الأربعاء18/9/2019
م17:37:55
آخر الأخبار
العراق.. مناقشة قانون إخراج القوات الامريكية في البرلمان الأسبوع المقبلتوقيف "داعشي" في لبنان سوري الجنسية ، خبير في إعداد الأحزمة الناسفةعودة عميل صهيوني تكشف مخاطر كبرى تحدق بلبنان ... العميد د. أمين حطيط بعد استهداف منشآت نفط سعودية… خام برنت يحقق أكبر زيادة في يوم واحد منذ 1988ميليشيا "قسد" تختطف عدداً من الشباب الرافضين للانضمام إلى صفوفها في القامشلي ورأس العينبيان صادر عن الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش:عودة دفعة جديدة من المهجرين من مخيمات اللجوء في الأردن عبر معبر نصيب الحدوديالحدث السوري في المتابعة العدد الثلاثون....إعداد وتعليق : مازن جبورإيران في مذكرة سياسية إلى أميركا: سنرد رداً فورياً وقاسياً على أي عدواننائبة أمريكية: لا يحق لترامب أو للسعودية دفعنا إلى الدخول في حرب ضد إيران المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سورية‏"جمعية صاغة دمشق": المواطنون يتجهون لبيع الذهب بشكل كبير وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفر وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفر دخان بنكهة النفطمصدر: ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي غير دقيقعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو الضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةثمانون مشروعاً وبحثاً تطبيقياً لخدمة الإعمار في معرض طلابي بجامعة دمشقالعثور على مدافع وذخائر من مخلفات إرهابيي "جيش العزة" في مزارع كفرزيتا بريف حماة الشمالي دمر عربتين لداعش في البادية.. و«النصرة» استمرت في احتجاز أهالي إدلب … ميليشيات أردوغان تواصل خرق وقف إطلاق النار شمالاً!.. والجيش يردمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قيانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزوراحذر من تناول هذه الأطعمة ليلاهل سمعت عن ملح الثوم؟ إليك بعض الفوائد المدهشة جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"نرويجي يصطاد "السمكة الديناصور"طرد رجل مسن وزوجته من طائرة.. والسبب "نقرة كوع"حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرةبعد طرح "آيفون 11"... صدمة لأصحاب الهواتف القديمةبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغيقمة أنقرة قد تكون بداية للتراجع التركي في سوريا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الموارد المائية: 9 سدود جديدة في سورية يتم العمل عليها

عدد من المشاريع للسدود يتم العمل عليها الآن وأهمها سد الوغر في محافظة ريف دمشق بهدف درء الفيضان عن مدينة النبك، ويقدّر حجم التخزين نحو /1/م م³، مبيناً أن العقد بهذا الخصوص أُبرم منذ عام 2010 مع الشركة العامة للمشاريع المائية، إلا أن الأعمال لتنفيذه توقفت بسبب الحرب، بينما الآن وبعد تحسن الظروف الأمنية تم استئناف العمل بتنفيذ السد ونسبة تنفيذه 75%.


وأشار معاون مدير الهيئة العامة للموارد المائية- باسل كمال الدين إلى أنه في محافظة اللاذقية يتم الآن العمل على تنفيذ عدة مشاريع وهي سد فاقي حسن المخصص للشرب والري، ويقدّر حجم التخزين نحو 1.8م م³، وأنه تم التعاقد على تنفيذه مع مؤسسة الإسكان العسكرية منذ عام 2017 وبلغت نسبة التنفيذ حتى تاريخه 40%، موضحاً أن تاريخ الانتهاء العقدي حتى عام 2020، ولفت إلى أنه في اللاذقية أيضاً هناك سد مخصص للشرب والري ويتم العمل عليه وهو سد برادون، حيث يصل حجم تخزينه إلى 50م م³، مبيناً أن أعمال العقد أُبرمت لهذا السد منذ عام 2004 مع مؤسسة الإسكان العسكرية وتوقفت أعمال تتفيذ السد مع بداية الحرب وكانت نسبة تنفيذه نحو 80%، وأوضح أنه يتم الآن المتابعة ومنح سنتين للمؤسسة للانتهاء من أعمال السد، لافتاً إلى أنه يتم العمل على سدة الزهراء في محافظة اللاذقية وحجم التخزين فيها /170000/م³ وأنه تم التعاقد لتنفيذ السدة مع الشركة العامة للبناء والتعمير منذ عام 2018 وبلغت نسبة التنفيذ 25%، ونوه كمال الدين بأنه تم حديثاً التعاقد مع مؤسسة الإسكان العسكرية لتنفيذ مشروع سدة عين التينة في محافظة اللاذقية، ويتم الآن تجهيز الموقع لتسليمه إلى الشركة المنفِّذة خالياً من العوائق.

ولفت كمال الدين إلى أنه في طرطوس هناك مشروعان يتم العمل عليهما هما سد البلوطة المخصص للشرب والري، ويقدَّر حجم التخزين فيه /2.5/ م م³، مبيناً أن العقد لتنفيذه أُبرِم مع الشركة العامة للمشاريع المائية منذ عام 2017 ونسبة التنفيذ الحالية 20%، بالإضافة إلى سدة دليمة التي يقدّر حجم التخزين فيها 250000م³، وتم التعاقد على تنفيذ السدة عام 2018 مع الشركة العامة للبناء والتعمير، موضحاً أن نسبة التنفيذ الحالية بلغت 60% وأضاف كمال الدين أنه في محافظة حماة يتم العمل على تنفيذ مشروع خزان كفر عقيذ الذي يبلغ حجم تخزينه 100000م³، وتم التعاقد مع الشركة العامة للمشاريع المائية منذ عام 2017، وبلغت نسبة التنفيذ 65%، منوهاً بأنه في محافظة حمص تم التعاقد مع الشركة العامة للمشاريع المائية لتنفيذ سدة مريمين التي يبلغ حجم تخزينها 250000م³ منذ عام 2018 ،ونسبة التنفيذ الحالية 6%.

تشرين


   ( الأربعاء 2019/02/20 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/09/2019 - 4:46 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب أثناء السباحة... كائن مميت يتسلل لداخل فتاة ويفتك بها في 7 أيام ضحكة مثيرة لبطة تلفت انتباه المارة... فيديو فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة المزيد ...