الأربعاء18/9/2019
م19:45:17
آخر الأخبار
العراق.. مناقشة قانون إخراج القوات الامريكية في البرلمان الأسبوع المقبلتوقيف "داعشي" في لبنان سوري الجنسية ، خبير في إعداد الأحزمة الناسفةعودة عميل صهيوني تكشف مخاطر كبرى تحدق بلبنان ... العميد د. أمين حطيط بعد استهداف منشآت نفط سعودية… خام برنت يحقق أكبر زيادة في يوم واحد منذ 1988ميليشيا "قسد" تختطف عدداً من الشباب الرافضين للانضمام إلى صفوفها في القامشلي ورأس العينبيان صادر عن الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش:عودة دفعة جديدة من المهجرين من مخيمات اللجوء في الأردن عبر معبر نصيب الحدوديالحدث السوري في المتابعة العدد الثلاثون....إعداد وتعليق : مازن جبوروزير الدفاع الإيراني يرد على اتهامات تورط بلاده في "هجوم أرامكو"إيران في مذكرة سياسية إلى أميركا: سنرد رداً فورياً وقاسياً على أي عدوان المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سورية‏"جمعية صاغة دمشق": المواطنون يتجهون لبيع الذهب بشكل كبير وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفر وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفر دخان بنكهة النفطمصدر: ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي غير دقيقعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو الضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةثمانون مشروعاً وبحثاً تطبيقياً لخدمة الإعمار في معرض طلابي بجامعة دمشقالعثور على مدافع وذخائر من مخلفات إرهابيي "جيش العزة" في مزارع كفرزيتا بريف حماة الشمالي دمر عربتين لداعش في البادية.. و«النصرة» استمرت في احتجاز أهالي إدلب … ميليشيات أردوغان تواصل خرق وقف إطلاق النار شمالاً!.. والجيش يردمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قيانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزوراحذر من تناول هذه الأطعمة ليلاهل سمعت عن ملح الثوم؟ إليك بعض الفوائد المدهشة جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"جلطة داخل سيارة ليموزين... موت عروس حامل قبل لحظات من زفافهانرويجي يصطاد "السمكة الديناصور"حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرةبعد طرح "آيفون 11"... صدمة لأصحاب الهواتف القديمةبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغيقمة أنقرة قد تكون بداية للتراجع التركي في سوريا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

محروقات دمشق تنفي رفع مخصصات البنزين للسيارات.. أو بيعه بشكل حر

نفى مدير الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية "محروقات" بدمشق إبراهيم أسعد، ما أثير عن إحداث سعرين للبنزين بحيث يمكن شراء كميات إضافية عن المخصصات بسعر غير مدعوم مجرد شائعات ولا يوجد شيء رسمي صادر عن الشركة بذلك، والتسعيرة الرسمية هي 225 ليرة سورية لليتر الواحد.


كما نفى رفع مخصصات البطاقة الذكية أو الماستر كارد للسيارات الخاصة العاملة على البنزين، أو السماح ببيع المادة بشكل حر ومخالف للتسعيرة.


وفيما يتعلق بمخصصات بطاقة الماستر من البنزين، بيّن أسعد أنها 20 ليتراً فقط يومياً على ألا تتجاوز 200 ليتر شهرياً للآليات الخاصة التي سعة محركها أقل من 3,000 سي سي، و250 ليتر للآليات التي فوق 3,000 سي سي، وهي تماماً ذات مخصصات المركبات الخاصة عبر البطاقة الذكية ولم يطرأ عليها أي تعديل.

وأوضح أسعد أنه لا يمكن ترك بطاقة الماستر دون تحديد مخصصاتها الشهرية، وما نقل عن رفع المخصصات غير دقيق، مبيّناً أنها مخصصة للذين لم يحصلوا على البطاقة الذكية بعد، ويجري استخدامها بالمحطات العامة حصراً.

وبالنسبة للمسافرين، أشار مدير محروقات دمشق إلى أن المسافر يُمنح كمية إضافية غير الـ200 – 250 ليتر، وهي حسب المسافة التي سيقطعها، فبإمكانه تعبئة 40 ليتراً إضافياً إذا كانت المسافة المقطوعة 400 كيلومتر، أي يحصل على ليتر واحد لكل 10 كيلومترات.

وفي مطلع شباط 2019، خفضت "محروقات" مخصصات الآليات الخاصة من البنزين بحيث أصبحت 40 ليتراً يومياً بما لا يتجاوز 200 – 250 ليتر شهرياً حسب سعة المحرك، بعدما كانت مخصصاتها 450 ليتراً في الشهر و50 ليتراً يومياً، فيما بقيت مخصصات السيارات العامة 800 ليتر شهرياً وبما لا يتجاوز 40 ليتراً يومياً.

وبرّر أسعد مؤخراً سبب خفض المخصصات الشهرية للسيارات الخاصة في المحافظات، بأن معظم أصحاب السيارات حالياً لا يستهلكون 450 ليتراً شهرياً، بحسب البيانات الأولية، وإنما الاستهلاك لا يتجاوز 125 ليتراً في الشهر، فجرى خفضها لتحقيق عدالة في التوزيع بين جميع المواطنين.

وبدأت "وزارة النفط والثروة المعدنية" في 10 كانون الثاني الماضي بتعبئة البنزين للسيارات الخاصة بدمشق عبر البطاقة الذكية، وسمحت حينها للشخص الذي لم يحصل على البطاقة بعد بتعبئة 30 ليتراً يومياً عبر بطاقة الماستر الموجودة في كافة المحطات، قبل أن تخفض المخصصات اليومية لها وتحصر استخدامها بالمحطات العامة.

الاقتصادي

 


   ( الأربعاء 2019/02/13 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/09/2019 - 7:28 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب أثناء السباحة... كائن مميت يتسلل لداخل فتاة ويفتك بها في 7 أيام ضحكة مثيرة لبطة تلفت انتباه المارة... فيديو فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة المزيد ...