الأربعاء19/2/2020
م15:38:59
آخر الأخبار
الإمارات: أحداث إدلب تظهر غياب الدور العربي في المشهد السوريبعد تدمير سفينة تركية... إخلاء سفن كانت راسية في ميناء العاصمة الليبيةالصحة اليمنية: 35 شهيدا يمنيا في جريمة العدوان السعودي بالجوفلبناني تجسس على حزب الله لصالح "إسرائيل" يطالبها بانقاذه من الترحيل إلى وطنهمطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من دمشق بعد انقطاعه عن الخدمة لأكثر من ثماني سنوات بسبب الإرهابعوائل المعرة يدخلون مدينتهم لتفقد منازلهمأبناء العشائر العربية في الحسكة يجددون دعمهم للجيش ومطالبتهم بخروج قوات الاحتلال الأمريكية من الأراضي السوريةأمطار متوقعة بدءاً من المنطقة الجنوبية الغربية خلال ساعات المساءوزير الحرب التركي: يحق لنا اتخاذ تدابير عسكرية في إدلب لأننا دولة ضامنةلافروف: تركيا لم تنفذ التزاماتها بشأن إدلب ولا عودة إلى الوضع القائم سابقانقابة عمال مرفأ طرطوس تصل لاتفاق مع الشركة الروسية المشغلة حول حقوق العمال«لجنة السياسة النقدية»: تعديل أسعار الفائدة على ودائع القطع الأجنبي قيد البحثالجيش يهدّئ الميدان «تكتيكياً»: تنازلات تركية خلف الكواليسمؤازرة رسمية ....بقلم معد عيسىبعـد ثلاثــة أشــهر مـن زواجـه بهــا سـرق والدتهـا .!القبض على شخص يحول أموالاً بطريقة غير قانونية في دمشقفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 1999تزايد مخاوف الجيش الأمريكي تدفعه لتهجير آلاف السوريين من محيط قاعدة امريكية غير شرعية بريف الحسكة الغربي... صور وفيديو1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صوروحدات من الجيش تضبط ورشة لتصنيع قذائف صاروخية ومدافع محلية الصنع من مخلفات الإرهابيين بالقرب من مدينة حلبإصابة 5 مدنيين أحدهم بحالة خطيرة بانفجار عبوة ناسفة بسيارة في منطقة باب مصلى بدمشقالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياً هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمنازل "النظيفة جدا" تهدد الأطفال بمرض التهابي مزمن وشائعشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأمل بوشوشة تدخل أسرة النحّاتخلال أيام.. طلاق جديد بالأسرة الملكية البريطانيةضحايا السيلفي أكثر من قتلى سمك القرشنظارات ذكية تساعدك على التقاط الصور والترجمة الفوريّة"الصدأ" يحمي الأجهزة الفضائية من الإشعاعالتحول الإستراتيجي: تحرير إدلب...بقلم محمد عبيدهل يتخلّص الأتراك من أردوغان؟.... بقلم د. وفيق إبراهيم
علوم وتكنولوجيا >> حقيقة خطورة شحن الهاتف ليلا... تعرف على الطريقة الصحيحة

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل في هواتفهم الذكية تتعلق ببطارية الهاتف وطريقة شحنها، حيث نصادف في كثير من الأوقات أشخاصا يحملون معهم شواحن متنقلة.

تعمل الهواتف الذكية على بطاريات ليثيوم أيون. خلايا البطارية لها قطبان، أحدهما من الجرافيت والآخر ليثيوم أكسيد الكوبالت، وسائل موصل بين القطبين يسمح بانتقال أيونات الليثيوم بينهما. عند شحن البطارية تذهب الأيونات من القطب الموجب (ليثيوم أكسيد الكوبالت) إلى القطب السالب (الجرافيت)، وعند الاستهلاك تنتقل الأيونات في الاتجاه المعاكس.

يؤثر عدد من العوامل على عمر البطارية حيث تلعب الحرارة المرتفعة دورا في تقليص عمر البطارية، حيث يزداد معدل التفاعلات الطفيلية.

حيث تتسبب في تحلل السائل الموصل وتسريع عملية انحلال قدرة البطارية، كما وتلعب سرعة الشحن دورا في تقليص العمر الافتراضي للبطارية، بحسب ما قالت خبيرة الطاقة في معهد ماساتشوستس للتقنية، يانغ شاو هورن.

هل يمكن ترك الهاتف على الشاحن ليلا

تحدد الشركات المصنعة للهواتف مستويات الشحن الكامل أو التفريغ الكامل ويتحكمون بدقة في مدى قدرتك على شحن أو تفريغ بطاريتك.

لن يتسبب توصيل هاتفك بالشاحن طوال الليل في ضرر كبير للبطارية، لأنه سيتوقف عن الشحن تلقائيا عن الوصول لمستوى معين، إلا أن البطارية ستبدأ في تفريغ شحنتها وعندما تقل عن الحد الأقصى المحدد من قبل جهة التصنيع ستبدأ بالشحن مجددا.

كما أنك بذلك تطيل الزمن الذي تظل خلاله البطارية مشحونة بالكامل، مما يسرع عملية انحلال قدرة البطارية.

لذلك شحن الهاتف لفترات قصيرة خلال النهار قد يكون أفضل للبطارية من شحن الهاتف طوال الليل. وقد يكون من الأفضل أيضاً الحد من استخدام الشواحن السريعة.

كما ينبغي إبقاء الهاتف باردا بقدر الإمكان، لذا لا تتركه على لوحة القيادة في السيارة، كما أن استخدام الهاتف أثناء الشحن فكرة سيئة لأنها ترفع درجة حرارة الهاتف والبطارية. 



عدد المشاهدات:2252( الاثنين 12:20:42 2019/09/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/02/2020 - 2:00 م

الأجندة
مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها "بوتن الخارق" يغزو شوارع إسطنبول.. والبلدية تتدخل فورا المزيد ...