الخميس27/2/2020
م20:33:11
آخر الأخبار
السعودية تعلّق دخول المعتمرين إلى أراضيها تفادياً لكوروناالأردن يعرض مشروعاً لسكة حديد تربطه مع السعودية وسوريةعون: ساعات قليلة ويبدأ التنقيب عن النفط في لبنانالملك السعودي يستقبل حاخاماً "إسرائيلياً" في الرياضالجعفري: سورية تطالب مجلس الأمن بلجم السلوك العدواني للنظام التركي مصدر عسكري: الإرهابيون في إدلب يستخدمون بدعم تركي صواريخ كتف صناعة أمريكية لاستهداف الطائرات الحربية السورية والروسيةبالخرائط | التقاء قوات الجيش السوري المتقدمة في ريفي ادلب الجنوبي وحماه الشمالي الغربيالجيش يطوّع جبهتَي «الزاوية» و«شحشبو» | أنقرة تفاوض موسكو... بمعـركة سراقبنيبنزيا: يجب القضاء على الإرهاب في إدلب بشكل نهائيالصين تسجل أدنى حصيلة وفيات يومية منذ شهرالأردن يعفي الشاحنات السورية من بدل المرور المصرف المركزي : يحق للمواطن سحب 5 آلاف دولار من المصرف في حال كان الإيداع نقدي .. مسموح إدخال 100 ألف دولار كاش وإخراج 10 آلاف بعد التصريح عنهاإردوغان فَقَدَ هيبته.. يعترف بـ(اتفاقية أضنة) وينكر من وقّعهاتركيا لن تخرج من سوريا.. إلا إذا....بقلم الاعلامي حسني محليسوريا.. اختطف نفسه ليبتز والده بفدية مالية كبيرةمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمص"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهابأسلحة وذخائر بعضها تركي الصنع من مخلفات الإرهابيين في المنطقة الجنوبية (صور)سانا| وحدات الجيش تتصدى لهجوم كبير للإرهابيين على سراقب وتكبدهم خسائر فادحة في الأفراد والعتادمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحصوت تحذيري يظهر أثناء النوم قد يشير إلى خطر النوبة القلبية روسيا تعلن عن لقاحات جديدة ضد فيروس كورونامصر.. المغنية شيرين عبد الوهاب تعلن عن إصابتها بورم خبيثمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبوتين رفض فكرة استخدام شبيه له حتى عند اشتداد خطر الإرهاب في روسيارضيعة تتعافى من فيروس كورونا من دون عقاقير خلال 17 يومااقتصادية وقوية.. تحفة أخرى تنضم لأسرة مرسيدسغرائب الطبيعة.. علماء يكتشفون أول كائن حي لا يتنفسأردوغان عارياً.. السقوط الحتمي! ...... د. بسام أبو عبد اللهما الَّذي يمنع عودة الخليجيين إلى سوريا؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

إعادة تشغيل محطتي الشيخ مسكين ونوى

تم اليوم وضع محطتي تحويل الشيخ مسكين ونوى وخطي 230 كيلو فولط المغذيين لمحطة الشيخ مسكين في الخدمة بعد إعادة تأهيلها بكلفة بلغت 3 مليارات ليرة لتغطي احتياجات واسعة من الطاقة الكهربائية في محافظة درعا.


وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي أكد في تصريح صحفي خلال وضع محطة الشيخ مسكين بالعمل يرافقه وزير الاتصالات والتقانة المهندس  إياد الخطيب أن وزارة الكهرباء وضعت خطة لإعادة تأهيل الشبكة الكهربائية في محافظة درعا والتي تعرضت لأضرار كبيرة تقدر كلفتها بنحو 40 مليار ليرة سورية وبدأت بتأهيل خطي 230 كيلو فولط المغذيين لمحافظة درعا وهما خط الدير علي الشيخ مسكين وخط  الكسوة الشيخ مسكين بقيمة 500 مليون ليرة وبدأت بالتوازي بأعمال إعادة تأهيل محطة الشيخ مسكين 230-66 كيلو فولط بكلفة مليار ونصف المليار ليرة وتعد هذه المحطة أكبر محطات التحويل في محافظة درعا وتبلغ كلفتها التأسيسية 7 مليارات ليرة.

