الخميس2/4/2020
ص5:24:21
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةنقل حالتي إسعاف إلى مشفى المجتهد ويجري استقصاء حالتيهما753 مواطناً ألزموا بالحجر المنزلي في طرطوس منهم دخل بطرق غير شرعية.. لجنة الطوارئ: المحافظة بحاجة لمنافسوزير الصحة: عزل بلدة منين بعد وفاة امرأة مصابة بفيروس كورونا حفاظاً على صحة المواطنين ومنعاً لانتشار الفيروسالأوقاف تضع مؤسستي الأمان بدمشق وجميع المبرات التابعة لها بالمحافظات تحت تصرف وزارة الصحةآوزتراك: أردوغان أنفق مليارات الدولارات بدعم الإرهابيين في سوريةبوتين يجري مباحثات مع رئيس النظام التركي حول قضايا التسوية السورية والملف الليبي7 معامل أدوية تعمل بطاقتها القصوى بطرطوس لتأمين الاحتياجات الدوائية والصيدلانيةالهيئة الوطنية لخدمات الشبكة تحذر من هجوم الكتروني محتمل يستغل انتشار كورونا لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!وفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس"علماء أمريكيون يكشفون عن عضو أساسي يتلفه فيروس كورونا بعد مهاجمة الرئتين!العصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالةلحظة حقيقة .....بقلم د بثينة شعبان
علوم وتكنولوجيا >> هواوي تستهزئ بالعقوبات الأمريكية وتعلن عن قدرات نظامها الجديد بديل "أندرويد"

بعد أن قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الصيف الماضي بفرض عقوبات على شركة "هواوي" الصينية بذريعة سرقة الملكية الفكرية واستخدام معداتها للتجسس، قامت الشركة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بإنشاء نظام تشغيل تنافس به الأنظمة أمريكية وتحقق نسبة مبيعات أعلى، أطلقت عليه اسم "هارموني أو.إس".

وتسعى الشركة الصينية لإحباط خطط الرئيس الأمريكي بعد أن قام بمنع تعامل كل الشركات الأمريكية مع مع العملاق الصيني "هواوي"، فبحسب تقارير اقتصادية وأرقام جاءت من الصين، فإن التنين الصيني لم يتأثر بعقوبات واشنطن، ليس ذلك فقط، وإنما تمكنت "هواوي" من زيادة أرباحها، بعد إطلاقها نظام التشغيل الخاص بها "هارموني أو.إس" والذي استطاعت من خلاله منافسة نظامي التشغيل "أندرويد" و"آي أو إس".

كما أكدت هواوي أنها لن تحتاج إلى "غوغل"، مجددا، طالما أنها تملك نظام التشغيل الأحدث في العالم "هارموني أو.إس" بحسب ما ذكر موقع "infomance".

​طريقة عمل نظام "هارموني أو.إس"

أدركت هواوي نتيجةً للزيادة الضخمة في عدد الأجهزة التي تستخدم الإنترنت، أنها بحاجة إلى نظام تشغيل أكثر فعالية من المنافسين، ومع أن الإنترنت يستهلك مساحات تخزينية أقل في أي هاتف ذكي، ترى الشركة أننا سنحتاج إلى رموز وبرمجيات أكثر بساطة.

وأوضحت الشركة أن نظامها الجديد سيكون أكبر داعم لها للسيطرة على السوق العالمية بشكل أكبر، حيث أن 100 سطر برمجي في أندرويد يمكن اختصاره إلى سطر واحد في "هارموني أو.إس"، وإضافةً إلى ذلك يقدم نظام التشغيل وظائف قوية جدًّا للأجهزة، بحسب ما ذكر موقع "techradar".

وتسعى هواوي إلى خلق نظام متكامل من الأجهزة المختلفة، مبسطةً بذلك كل التعقيدات البرمجية التي من الممكن أن يعاني منها المستخدم، ومحافظةً كذلك على وقت المطوِّرين، إذ يعمل تطبيق واحد في السيارات والساعات الذكية وجهاز متابعة الصحة واللياقة ومكبرات الصوت، لتعمل جميعًا في تناغم وإتقان.

بداية نظام "هارموني أو.إس"

بدأ نظام هارموني مسيرته نظامًا لتشغيل التلفاز، يخلق اتصالات غير متقطعة ومتسلسلة، إذ يمكنك بدء مكالمة فيديو من هاتفك، ثم تذهب إلى المطبخ وتستكمل المكالمة من تلفاز المطبخ، ثم إلى غرفة المعيشة، ويمكن تطبيق نفس المبدأ على المكالمات الهاتفية، فيمكنك التحدث متنقلًا من غرفة إلى أخرى وستنتقل معك المكالمة من مكبر صوت إلى آخر.

سيكون للنظام أيضًا تطبيقات على الساعات ومكبرات الصوت والسيارات، أي أنه لن ينحصر في فئة معينة من الأجهزة، ويعد النظام مفتوح المصدر، ما سيمكن المطورين من تعديل برامج المنصة، وأيضًا يستطيع مصنعو الهواتف استخدام هذا النظام.

سعر نظام "هارموني أو.إس"

سيطرح "هارموني أو.إس" بشكل مجاني، على أي هاتف يعمل بنظام "أو.إس". وبما أن سعر هواتف هواوي معقول ومناسب للعامة، فلن يكون الحصول على النظام بالأمر الصعب.

ولكن نتيجةً للوضع الحالي، فإن احتمالية استمرار هواوي في استخدام نظام أندرويد آخذة في التضاؤل، لذلك فمن المرجح أننا سنرى أول هاتف يعمل بنظام هارموني في غضون السنة الجارية.

سبوتنيك



عدد المشاهدات:2190( الجمعة 16:54:54 2020/02/28 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 01/04/2020 - 9:43 ص

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...