السبت4/4/2020
ص5:58:45
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةرئاسة مجلس الوزراء: تمديد تعليق الأنشطة الثقافية في المراكز الثقافية ودار الأوبرا حتى إشعار آخركازاخستان: مستعدون لاستضافة اجتماع بصيغة أستانا حول تسوية الأزمة في سورية إجراءات تقييد الحركة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.. إيقاف تصدير البقوليات والبيض والكلور وماء الجافيل لمدة شهروزارة الصحة: تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية ليرتفع العدد إلى 16 إصابةالاتحاد الأوروبي يتوجه نحو تخفيف العقوبات على بعض الدول بينها سورياكورونا.. تسجيل 562 حالة وفاة جديدة في ولاية نيويوركقرارات حكومية لخفض أسعار الأجبان والبقوليات والمعقماتمحافظة دمشق: السماح لمحال إصلاح السيارات ومعامل النسيج والمطابع بالعمل من الـ 9 صباحاً وحتى الـ 4 عصراًأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!جريمة قتل بشعة على خلفية كورونا.. الجاني ممرض والضحية طبيبةوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!هناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كورونالتشجيع المواطنين على البقاء في المنازل...المؤسسة العامة للسينما تتيح عرض فيلمي عزف منفرد والاعترافبسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"دراسة جديدة حول كورونا "تفسّر" سر انتشاره الهائل!اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس"ترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصيالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالة
علوم وتكنولوجيا >> تسمح بالعمل في المنزل… 6 تطبيقات لمحاربة كورونا دون التأثير على كفاءة العمل

تسبب انتشار فيروس كورونا المستجد عالميا في إقدام العديد من الشركات الكبرى، على تغيير أسلوب عملها والسماح لموظفيها بالعمل من المنزل، لتجنب مخاطر المرض الذي يسببه هذا الفيروس. 

وتسبب الفيروس المسبب لمرض "كوفيد - 19" في إصابة أكثر من 126 ألف شخصا بينهم أكثر من 4 آلاف حالة وفاة في أكثر من 100 دولة حول العالم، رغم أن أكبر نسبة مصابين تم تسجيلها في الصين، التي تم اكتشافه في أحد مقاطعاتها في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وتساعد بعض التطبيقات في جعل العمل بالمنزل لا يؤثر على كفاءة العمل، في ذات الوقت الذي يتم الاعتماد عليه باعتباره إحدى وسائل محاربة الفيروس، الذي تقول منظمة الصحة العالمية العالمية إنه تحول إلى وباء عالمي.

وفيما يلي أبرز التطبيقات التي يمكن أن تجعل العمل في المنزل لا يؤثر على كفاءة العاملين:

1- ضبط الوقت

يمكن التحكم في وقتك بصورة دقيقة خارج مقر الشركة التي تعمل بها باستخدام عدة تطبيقات أبرزها تطبيق "RESCUE Time"، وهو تطبيق متوفر على جميع المتاجر الإلكترونية لأنظمة "أندرويد" ولمستخدمي "آيفون"، وحتى للمتصفحات العادية.

2- تطبيقات الدردشة

أبرزها "واتس آب" وتطبيق "تلغرام"، وهي تطبيقات تسمح بالتواصل المباشر بين أفراد فريق العمل في وقت واحد، إضافة إلى تطبيق "فيسبوك"، وهذا يسمح للمسؤولين عن العمل متابعة سيره بطريقة سلسة أيا كان موقع العاملين داخل الشركة أو خارجها.

3- تنظيم أفكار العمل

تعد الاجتماعات المباشرة من أهم مميزات الوجود في مقر العمل، لأنها تتيح الفرصة لتبادل وجهات النظر واقتراح الأفكار الخاصة بتطوير العمل وتسجيلها، لكن رغم ذلك، فإنه يوجد برامج يمكنها تنظيم ما يتم طرحه من أفكار بين العاملين ووضعها في إطار يمكن الرجوع إليه بطريقة سلسلة عند الحاجة.

وأبرز هذه البرامج تطبيق "MindMeister"، الذي يكون مفيد في إنشاء "خرائط ذهنية" بسهولة، وهو متوفر في جميع المتاجر الإلكترونية للهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر العادية.

4- الوصول لملفات العمل من الخارج

يمكن لأي من العاملين داخل الشركة أن يصل إلى كل الملفات الخاصة على جهاز الكمبيوتر الخاص به، من الخارج، عن طريق أحد التطبيقات الخاصة بمزامنة البيانات، وأبرزها تطبيق "SyncBack"، الذي يتيح لمستخدمه الوصول إلى جميع الملفات على الكمبيوتر المكتبي من الخارج، وبالتالي تقليل خطر التعرض لانتقال فيروس كورونا المستجد.

5- تسجيل الملاحظات والتنبيهات الخاصة بالعمل

يمكن الاعتماد على تطبيقات مثل "Google Keep"، لتسجيل ملاحظات العمل بطريقة سهلة ومنظمة، تجعل الوصول إليها في أي مكان متاح للعاملين، وبالتالي تقلل الحاجة للوجود في مقر العمل.

كما يوجد تطبيق آخر هو "Evernote"، الذي يمكن استخدامه أيضا لتسجيل الملاحظات ومزامنتها على جميع الأجهزة الخاصة بك.

6- إدارة فريق العمل

يساهم وجود العاملين في مكان واحد، في جعل المدراء أكثر قدرة على إدارة الأمور والتفاعل مع المستجدات بالطريقة، التي تخدم مصلحة العمل، لكن بعض التطبيقات يمكنها توفير بدائل للوجود في مقر العمل عن طريق ميزات إدارة المهام عن بعد، التي توفرها، لتسمح للمدراء بالقيام بمهامهم بكفاءة.

ويعد تطبيق "Trello"، من أبرز التطبيقات المستخدمة لهذا الغرض، فهو يوفر لوحات لإدارة المهام عن بعد ويعتمد على طرق بسيطة تعرض مهمة كل فرد من فريق العمل بطريقة منظمة، تمنع حدوث أي تداخلات، كما ترص ما يحرزه كل فرد من تقدم في المهام المكلف بها خلال وقت العمل.

محاربة كورونا

وتعد تلك التكتيكات، التي أقدمت عليها العديد من الشركات الكبرى حول العالم، إحدى وسائل محاربة الفيروس المعدي، الذي ينتشر بصورة كبيرة عالميا، ويعد التلامس أحد وسائل انتقاله.

وتساهم تلك التطبيقات في الحد من ملامسة الأشخاص لأسطح المكاتب وأجهزة الكمبيوتر خلال العمل، كما يحد من خطر انتقال الفيروس عن طريق أحد العاملين إلى مقر الشركات خلال رحلة قدومه للعمل عن طريق وسائل النقل العامة أو مصافحة الآخرين.

ووصل عدد المصابين بالفيروس منذ ظهوره في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، حتى اليوم الخميس، إلى 126 ألف و258 شخصا.

وبلغ إجمالي عدد الوفيات بسبب الفيروس عالميا إلى 4638 شخصا، بينما وصل عدد المتعافين إلى 68 ألف و 266 شخصا.

ويوجد الجزء الأكبر من المصابين في الصين (بر الصين الرئيسي)، التي وصل عدد المصابين فيها إلى 80 ألفا و932 شخصا، توفي منهم 3 آلاف و 56 شخصا، ووصل عدد المتعافين إلى 50 ألفا و298 شخصا.

سبوتنيك



عدد المشاهدات:941( الجمعة 21:50:07 2020/03/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 03/04/2020 - 7:38 ص

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...