الثلاثاء12/11/2019
ص10:17:18
آخر الأخبار
السيد نصر الله: الأميركيون يعرفون جيداً أن إعادة فتح معبر البوكمال سيحيي اقتصادي سوريا ولبنانقتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة استهدفت المتظاهرين وسط بغدادالاجتماع الرباعي العراقي يعلن بدء السلطتين التنفيذية والقضائية بفتح ملفات الفساد مرشح الرئاسة الجزائري بن قرينة: سنعمل على عودة سوريا للجامعة العربيةارتقاء شهيدين وإصابة 10 أشخاص آخرين جراء استهداف معاد بعدة صواريخ لبناء سكني في منطقة المزة بدمشقبتوجيه من الرئيس الأسد… الهلال يزور جرحى الجيش العربي السوري في الحسكةالجيش يخوض اشتباكات مع قوات الاحتلال التركي بريف تل تمر.. وإرهابيو أردوغان ينهبون الممتلكات في المنطقةعودة أكثر من 1.2 ألف لاجئ سوري إلى أرض الوطن خلال الــ 24 الساعة الأخيرةالاتحاد الأوروبي يجمع على فرض عقوبات على النظام التركيزاخاروفا: سياسة بعض دول الغرب على الساحة الدولية تقوي الإرهاب"الجمارك" تتوقع حركة مرور منتظمة للشاحنات عبر منفذ البوكمال قريباًنقابة الصاغة: سعر الذهب هو الأعلى في تاريخ الذهب السوري( المياه) .. هل تعود الى الواجهة بين تركيا وسورياإردوغان وسوريا: بين النظرية والتطبيق........د. حسني محلياتفق معه على اجر قدره ٧ ملايين .. شاب يستعين ب “قاتل مأجور” لقتل جدته في دمشقمركز الأمن الجنائي في السلمية يكشف ملابسات جريمة قتل وقعت في حماة.لا تملكها إلا 6 دول من بينها سوريا.... 9 معلومات عن منظومة "باك إم" الصاروخية بسبب "جزية" طن زيت زيتون...قتلى باشتباكات بين النصرة وفيلق الشام في إدلب1800 طالب يتقدمون لامتحان الهندسة المعمارية الموحدتخفيض الحد الأدنى لقبول أبناء وبنات الشهداء في الصف الأول الثانوياستشهاد طفلة جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف على عدة أحياء بحلبصاروخ سوري موجه يطيح بعربة داعشية شمال حماة.. والحربي الروسي يدك معاقل القوقازيين بإدلبنيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقوزير الإسكان يؤكد: قانون البيوع العقارية سيضع حد للمضاربين في العقاراتحرِّكوا أجسامكم... وإلا !احذر... تأكيد انتقال "حمى الضنك" من خلال العلاقات الجسديةوفاة المخرج السوري خالد حصوة تعيد نجله وليد إلى دمشقمصر.. النيابة تكشف عن عنصر خطير تسبب في وفاة هيثم أحمد زكيمذيعة مصرية ترتدي فستان الزفاف على الهواء... فيديوتهمة اغتصاب عمرها 44 عاما.. والمخرج ينفياكتشاف "حيوان غريب جدا" في مصر قد يحل لغز "أبو الهول"اختراق علمي.. "فيروس سحري" لقتل خلايا السرطانميشيل إده: صاحب قضية.....بقلم د. بثينة شعبان دمشق والطريق إلى إدلب... المسار الاستراتيجي ...بقلم أمجد إسماعيل الآغا
علوم وتكنولوجيا >> بالفيديو ...كائن خارق قادر على شفاء نفسه حتى لو قطع نصفين

يدرس العلماء لغزا محيرا، متعلقا بكائن جديد مكتشف، وصف بأنه قد يكون "الأعجب على كوكب الأرض"، بكائن خارق يمكنه شفاء نفسه من أي جروح أو إصابات حتى لو قطع إلى نصفين.

ونشرت شبكة "يورو نيوز" تقريرا، حول محاولة علماء دراسة كائن حي غريب من نوع أطلق عليه اسم "بلوب"، ويوجد في حديقة الحيوانات الفرنسية بالعاصمة باريس.

