الاثنين6/4/2020
م21:22:31
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةمقتل ضابط أمريكي وعنصرين من (قسد) بتفجير مجهول شرق الفراتحلب.. إلزام سائقي السيارات وعمال المرافق الخدمية بارتداء الكمامات والقفازات اعتباراً من يوم غدصحة حمص: وفاة السيدة الخمسينية التي كانت بمركز الحجر الصحي ناجمة عن احتشاء عضلة قلبية«الجوار المرّ»... وثيقة «الميادين» على الخيانة العظمى!بعد تخطي الـ 10 آلاف وفاة في أمريكا... البيت الأبيض يحذر من الذهاب إلى المتاجرميركل: فيروس كورونا أكبر اختبار يواجهه الاتحاد الأوروبيالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟كورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟وفاة طبيب وإصابة أفراد عائلته جراء انفجار سخان كهربائي بمنزلهم بالسويداءشرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضرريناختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعةما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي
علوم وتكنولوجيا >> تخلص من الطاقة السلبية... 7 أشياء تجعل حياتك أفضل

عندما يواجه بعض الأشخاص صعوبات في حياتهم، قد يستسلمون لها، بصورة تجعل حالتهم المزاجية سيئة، لكن الصواب هو البحث عن مسببات الأزمة وطرق الخروج منها.

يقول موقع "سينسيا أوسلي" الأمريكي: "عندما تفقد بعض المقربين، أو تتعرض أسرتك لمكروه، أو حتى عندما تتعرض لأزمة مالية، فإن ذلك قد يكون سببا في تعرضك لأزمة نفسية خارجة عن إرادتك".

وتؤثر الحالة النفسية للشخص على إفراز الهرمونات داخل الجسم، ويكون لذلك آثار سلبية على القدرة على التفكير والنشاط، والتركيز، بحسب الموقع، الذي لفت إلى أن وقت الأزمات يتطلب منك محاولة البحث عن أشياء تمنحك طاقة إيجابية، لتكون قادرا على مواصلة التفكير بكفاءة.

وأورد الموقع 7 خطوات، قال إن اتباعها يمكن أن ينقلك من المشاعر السلبية إلى شعور إيجابي، يمكنك من تحدي الصعاب والتغلب عليها.

1- الشاي الأخضر

يمكنك تناول 3 أكواب من الشاي الأخضر كل يوم، وتجنب مشروبات الطاقة، والمشروبات الغنية بالسكريات، ومشروبات الدايت.

ويقول الموقع إن الشاي الأخضر يمكن أن يحمي من الإصابة بالسرطان، ويكافح العديد من الأمراض، التي يمكن أن تؤثر عليك سلبا.

2- الابتعاد عن الأضواء

عندما تذهب إلى النوم يجب عليك تجنب الأجهزة الإلكترونية، بداية من الهاتف المحمول حتى شاشات التلفزيون، حتى تتمكن من النوم لمدة لا تقل عن 7 ساعات، لأن قلة النوم تعد من المسببات للعديد من الأمراض المزمنة، وأبرزها مرض السكري والسمنة، والاكتئاب.

3- الرفض

إذا كانت كلمة "نعم" تتطلب منك الكثير من الوقت والجهد والمال، فإنه يمكنك قول "لا"، دون أن تكلف نفسك الكثير من العناء، خاصة إذا لم يكن لذلك أي ضرر عليك.

4- الدعم المعنوي

يجب عليك أن تبحث عن مصادر الدعم المعنوي، التي تمنحك طاقة إيجابية كل يوم، وذلك بالبقاء مع نفسك في أجواء هادئة لمدة 20 دقيقة، تركز فيها على البحث عن السلام الداخلي، وعن الأشياء الإيجابية داخل حياتك، حتى تصبح حالتك النفسية أكثر استقرارا.

5- توقف عن متابعة الأخبار

تؤدي المتابعة المتواصلة للأحداث السلبية التي تحدث حولك، إلى أن ينتابك شعور دائم بعدم الأمان في مكانك، وربما يكون الحل في التوقف عن متابعة كل نشرات الأخبار والصحف.

ويقول الموقع إن الأخبار السيئة لها آثار سلبية على صحة البشر، على خلاف الأخبار الجيدة.

6- الفواكه

لا تركز على ما يجب عليك تناوله أو عدم تناوله، وحاول تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات، التي تكون مصدرا للعناصر الغذائية المهمة كل يوم.

7- الرياضة

يجب عليك ممارسة الرياضة يوميا، لأنها ستساهم بقدر كبير في تخلصك من المشاكل النفسية والجسدية.

وتمثل السباحة والرقص والمشي واليوغا، من أهم الرياضات التي يمكنك ممارستها 3 مرات أسبوعيا، على الأقل.

 



عدد المشاهدات:1121( الخميس 14:15:09 2019/12/26 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 06/04/2020 - 9:20 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...