وأضاف: إن الورشات قامت أيضاً بإعادة تأهيل محطة نوى 66-20 كيلو فولط بكلفة مليار ليرة في حين أن كلفتها التأسيسية بلغت 3 مليارات وتأهيل محطة تحويل الباسل و3 خطوط 66 كيلو فولط وهي خط الشيخ مسكين نوى وخط غزالة الصنمين وخط درعا العجمي كما تم تركيب 84 مركز تحويل جديداً وإصلاح 45 مركز تحويل متضرراً ومد 500 كيلومتر توتراً متوسطاً و1084 كيلومتراً توتراً منخفضاً وتركيب 2400 عداد وإنارة 59 قرية وبلدة ومدينة في محافظة درعا.

ولفت خربوطلي إلى أن إجمالي أعمال التأهيل التي قامت بها وزارة الكهرباء في محافظة درعا بلغ 5 مليارات ليرة مشيراً إلى أن الوزارة أمنت القطع البديلة من خلال الأيدي السورية والخبرات الوطنية وحققت وفورات كبيرة مقارنة بالأضرار التي تعرض لها قطاع الكهرباء في درعا.

بدوره أوضح المهندس فواز الظاهر مدير عام مؤسسة النقل في تصريح لمراسلة سانا أن إعادة تأهيل محطة تحويل الشيخ مسكين وخطي 230 كيلو فولط المغذيين لها ستسهم في تحسن التيار الكهربائي في الفترة القادمة في درعا وخاصة أن المحافظة كانت تعتمد على خطي 66 كيلو فولط محدودي الاستطاعة ولكن اليوم ستسهم إعادة خطوط 230 إلى الخدمة في تلقي كميات أكبر من الطاقة الكهربائية.

من جانبه أشار المهندس عبد الوهاب الخطيب مدير عام مؤسسة التوزيع إلى أن وزارة الكهرباء أهلت محطة تحويل نوى بكلفة مليار ليرة وجهزت ست خلايا 20 كيلو فولط يخرج منها ستة مخارج ستسهم في تأمين التغذية الكهربائية للمناطق المحيطة بالمحطة.

وكشف الخطيب أن وزارة الكهرباء بدأت بأعمال تأهيل الشبكة الكهربائية في معبر خط 20 كيلو فولط المغذي للمعبر بكلفة 450 مليون ليرة وبطول 20 كيلومتراً مشيراً إلى أن هذا الخط تعرض نحو 8 كيلومترات منه لنهب الأمراس الكهربائية والأعمدة وستقوم الورشات بإعادة زرع أعمدة جديدة وأن تأهيل الشبكة الكهربائية لمعبر نصيب سينتهي في غضون شهر تقريباً.

كما تفقد الوزير خربوطلي ووزير الاتصالات مركز هاتف الشيخ مسكين الذي تعرض للتخريب والتدمير وبين وزير الاتصالات أن العديد من المراكز الهاتفية في درعا تعرضت للتدمير وبعضها بلغت نسبة تدميره مئة بالمئة كمركز هاتف الشيخ مسكين لكن الشركة السورية للاتصالات وضعت خطة لإعادة تأهيل قطاع الاتصالات في المحافظة موضحاً أنه سيتم تزويد المواطنين بالاتصالات عبر وحدات نفاذ ضوئية تؤمن اتصالات لاسلكية.

يشار إلى أن قطاع الكهرباء في درعا تعرض لتدمير كبير بلغت أضراره 40 مليار ليرة في حين أن محطة تحويل الشيخ مسكين خرجت منذ نحو 4 سنوات من الخدمة جراء تعرضها للتدمير من قبل الإرهابيين.

رافق وزيري الكهرباء والاتصالات محافظ درعا وأمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي.

لما المسالمة


   ( الأربعاء 2019/01/02 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/02/2020 - 7:13 م

أنفاق ومتاريس حفرها الإرهابيون في قرية معرزيتا بريف إدلب الجنوبي

الأجندة
بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو المزيد ...