ويشبه الكائن الحي الخارق، الطحالب، لكنه يتمتع بذكاء خارق غير مسبوق للحيوانات وقدرة على التعلم وصفت بـ"الرهيبة".

وأوضح التقرير أن "بلوب" جعل العلماء في البداية في حيرة، "هل هو كائن حي أم نبات، ولكن توصلوا في النهاية إلى نتيجة أنه كائن حي لأنه يتحرك بذكاء خارق".

وتابع التقرير: "لكن الحيرة لا تزال مستمرة بالنسبة للعلماء تصنيفه، فهل هو حيوان أم نوع من الفطريات الذكية".

ولاحظ العلماء أن "بلوب" يمكن أن يوصف بأنه المخلوق الأغرب على سطح كوكب الأرض حاليا، فهو كائن لا يمتلك دماغ أو مخ، ولا فم ولا معدة، لكنه يمتلك ذكاء وتفكير.

وتمكن كائن "البلوب" من حل كل المشاكل التي يتعرض لها، كما يتبادل المعلومات مع بني جنسه، لإرشادهم عن مكان الطعام مثلا أو ذكر ما يتناوله من طعام لهم.

كما أن العلماء اكتشفوا أن "البلوب" يمكنه أن يشفي نفسه بنفسه، ولا يحتاج إلا إلى دقيقتين فقط، كي يشفي نفسه تماما إذا ما تم تقطيعه إلى نصفين.

لكن سرعة "البلوب" بطيئة جدا، فهو يسير مسافة 4 سنتيمرات فقط في الساعة الواحدة، لعدم وجود أي أطراف بجسده.

ونقلت "يورو نيوز" عن برونو ديفيد، مدير متحف باريس للتاريخ الطبيعي إن "بلوب هو كائن حي يمثل أحد أسرار الطبيعة... لا نعرف حقيقة ما هو عليه، فهو يعيش وينمو في غابة رطبة بعيداً عن الضوء".

وتابع: "إنه يتصرف كحيوان، إنه قادر على التعلم، إذا وضعناه في متاهة، فيتعلم كيف يجد أفضل طريق للخروج منها للعثور على طعامه".

وأوضح بقوله: "هذا كائن يتميز بنوع من الذكاء الخارق مقارنة بحجمه ووظائف جسده، فنحن لو وضعنا عقبة أمامه مثل خط من الملح مثلا الذي لا يحبها جسده الضعيف، فلن يتم تجاوزه على الفور، حتى لو كان هناك الطعام وراءه، بل سيتعلم كيفية تجاوز الخط والوصول إلى طعامه، ويبدأ في القيام بذلك بسرعة أكبر مع الوقت".

 

وواصل القول: "إذا قمنا بوضع اثنين من بلوب معا، ستنقل التي اجتازت الاختبار ما لديها من معلومات عن كيفية تجاوز خط الملح إلى الأخرى"

ومن المقرر أن تعرض حديقة حيوانات باريس هذا الكائن الخارق للمرة الأولى إلى الجمهور اعتبارا من يوم السبت 19 أكتوبر/تشرين الأول.

 

"سبوتنيك"



عدد المشاهدات:2578( السبت 01:34:19 2019/10/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 12/11/2019 - 8:18 ص

حوار الرئيس #الأسد مع قناة #RT_International_World

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هل تظن ان تفجيرات جاكرتا، هي محاولة سعودية لجر اندنوسيا الى تحالفاتها المزعومة ضد "الارهاب" !؟




شاهد ماذا فعل كلب عندما أراد فهد افتراسه وهو نائم... فيديو مجهول يشعل سيارة في السعودية ويكاد أن يقع في شر أعماله... فيديو شاهد ماذا حدث لعامل الكهرباء أثناء أداء عمله... فيديو بعد قبلة أثارت الجدل في المغرب... إيفانكا ترامب تفاجئ الجميع بـ"رقصة عربية" شاهد دودة تحاول اختراق كبد رجل بسبب طعام "غير مغسول" بالفيديو... أسد الجبال يهاجم اللاما ويقع ضحية فريسته شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه المزيد ...