الخميس2/4/2020
ص11:33:3
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةقوات الاحتلال الأمريكي تدخل قافلة شاحنات محملة بمواد لوجستية إلى مطار خراب الجير بريف الحسكةمحافظة دمشق تمدد إغلاق المحال التجارية والألبسة والحلاقين والمطاعم وباقي المهن وصالات المناسباتنقل حالتي إسعاف إلى مشفى المجتهد ويجري استقصاء حالتيهما753 مواطناً ألزموا بالحجر المنزلي في طرطوس منهم دخل بطرق غير شرعية.. لجنة الطوارئ: المحافظة بحاجة لمنافسالصين: تصريحات المسؤولين الأمريكيين عن بياناتنا حول كورونا "وقحة"حصيلة قياسية جديدة.. 884 وفاة بكورونا في أمريكا خلال 24 ساعةإفلاس أول شركة نفط صخري في الولايات المتحدة7 معامل أدوية تعمل بطاقتها القصوى بطرطوس لتأمين الاحتياجات الدوائية والصيدلانية لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياجريمة قتل بشعة على خلفية كورونا.. الجاني ممرض والضحية طبيبةوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!هناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كورونالتشجيع المواطنين على البقاء في المنازل...المؤسسة العامة للسينما تتيح عرض فيلمي عزف منفرد والاعترافبسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"دراسة جديدة حول كورونا "تفسّر" سر انتشاره الهائل!اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس"ترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصيالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالة
علوم وتكنولوجيا >> "الصدأ" يحمي الأجهزة الفضائية من الإشعاع

اكتشف المهندسون، طريقة جديدة تحمي الأجهزة الالكترونية الفضائية من الإشعاع، باستخدام طلاء من البوليمير وأكاسيد المعادن، أفضل من الشاشات التقليدية.

وقد وصف هذا الاكتشاف مايكل دي فانزو من شركة لوكهيد مارتن سبايس وروبرت هايز من جامعة نورث كارولينا، في مقال نشرته مجلة Radiation Physics and Chemistry، يشير إلى أن الفضاء خارج حدود الغلاف الجوي للأرض مملوء بدقائق مشحونة وبأشعة إكس وأشعة غاما، وجميعها تسبب مشكلات جدية للإلكترونيات، ويقال إنها السبب في تدمير المسبار الروسي "فوبوس-غرونت".

ومع ذلك ليس بإمكان المهندسين تغليف هذه الأجهزة بغلاف سميك من الرصاص، لأن لكل غرام تأثير في حمولة المركبات الفضائية. ويعتبر الألمنيوم إلى الآن أفضل حماية وحل وسط بين الوزن والكفاءة. ومع ذلك ، استمر الخبراء في البحث عن حلول جديدة- أخف وزنا وأكثر فعالية وهلم جرا.

وقد أظهرت نتائج تجارب المحاكاة بالحاسوب، أن طاقة الجسيمات إلى 10 كيلواليكترون فولت، يخفض أشعة غاما بمقدار 300 مرة والنيوترونات بنسبة 225%.

إقرأ المزيد
[الاشعة الكونية تدمر الكسوة الخارجية للمحطة الفضائية الدولية]
الاشعة الكونية تدمر الكسوة الخارجية للمحطة الفضائية الدولية

ويقول هايز، "يمكن استخدام طريقتنا للحفاظ على نفس مستوى الحماية من الإشعاع مع خفض الوزن بنسبة 30% أو أكثر ، أو يمكن الحفاظ على نفس الوزن وتحسين الحماية بنسبة 30% أو أكثر مقارنة بطرق الحماية التقليدية الأكثر شيوعًا".

وقد اختبر الباحثون ثلاثة مركبات في تجاربهم- أكسيد الجادولينيوم Gd2O3 وأكسيد التنغستن WO3 وأكسيد الإربيوم Er2O3، واتضح لهم أن الأكسيد الأول هو الأفضل من الناحية الاقتصادية والوزن.

ويشير هايز، إلى أن المعادن نفسها توفر حماية أفضل، ولكن "يوفر مسحوق أكاسيد المعادن حماية أقل فعالية من مسحوق المعادن نفسها، ولكنه أقل سمية ولا يخلق تشويشا كهرومغناطيسيا على عمل الأجهزة". إضافة إلى هذا المعادن أغلى تكلفة بكثير.

المصدر: فيستي. رو



عدد المشاهدات:1628( الثلاثاء 07:51:35 2020/02/18 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 02/04/2020 - 9:21 ص

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...