الجمعة24/1/2020
ص2:31:37
آخر الأخبار
وزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفتراستمرار التظاهرات في لبنان واشتباكات عنيفة مع قوى الأمن غاز "إسرائيل" في مصر والرئيس "الإسرائيلي": هذا يوم للاحتفال!الاحتلال يقصف مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزةمنخفض قطبي سريع يضرب سوريا يعد الأبرد حتى الآنالمقداد يؤكد خلال لقائه السفير الهندي في دمشق عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقينعرسان: جهود الأمم المتحدة ستبقى هشة طالما هناك إجراءات قسرية وحصار ضد الشعب السوريمذكرة تفاهم بين سورية وإيران لتبادل الخبرات في تطوير العملية التعليمية وترميم المدارسغروسبيتش: وجود القوات الأمريكية في سورية احتلال غايته نهب ثرواتهاالبيت الأبيض: ترامب دعا نتنياهو لزيارة واشنطن الأسبوع المقبل لمناقشة "صفقة القرن"رئيس جمعية صاغة دمشق: تسعير الذهب وفق دولار المركزي يلزمه قرار يمنع تهريبهمزاد حكومي لبيع 250 سيارة.. سعر بعضها يصل إلى 200 مليون ليرةرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيالتصعيد الأميركي إلى أين؟.....بقلم قاسم عزالدينالداخلية: شخص من أصحاب السوابق يدير صفحة على الفيس بوك تنشر أخباراً ملفقة عن أسعار صرف الليرةضبط 15 كيلو غراما من الحشيش المخدر وكميات من الهروين بدمشق وريفها جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟جامعة دمشق تمدد فترة التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياحفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةإصابة طفلة بجروح باعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على حي جمعية الزهراء بحلبمقتل عدد من جنود الاحتلال التركي ومرتزقته بانفجار سيارة مفخخة في ريف الرقة الشماليالمجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …أي حليب يحافظ على الشباب؟هكذا تتغلبين على تشقق الكعبين بوصفات منزليةمعين شريف بزي الجيش السوري على جبهات القتال بحلبالتعامل مع ملف مقتل السوري أصبح أكثر جدية....نانسي عجرم تؤكد استمرارها في "ذا فويس كيدز" بطريقتها الخاصةرجل يلقى حتفه بعد صراع مع ديكتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندبتجميد الدماغ.. شركة روسية تطرح خدمات ما بعد الموت2019.. ثاني أشد الأعوام سخونة في التاريخالانتقام من الفشل 
في تخريب سوريةحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبان
علوم وتكنولوجيا >> تطوير غراء لاصق للمواد تعجز القوة البشرية عن فصله!

ابتكر علماء مادة لاصقة "شديدة التحمل" لاستخدامها في معدات الحماية الثقيلة، من خلال تطوير روابط قوية للغاية على المستوى الجزيئي.

ويمكن للمادة اللاصقة السائلة، التي طورها باحثون كنديون باستخدام جزيئات "متشابكة" خاصة، ربط المواد البلاستيكية بشكل أفضل من أي مواد لاصقة تجارية.

وأظهرت التجارب أن فصل قطعتين من البلاستيك عن بعضهما، بعد لصقها بالغراء المطور، أمر شبه مستحيل بالقوة البشرية.

وتدعم الحكومة الكندية مشروعا لاستخدام الغراء في الملابس الواقية من للرصاص، لأغراض الاستجابة لحالات الطوارئ.

وقال جيريمي وولف، أستاذ الكيمياء العضوية بجامعة فيكتوريا بكندا، إنه باستخدام هذه التقنية المتشابكة يمكننا دمج طبقات مختلفة من أنواع القماش، بشكل أفضل، لإنشاء الجيل التالي من الملابس المخصصة للبيئات القاسية.

وتتكون هذه التقنية، التي يطلق عليها الارتباط المتقاطع، من نوع جديد أقوى من التفاعل الكيميائي يحدث عند التعرض للحرارة أو ضوء الأشعة فوق البنفسجية طويلة الموجة.

واستخدم الفريق جزيئات bisdiazirine كعوامل متقاطعة، والتي يمكن تفعيلها عن طريق الحرارة أو الضوء لتكوين الكربين (مركب كيميائي)، وهو جزيئات شديدة التفاعل تدخل بسهولة في روابط البوليمر الهيدروجيني الكربوني- وتشكل صلة قوية للغاية بين هاتين المادتين.

وأجرى الدراسة هذه باحثون من جامعة فيكتوريا وجامعة كولومبيا البريطانية في كندا، وتتعاون الجامعتان مع جامعة ألبرتا لتطوير معدات وقائية للعسكريين الكنديين في الظروف القاسية.

ونُشرت الدراسة مؤخرا في مجلة  Science.

المصدر: ديلي ميل



عدد المشاهدات:1203( السبت 08:45:34 2019/12/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2020 - 10:51 ص

الأجندة
أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...