الأربعاء18/9/2019
م18:3:15
آخر الأخبار
العراق.. مناقشة قانون إخراج القوات الامريكية في البرلمان الأسبوع المقبلتوقيف "داعشي" في لبنان سوري الجنسية ، خبير في إعداد الأحزمة الناسفةعودة عميل صهيوني تكشف مخاطر كبرى تحدق بلبنان ... العميد د. أمين حطيط بعد استهداف منشآت نفط سعودية… خام برنت يحقق أكبر زيادة في يوم واحد منذ 1988ميليشيا "قسد" تختطف عدداً من الشباب الرافضين للانضمام إلى صفوفها في القامشلي ورأس العينبيان صادر عن الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش:عودة دفعة جديدة من المهجرين من مخيمات اللجوء في الأردن عبر معبر نصيب الحدوديالحدث السوري في المتابعة العدد الثلاثون....إعداد وتعليق : مازن جبورإيران في مذكرة سياسية إلى أميركا: سنرد رداً فورياً وقاسياً على أي عدواننائبة أمريكية: لا يحق لترامب أو للسعودية دفعنا إلى الدخول في حرب ضد إيران المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سورية‏"جمعية صاغة دمشق": المواطنون يتجهون لبيع الذهب بشكل كبير وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفر وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفر دخان بنكهة النفطمصدر: ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي غير دقيقعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو الضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةثمانون مشروعاً وبحثاً تطبيقياً لخدمة الإعمار في معرض طلابي بجامعة دمشقالعثور على مدافع وذخائر من مخلفات إرهابيي "جيش العزة" في مزارع كفرزيتا بريف حماة الشمالي دمر عربتين لداعش في البادية.. و«النصرة» استمرت في احتجاز أهالي إدلب … ميليشيات أردوغان تواصل خرق وقف إطلاق النار شمالاً!.. والجيش يردمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قيانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزوراحذر من تناول هذه الأطعمة ليلاهل سمعت عن ملح الثوم؟ إليك بعض الفوائد المدهشة جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"نرويجي يصطاد "السمكة الديناصور"طرد رجل مسن وزوجته من طائرة.. والسبب "نقرة كوع"حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرةبعد طرح "آيفون 11"... صدمة لأصحاب الهواتف القديمةبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغيقمة أنقرة قد تكون بداية للتراجع التركي في سوريا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

إغلاق مؤقت لتحويلة صلنفة جراء انهيار جزئي في الطريق

أغلقت مديرية منطقة الحفة باللاذقية طريق تحويلة صلنفة مؤقتاً ريثما يتم إصلاح الانهيار الجزئي في جسم الطريق الناجم عن إنزياح وانزلاق التربة المجاورة للطريق بعمق خمسة أمتار سببته الأمطار الغزيرة المتواصلة والتربة الغضارية الخالية من الصخور وذلك حرصاً على سلامة مستخدمي الطريق ويبلغ طول التحويلة 2ر4 كيلومترات وعرض القارعة المزفتة 5ر10 أمتار مع بانكيت بعرض 1 متر من كل جانب.


مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية المهندس مطيع سلهب بين لسانا أن الموقع الذي حدث فيه هبوط الطريق منفذ بين العامين 2002و2003 ولم يحدث منذ تلك الفترة أي تحرك أو انزلاق بالتربة لتشمله لاحقاً أعمال التأهيل بوضع مجبول زفتي جديد مع كامل التحويلة لافتاً إلى أن المؤسسة كانت أبرمت في العام 2001 عقداً مع الشركة العامة للطرق والجسور لتنفيذ تحويلة الحفة جرى خلالها شق وردم 800 متر الأولى من التحويلة في العام 2002 وبعدها تم تحديث الدراسة والتعاقد مع جامعة تشرين-مكتب المواصلات والمرور والتي تضمنت دراسة جيوتكنيكية وإنشائية ونوعية التربية وطبقات الرصف لتأهيل التحويلة بشكل كامل من جسور وجدران استنادية.

وأوضح سلهب أن الهبوط جاء في القسم الجنوبي من الطريق وسيتم العمل على معالجته مع جميع الجهات المعنية وفرع الشركة العامة للطرق والجسور الجهة المنفذة للمشروع عندما تسمح الظروف الجوية.

من جهته لفت مدير فرع الشركة العامة للطرق والجسور المهندس عبد المناف خليل إلى أن الانهيار في الموقع سببه الأمطار الغزيرة غير المسبوقة منذ سنوات إلى جانب طبيعة المنطقة والتربة الغضارية وإشباع التربة بالمياه الأمر الذي تسبب بانزياح في كتلة الجبل وانهيار جزء من جسم الطريق مبيناً أن الوضع الفني للتحويلة وبعد الكشف عليها من قبل الفنيين ممتاز وتم تنفيذها وفق المواصفات المطلوبة.

وبين خليل أن فرع الشركة سيعمل على معالجة واقع الانهيار ولحظ الأماكن الأخرى التي يمكن حدوث انهيارات فيها ووضع معالجة لها مع إجراء دراسة جديدة بمنظومة تصريف المياه وفتح عبارات جديدة مع دراسة إقامة جدران استنادية في أماكن أخرى على المحور لحماية منازل المواطنين التي يمكن أن تتأذى في حال الأمطار الغزيرة لاحقاً حيث أن الأضرار لا تنحصر في الطريق وحده.

من جهته أشار مدير الخدمات الفنية المهندس وائل الجردي إلى أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة طوال شهرين تقريباً تسببت بحدوث انهيارات كثيرة في جميع مناطق المحافظة ولاسيما في الحفة معتبراً أن المسيلات المائية غير المتوقعة والمفاجئة لعدم وجودها في طبيعة المكان منذ عشرات السنوات أدت إلى حدوث مثل هذا الانهيار ولافتاً إلى أن الطريق الحالي مستثمر منذ العام 2002 تقريباً ومضت عليه أكثر من 15 عاماً دون أي يكون هناك أي انهدام ومؤكداً أن الحالة الفنية للتحويلة ممتازة.

المهندس علي قاسم عضو المكتب التنفيذي المختص بالمحافظة بين أن المحافظة تتابع واقع الانهيار في التحويلة وتم تشكيل لجنة برئاسة المحافظ وعضوية مديري الجهات والشركات ذات الصلة وعضو المكتب التنفيذي المختص ورئيس مجلس مدينة الحفة وقيادة المنطقة والتي من شأنها الاستعانة بخبرات من أي جهة لبيان أسباب حدوث الانهيار وتحديد المسؤوليات .

ورأى قاسم أن الظروف الجوية الاستثائية كانت سبباً في انهيارات على محاور الطرقات في المحافظة وهو ما ينطبق أيضاً على تحويلة الحفة حيث يظهر وجود انزلاق قاس في التربة تحت الطريق أدى إلى انسلاخ جزء منه مشيراً إلى أن طبقات التعبيد عمرها أكثر من عشر سنوات ومتعرضة للأعمال الجوية كما تظهر طبقات التعبيد بالجسم المنهار أنها لا تزال متماسكة مع طبقة المجبول الزفتي.

بسام الإبراهيم -sana


   ( الأربعاء 2019/02/20 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/09/2019 - 4:46 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب أثناء السباحة... كائن مميت يتسلل لداخل فتاة ويفتك بها في 7 أيام ضحكة مثيرة لبطة تلفت انتباه المارة... فيديو فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة المزيد ...