الأربعاء26/2/2020
م23:1:28
آخر الأخبار
عون: ساعات قليلة ويبدأ التنقيب عن النفط في لبنانالملك السعودي يستقبل حاخاماً "إسرائيلياً" في الرياضوزير الصحة الأردني: الشماغ فعال مثل الكمامات للوقاية من "كورونا"عودة سورية إلى الجامعة العربية ستعيد التوازن للقضية الفلسطينية … عبد الهادي: واثقون بأن أميركا ستغادر سورية لأن روسيا لن تسمح لها بالبقاءلليوم الثالث على التوالي… مرتزقة الاحتلال التركي يواصلون قطع مياه الشرب عن مدينة الحسكة وتل تمر والتجمعات السكانية المحيطة بهمابدء تأهيل طريق دير الزور البوكمال المتضرر جراء الإرهابالقيادة العامة للجيش: نؤكد الاستمرار بتنفيذ واجباتنا الوطنية المقدسة بتحرير كل الأراضي السورية من دنس الإرهاب وداعميهالجيش في جبل الزاوية من بوابة كفرنبلأردوغان: تركيا ستتخطى قريبا عقبة المجال الجوي في إدلب وزير الحرب الأمريكي: الولايات المتحدة لن تعود إلى الحدود السورية التركيةهيئة الاستثمار السورية: تسهيل الإجراءات وتخفيض التكاليف عبر مشروع المحطة الواحدةمجلس الشعب يوافق على عدد من مواد مشروع قانون تنظيم اتحاد غرف التجارة السوريةتركيا لن تخرج من سوريا.. إلا إذا....بقلم الاعلامي حسني محليخرافة «الثورة» السورية ..... تييري ميسانسوريا.. اختطف نفسه ليبتز والده بفدية مالية كبيرةمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمص"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب(صور وفيديو) بلدة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي بعد تحريرها من الإرهاب شبكة تربط بين القرى... الجيش السوري يعثر على أنفاق هائلة بريف إدلب - فيديومع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضح روسيا تعلن عن لقاحات جديدة ضد فيروس كورونالتخسروا الوزن تناولوا هذا العدد من حبات اللوز يومياًمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبالأرقام.. كيف واجهت الدراما السوريّة الأزمة؟رضيعة تتعافى من فيروس كورونا من دون عقاقير خلال 17 يومابعد أيام من حصوله على اللقب.. وفاة أكبر معمر بالعالمغرائب الطبيعة.. علماء يكتشفون أول كائن حي لا يتنفسكشف آلاف من دردشات "واتس آب" الخاصة عبر غوغلما الَّذي يمنع عودة الخليجيين إلى سوريا؟من شباط إلى اّذار .. رزنامة مهرج عثماني......بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

عودة محاكم الغوطة الشرقية للعمل وتشكيل لجان قضائية في جميع المحافظات

تشرين | عملت وزارة العدل خلال عام 2018 على تجهيز العديد من المحاكم بعد انتصارات الجيش على امتداد الوطن ولاسيما في الغوطة الشرقية، حيث عاد العديد من المحاكم للعمل كمحكمة عربين وحرستا، وتم افتتاح المجمع القضائي في ببيلا وكفربطنا،


 إضافة لترميم المجمع القضائي في دوما، ومع عودة محاكم الغوطة للعمل ظهر العديد من القضايا كتثبيت الزواج والنسب التي كان لها الحصة الأكبر من العمل، كما عملت الوزارة على إصدار العديد من التعاميم الجديدة لمتابعة أساليب الجريمة المتجددة، كالعمل على التحقق من البصمة في عمليات البيع والشراء التي حدثت في كثير من المناطق ولاسيما التي تواجدت فيها عصابات إرهابية، ما أسهم في الكشف عن العديد من عمليات التزوير في بيع العقارات. مع العمل على وضع خطة استثمارية ترمي إلى إحداث قصور عدلية جديدة وترميم القديم منها وإحداث مجمعات قضائية في بعض المناطق وتطوير وتحديث القضاء.

إضافة لتشكيل لجان قضائية في جميع المحافظات مؤلفة من ثلاثة قضاة من النيابة العامة، للنظر في الضبوط القديمة لمعالجة إذاعات البحث والبت في موضوعها، وتكليف رؤساء النيابة العامة في المجمعات القضائية والمناطق التابعة لها، ليصار إلى رفع تقارير بأعمال تلك اللجان وفق نماذج محددة.
النافذة الواحدة
كما عملت وزارة العدل على وضع القواعد والخطط الاستراتيجية وإعداد الدراسات الكفيلة بالارتقاء بالعمل القضائي والوظيفي ومحاربة الفساد بكل أشكاله وسبل معالجته، وذلك من خلال تبسيط إجراءات التقاضي وتضمينها بمشروعات القوانين القضائية، ومن هذه الأعمال «النافذة الواحدة» التي أُحدثت في القصر العدلي لتقديم العديد من الأوراق كالقيود المدنية من قيد مدني وبيان زواج أو بيان عائلي، إذ توفر هذه العملية على المواطن الكثير من الوقت والجهد، فقد أصبح باستطاعته الحصول على أوراقه وخصوصاً بالدعاوى الشرعية ( بيان طلاق أو زواج) أينما كان مركز نفوسه، وذلك بآلية عمل تمت بناءً على لجنة تعمل على متابعة إحداث مراكز خدمة المواطن في كل الوزارات، ومع المحافظات ووزارة الداخلية ما يساعد على استخراج أوراق ثبوتية بسهولة.
وعن الحكومة الإلكترونية، كان لوزارة العدل الأسبقية بهذا الإطار، من خلال العمل على العديد من الأمور، كالأرشفة والوكالات الإلكترونية، ومشروع أتمتة محاكم العدل في العديد من المحافظات لتصبح ضمن شبكة واحدة على امتداد القطر.
كما شهد عام 2018 إنشاء 56 مركزاً تحكيمياً على امتداد الوطن وضمن ضوابط كبيرة، وذلك لأهمية التحكيم القضائي في عملية إعادة الإعمار، بما يتطلبه من سرعة في البت في المنازعات بمدة زمنية لا تتجاوز 180 يوماً.


   ( الثلاثاء 2019/01/01 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/02/2020 - 10:47 م

الجيش السوري يحرز تقدما لافتا في ريف إدلب ويقضي على "مجموعات تركية"

 

الأجندة
بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو المزيد ...