقال: «الصين موقفها السياسي تجاه الأزمة السورية موقف ثابت، وهو ضرورة عدم تدخل الدول الأخرى في سورية وصيانة سيادة سورية ووحدته ترابها الإقليمي وعدم السماح لأي قوة أجنبية بالتعدي عليها».

وأضاف: «تدعو الصين بكل قوة إلى إيجاد حل سياسي للأزمة السورية لكنها تؤمن أن هذا الحل السياسي يجب أن ينبثق من إرادة الشعب السوري دون أي تدخل خارجي»، وتابع: «مواقف الصين تريحنا ونحن نحييها كثيراً».

وحول رؤية بكين للانتصار الذي حققته الدولة السورية على أعدائها، بين مصطفى، أن «الصينيين يدركون أن الانتصار الذي تحقق في سورية هو انتصار على الإرادة الغربية والرهان الغربي والرهان النفطي الخليجي والرهان الإسلامي المتطرف على إسقاط الحكم الوطني في سورية».

وقال: «هذا انتصار مبين لا شك فيه، لكن لا تزال هناك جيوب للجماعات الإرهابية وجيوب للجماعات التي باعت روحها للشيطان الأميركي هنا وهناك».

وأضاف: «المعركة لا تزال مستمرة وهناك بالإضافة إلى المعركة على الأرض معركة إعادة الإعمار والبناء، بناء الاقتصاد الوطني وبناء الإنسان السوري الذي تعرض لمحن وضنك شديدين أثناء هذه الحرب الظالمة على سورية، فمن وجهة نظر الرفاق الصينيين لا تزال لدينا تحديات كبرى والمعركة مستمرة وهم واقفون معنا بصلابة وبقوة حقيقية».

وتحدث مصطفى عن رؤية الصين لموقع سورية في مبادرة الحزام والطريق الصينية، وقال: «سورية جزء لا يتجزأ من مبادرة الحزام والطريق، والمطلوب منا نحن السوريين أن نكون أكثر نشاطاً في طرح المشاريع والأفكار والمبادرات على الجانب الصيني، والحكومة الصينية حريصة دائماً على إشراك سورية في جميع المناسبات التي تعقدها تحت رعاية مبادرة الحزام والطريق».

وأعرب سفير سورية لدى بكين، عن اعتقاده أنه كلما ساءت العلاقات بين الولايات المتحدة الأميركية وجمهورية الصين الشعبية كان هذا لمصلحة الكرة الأرضية عموماً ولمصلحة سورية خصيصاً، وقال: «لا أشعر بأي قلق من توتر العلاقات الصينية الأميركية بل أشعر بالغبطة وبالمقابل أي تقارب بين الصين وأميركا يشعرني ببعض القلق».

وختم مصطفى حديثه، بالقول: أنا الآن قادم من بكين لحضور مناسبة وطنية صينية بامتياز وأشعر بالسعادة لكوني أمثل بلدي العظيم والعريق والحضاري سورية لدى بلد آخر ذو عظمة وحضارة وأهمية كبرى على الصعيد العالمي وأتمنى للشعب الصيني وللجيش الصيني دوام النجاح والتوفيق».



عدد المشاهدات:4222( الاثنين 16:22:00 2019/07/29 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/01/2020 - 8:54 ص

الأجندة
لص فاشل حاول سرقة متجر هواتف ليسجن نفسه داخله.. فيديو شاهد ماذا اكتشفت الشرطة البرازيلية تحت ملابس فتاة تزور صديقها في السجن... فيديو معركة حاسمة بين ثلاثة أسود وجاموس... فيديو بست قبلات فتاة تنوم جراءها...فيديو كارثة بملاعب إنجلترا.. أحرز 3 أهداف لفريقه ثم لقي مصرعه لاعب فنون قتالية أمريكي يصارع امرأتين معاً.. شاهد: من المنتصر في النهاية أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) المزيد ...