الخميس9/4/2020
ص1:29:33
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالمية الحرارة إلى انخفاض وفرصة لهطل زخات رعدية من المطروزارة الصحة: شفاء حالة جديدة من الحالات المسجلة لفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى أربعتحسين جودة الرغيف وتنظيم عملية الحصول على المواد المدعومة خلال اجتماع في رئاسة مجلس الوزراءروسيا وتركيا تسيران ثالث دورية مشتركة على الطريق السريع M-4 في إدلبمباحثات روسية إيرانية حول الحل السياسي للأزمة في سورية والمساعدة الإنسانية لمكافحة فيروس كوروناوفاة 828 شخصاً جراء كورونا في بريطانيا خلال يومأسعار الذهب اليوم ...الاونصة تقترب من المليونين !!؟الدولار يرتفع عالميا" مع عودة المخاوف بشأن الفيروسكورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟ القبض على أربعة أشخاص امتهنوا سرقة الموبايلات وانتحال صفة أمنية لابتزاز المواطنينفرع مكافحة المخدرات بدمشق يلقي القبض على أحد الأشخاص يقوم بالاتجار في مادة مخدرة شديدة الخطورةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررين"أدلة مثيرة " على أن لقاح السل قد يكون فعالا ضد Covid-19اختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعة“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضاحذروا من الاحتيال الإلكتروني بسبب كورونا!مركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةجبهتان لكورونا ......بقلم د.بثينة شعبان العرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيم
علوم وتكنولوجيا >> من هو الطبيب السوري الذي تحولت قصته إلى فيلم سينمائي أمريكي؟

درس الدكتور سهيل نجار في مدارس دمشق , ولد في عاصمة الياسمين و التحق بكلية الطب في جامعة دمشق , تخرج منها ونال الدكتوراه في اختصاص الأمراض العصبية عام 1983

 

عاش في دمشق لفترة قصيرة ثم انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية و قرر أن يكمل أبحاثه و دراسته في كلية ” ألباني ” الطبية في نيويورك

عين زميلاً في مشفى جامعة نيويورك للأمرض المشتركة في قسم ” الصرع و فسيولوجيا عصبية سريرية ”.

ثم عين زميلاً في علم الأعصاب في كلية الطب في جامعة نيويورك.

يشغل حالياً رئيس قسم علم الأعصاب في مشفى ” لينوكس هيل ومشفى جامعة ستاتن إسلاند ” و رئيس و أستاذ علم الأعصاب في كلية ” هوفسترا نورث شور لي ” للطب.

أحد الخبراء الأوائل في مجال معالجة الإلتهاب الدماغي و أول طبيب في تاريخ جامعة نيويورك يقوم بتحديد آلية التفاعل بين نظام المناعة والجملة العصبية المركزية.
نال شهرة عالمية…بسبب نجاحه في علاج أصعب حالة واجهت أطباء أمريكا حيث تمكن من تشخيص حالة مرضية لصحفيّة تعمل في صحيفة نيويورك بوست الامريكية اسمها (سوزانا كالاهان ) بعدما عجز الاطباء عن معرفة اسباب تدهور صحتها بشكل مفاجئ.

وتحدثت الصحفية (سُوزانا كَالاهان ) في مقال نشرته الصحيفة الأمريكية ( نيويورك تايمز ) عن تجربتها في مواجهة نوع نادر من مرض كاد يقضي على حياتها مشيرة إلى أن تدخل الطبيب السوري (سهيل نجار ) المختص بالأمراض العصبية في مشفى جامعة نيويورك أنقذ حياتها .

وأشارت الى أنه تم فحصها على أيدي مجموعة كبيرة من الأطباء الذين لم يتمكنوا من تشخيص حالتها العصبية التي أخذت بالتدهور والمتضمنة ( البكاء الهستيري والشعور بالخدر في الجانب الأيسر من جسدها..

و دخلت في حالة هلوسة و شعور بأنها محاطة (بحشرات البق ).

فاعتقد الأطباء أنها في حالة انهيار لقواها العقلية والحل الذي عرضوه ، هو إدخالها إلى مستشفى الأمراض العقلية…!

موضحة أن رئيس الاطباء في المشفى طلب اللجوء إلى الدكتور نجار واصفا إياه بالطبيب المعجزة..!

وفعلا تم استدعاء الطبيب السوري سهيل نجار و الذي رفض أن يخضعها لفحص دم آخر أو لصورة أشعة أخرى .. بل طلب منها فقط أن تجري اختباراً بسيطاً: وهو أن ( ترسم شكل ساعة) .. فعندما نظر إلى الرسم، عرف أن : سبب جنون سوزانا جسدي وليس نفسي..!

عندما رسمت سوزانا الساعة، وضعت كل الأعداد على الجهة اليمنى، وهذا يشير إلى إصابة في الدماغ .. بعد أن أجريت الفحوصات اللازمة.

وأوضحت أنه بعد الفحص تبين للدكتور سهيل نجار أن الجزء الأيمن من الدماغ يعاني من التهاب وشَّخصّ المرض على أنه ( التهاب دماغ مناعي) أو وزمة دماغية استدعى الأمر استئصال جزء من الفص القفوي لتعود كالاهان بعد ذلك إلى طبيعتها بعد أن كادت تفقد حياتها …!

فعادت إلى صحتها بعد شهر واحد فقط و ألّفت كتاباً بعد ذلك احتل المرتبة الأولى من حيث عدد المبيعات لنيويورك تايمز حمل عنوان (دماغ مشتعل) أو (Brain on fire).

تصف فيه محنتها مع المرض ، وكيف كان يمكن أن تقضي بقية حياتها في مصح عقلي وأن ينتهي مستقبلها لولا مهارة الطبيب في تشخيص مرضها الحقيقي وشفاءها منه…!

تم تحويل قصتها الى فلم سينمائي امريكي ، سنة 2016 ..من بطولة الممثلة الامريكية ( كلوي موريتز ) بدور سوزانا كالاهان و الممثل الإيراني ( نافيد نيغبان) لعب دور الطبيب السوري نجار .

 

المصدر: وكالات



عدد المشاهدات:1609( الأحد 00:59:20 2020/02/02 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 08/04/2020 - 11:00 ص

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...