الخميس2/4/2020
ص7:30:28
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةنقل حالتي إسعاف إلى مشفى المجتهد ويجري استقصاء حالتيهما753 مواطناً ألزموا بالحجر المنزلي في طرطوس منهم دخل بطرق غير شرعية.. لجنة الطوارئ: المحافظة بحاجة لمنافسوزير الصحة: عزل بلدة منين بعد وفاة امرأة مصابة بفيروس كورونا حفاظاً على صحة المواطنين ومنعاً لانتشار الفيروسالأوقاف تضع مؤسستي الأمان بدمشق وجميع المبرات التابعة لها بالمحافظات تحت تصرف وزارة الصحةحصيلة قياسية جديدة.. 884 وفاة بكورونا في أمريكا خلال 24 ساعةإصابة وزير الصحة "الإسرائيلي" وزوجته بفيروس كورونا7 معامل أدوية تعمل بطاقتها القصوى بطرطوس لتأمين الاحتياجات الدوائية والصيدلانيةالهيئة الوطنية لخدمات الشبكة تحذر من هجوم الكتروني محتمل يستغل انتشار كورونا لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!وفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس"علماء أمريكيون يكشفون عن عضو أساسي يتلفه فيروس كورونا بعد مهاجمة الرئتين!العصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالةلحظة حقيقة .....بقلم د بثينة شعبان
علوم وتكنولوجيا >> خطوات ينصح باتباعها للتعامل بشكل صحيح مع السيارة عند نشوب حريق

الجهل بكيفية التعامل مع احتراق السيارة بشكل مفاجئ، يتسبب في الكثير من الأحيان في وقوع خسائر مادية فادحة، كما أن العشرات حول العالم يفقدون حياتهم سنويًا بسبب الافتقار إلى خبرات مواجهة اشتعال السيارات.

وتختلف مسببات حرائق السيارات باختلاف الأماكن والبيئة المحيطة، فالبعض منها يكون السبب فيه عوامل خارجية مثل امتداد ألسنة اللهب من مصدر اشتعال خارجي إلى السيارة.

ويرجع البعض الآخر إلى عيوب فنية بالسيارة أو ماس كهربائي بالكابلات الداخلية أو تسرب الوقود، وهي الأكثر خطورة وذلك لعدم انتباه الكثير من السائقين للحريق إلا متأخرًا.

وتقدم الرابطة الألمانية لصناعة السيارات، مجموعة من الخطوات المهمة التي ينصح باتباعها عند حدوث حريق بالسيارة.

ويمكن من خلال الصفحات التالية التعرف على كيفية مواجهة الحرائق:

تجنب فتح الغطاء 

إذا كان الحريق داخل محرك السيارة فيجب تجنب فتح الغطاء حيث قد يتسبب ذلك في إمكانية زيادة الاشتعال. وكل ما يمكن فعله في هذه الحالة هو تحرير غطاء المحرك وسحب طفاية الحريق قبل النزول من السيارة ومحاولة إخماد النيران بالطفاية من مسافة آمنة.

الصيانة الدورية

يشدد الخبراء على أن النجاة من حوادث اشتعال السيارات تبدأ بالتأكد من سلامة السيارة وإجراء الصيانات الخاصة بها بشكل دوري، والتأكد من سلامة الكابلات والأسلاك الداخلية.

وينصح في الأيام الحارة خاصة عدم ملء خزان الوقود بالكامل لتفادي الاشتعالات

مصدر الحريق "خارجي"

إذا كان مصدر الحريق خارجي كاحتراق سيارة أخرى بالقرب من سيارتك، يجب التأكد أولًا أن السبيل الأفضل للنجاة هو النزول من السيارة، كما يجب اصطحاب طفاية الحريق قبل ترك السيارة لمواجهة اللهب في حال امتد إلى السيارات الأخرى.

الجانب الأيمن

عند اشتعال السيارة أثناء قيادتها يجب التزام الجانب الأيمن بشكل سريع ومباشر قبل مغادرتها.

إيقاف المحرك

من الأمور المهمة قبل ترك السيارة إيقاف المحرك لفصل الكهرباء باعتبارها مصدر إشعال رئيسي عن أي مواد أخرى قابلة للاشتعال.

تنبيه السيارات

بعد ترك السيارة يجب تنبيه السيارات الأخرى بالطريق بوجود حريق للابتعاد قدر المستطاع عن الحريق.

الاتصال بالطوارئ

يجب الاتصال بخدمة الطوارئ بشكل سريع لاحتواء الموقف وتفادي امتداد النيران إلى السيارات الأخرى.



عدد المشاهدات:1001( الجمعة 07:06:05 2020/01/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 02/04/2020 - 7:29 ص

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...