الخميس9/4/2020
ص1:46:28
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالمية الحرارة إلى انخفاض وفرصة لهطل زخات رعدية من المطروزارة الصحة: شفاء حالة جديدة من الحالات المسجلة لفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى أربعتحسين جودة الرغيف وتنظيم عملية الحصول على المواد المدعومة خلال اجتماع في رئاسة مجلس الوزراءروسيا وتركيا تسيران ثالث دورية مشتركة على الطريق السريع M-4 في إدلبمباحثات روسية إيرانية حول الحل السياسي للأزمة في سورية والمساعدة الإنسانية لمكافحة فيروس كوروناوفاة 828 شخصاً جراء كورونا في بريطانيا خلال يومأسعار الذهب اليوم ...الاونصة تقترب من المليونين !!؟الدولار يرتفع عالميا" مع عودة المخاوف بشأن الفيروسكورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟ القبض على أربعة أشخاص امتهنوا سرقة الموبايلات وانتحال صفة أمنية لابتزاز المواطنينفرع مكافحة المخدرات بدمشق يلقي القبض على أحد الأشخاص يقوم بالاتجار في مادة مخدرة شديدة الخطورةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررين"أدلة مثيرة " على أن لقاح السل قد يكون فعالا ضد Covid-19اختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعة“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضاحذروا من الاحتيال الإلكتروني بسبب كورونا!مركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةجبهتان لكورونا ......بقلم د.بثينة شعبان العرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيم
علوم وتكنولوجيا >> "أبل" تهزم "سامسونغ" وتستعيد المركز الأول في قائمة مبيعات الهواتف الذكية

كشف تقرير حديث، أن شركة "أبل" الأمريكية، تصدرت مبيعات سوق الهواتف الذكية، خلال الربع الأخير من العام الماضي 2019، متفوقة على نظيرتها الكورية الجنوبية "سامسونغ"، التي كانت تحتل المركز الأول.

 

وبحسب تقرير صادر عن شركة "إنترناشونال داتا كوربوريشن"، فإن من أسباب هيمنة "أبل" على السوق، هو نجاحها في شحن ما يقرب 73.8 مليون هاتف من هواتفها الذكية "آيفون" خلال الربع الرابع من 2019، وما دعم هذا شعبية أحدث هواتفها "آيفون 11" داخل الولايات المتحدة وأوروبا، فضلا عن طرحها لهواتف بأسعار اقتصادية في أنحاء أخرى من العالم، بحسب وكالة "فرانس برس".

يقول نيل ماوستون من شركة "ستراتيجي أنالاتيكس" للبيانات، إن "شركة أبل بدأت في التعافي، بفضل طرحها لأحدث هواتفها "آيفون 11" بسعر منخفض، ولزيادة الطلب على شرائه في آسيا وأمريكا الشمالية.

وجاء في تقرير "إنترناشونال داتا كوربوريشن"، أن شركة "سامسونغ" تراجع مركزها إلى الثاني، في سوق مبيعات الهواتف الذكية، بعد بيعها لـ69.4 ملايين هاتف من هواتفها.

وبالحديث عن منافس قوي ثالث في السوق، وهو شركة "هواوي" الصينية، فتقول المحللة ميليسا تشاو إن موقفها ليس جيدا في الوقت الحالي، بعد أن شهدت طرازاتها الفاخرة من هواتفها الذكية إقبالا ضعيفا في أوروبا الغربية، بسبب العقوبات المفروضة عليها من جانب الحكومة الأمريكية.

وتابع "تشاو" أن "الأمور تبدو صعبة بالنسبة لشركة "هواوي" نظرا لأن الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، والتي لم يتم حلها بعد، كما أن فيروس "كورونا الجديد" قد يزيد الأمر سوءا ليس فقط بالنسبة لـ"هواوي" ولكن على كل الذين يعتمدون على سلسلة توريد الهواتف الذكية بداخل الصين".

وذكر نفس التقرير أن شركة "هواوي" شحنت 56.2 مليون هاتف ذكي خلال الربع الأخير من 2019، بانخفاض قدره حوالي 7٪ عن نفس الفترة من عام 2018.

لكن لفت التقرير إلى أنه من المتوقع أن تشهد شركة "سامسونغ" دفعة قوية في مبيعاتها، بعد إنشائها شبكة اتصالات "الجيل الخامس"، وإطلاقها هواتف ذكية جديدة.

وبشكل عام، فقد شهد عام 2019، انخفاضا في مبيعات الهواتف الذكية، بنسبة 1%، على الرغم من تحسن الاتجاه في ربعها الأخير، بحسب التقرير، إذ تم شحن 368 مليون هاتف ذكي في عام 2019 مقارنة بـ 373 مليون هاتف في عام 2018.

سبوتنيك



عدد المشاهدات:1247( الجمعة 23:17:24 2020/01/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 08/04/2020 - 11:00 ص

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...