الاثنين30/3/2020
ص9:14:5
آخر الأخبار
انسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادأبعد من وباء كورونا وأقل من نظام عالمي جديد ..(فأرنة البشرية وأرنبتها)...د. مدين عليالداخلية: الحجر على السوريين الذين يدخلون من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وإحالتهم إلى القضاءمن هم الأشخاص الذين تم استثناؤهم من قرار منع التجول بين المحافظات؟وزارة الصحة: وفاة سيدة وتسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كوروناغروسبيتش: الإجراءات القسرية الغربية المفروضة على سورية إجراميةفريق البيت الأبيض لمكافحة كورونا: الفيروس سيقتل 200 ألف أمريكيأسعار النفط تنخفض لتبلغ أدنى مستوياتها منذ 17 عاماًالاقتصاد تسمح باستيراد الدقيق لكل المستوردين من تجار وصناعيين لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخرعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهمبالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!مفاجأة... اكتشاف طريقة جديدة تنتقل بها عدوى "كورونا"للحفاظ على لياقتك بزمن كورونا.. نصيحة من الصحة العالميةوفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهاترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"بين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارروسيا تكشف عن جهاز فحص محمول لفيروس كورونا يظهر النتيجة بشكل فوريكيف تتأكد من تعقيم "لوحة المفاتيح" أثناء العمل من المنزل؟أفكار لاستجابات مطلوبة وداعمة في مواجهة كورونامن أنقرة إلى دمشق.. "COVID -19" معركة وجود
علوم وتكنولوجيا >> هذا ما تفعله الأجازة بجسمك وعقلك..

العطلة الأسبوعية أو الويك إند من الأيام الهامة التي ينتظرها كل من يعمل حتى يحصل على الراحة بعد تعب وإرهاق أسبوع كامل من العمل، علاوة على فوائدها الصحية التي أثبتتها الدراسات العلمية، في هذا التقرير نعرف ماذا تفعل الإجازة الأسبوعية في جسمك وعقلك، وفقاً لما ذكره موقع “webmd”.

تخفيف التوتر

يطلق جسمك هرمونات التوتر مثل الكورتيزول والإيبينيفرين عندما يشعر بالخطر، لكن ضغوط الحياة اليومية يمكن أن تؤدي إلى نفس رد الفعل، مع مرور الوقت ، قد يجعلك ذلك أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، وزيادة الوزن، وقلة النوم، ومشاكل صحية أخرى، لذا الابتعاد وأخذ إجازة من وقت لآخر يمكن أن يمنح جسمك فرصة لإصلاح بعض الأضرار.
الشعور بالسعادة

تكون حالتك المزاجية أفضل خلال العطلة مقارنة لحياتك اليومية، وذلك بسبب تأثير هرمونات الاسترخاء والسعادة خلال الإجازة.
تحسين صحة قلبك

قد تقلل الإجازة من خطر الوفاة من أمراض القلب التاجية، وبحسب الدراسات يمكن أن تظهر الأدلة في الاختبارات المعملية، من خفض مستويات السكر في الدم إلى المزيد من الكولسترول “الجيد” HDL. وجدت إحدى الدراسات أن الفوائد قد تبدأ فقط في حالة “البقاء” غالبًا في المنزل والاسترخاء.
نوم أفضل.
الإرهاق

قد يمتص الساعات التي تحتاجها إلى النوم، أو الالتزامات العائلية أو التوتر قد تمنعك من النوم أو البقاء نائماً، هذا يمكن أن يتركك متعبًا، غاضبًا، وحتى مريضًا، لكن الإجازة تخفف الضغوط اليومية وتحسن من جودة نومك.
التركيز بشكل أفضل
 
العمل الذي لا ينتهى مع قلة الإجازات يمكن أن يعوق عقلك، قد تجد صعوبة في التركيز وتذكر الأشياء. يمكن لوقت الإجازة أن يعيد شحنك عقليًا وجسديًا، بحيث تعود أكثر تركيزًا ونشاطاً وقد تصبح أكثر إنتاجية في العمل والمنزل.
قلة الإصابة بالمرض
 
العمل الجاد يمكن أن يزيد سرعة نظام الغدة الكظرية التي تطلق الهرمونات التي قد تضعف مناعتك، لذا قد تكون أكثر عرضة للإصابة بالزكام أو الأنفلونزا ، وحتى حالات أكثر خطورة مثل متلازمة القولون العصبي، لذا فإن الإجازة تقوى نظام المناعة لديك.
تحسين العلاقات

السفر مع شريك حياتك في إجازة تزيد من الترابط والسعادة والرضا بين الزوجين، يمكن لهذه الروابط الرومانسية والروابط الاجتماعية القوية الأخرى أن تساعد في الحفاظ على لياقتك البدنية والعقلية، خاصة عندما تكبر.

المصدر: اليوم السابع



عدد المشاهدات:1522( الأحد 06:50:29 2020/02/23 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/03/2020 - 8:14 ص

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...