الأربعاء26/2/2020
م19:24:43
آخر الأخبار
الملك السعودي يستقبل حاخاماً "إسرائيلياً" في الرياضوزير الصحة الأردني: الشماغ فعال مثل الكمامات للوقاية من "كورونا"عودة سورية إلى الجامعة العربية ستعيد التوازن للقضية الفلسطينية … عبد الهادي: واثقون بأن أميركا ستغادر سورية لأن روسيا لن تسمح لها بالبقاءتهدئة بين الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة تدخل حيز التنفيذالقيادة العامة للجيش: نؤكد الاستمرار بتنفيذ واجباتنا الوطنية المقدسة بتحرير كل الأراضي السورية من دنس الإرهاب وداعميهالجيش في جبل الزاوية من بوابة كفرنبلإصابة مدير الجاهزية في المؤسسة العربية للإعلان بانفجار عبوة ناسفة مزروعة داخل سيارته بنفق الأمويين مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع القانون الجديد الخاص بتنظيم اتحاد غرف التجارة السوريةالشرطة الأوزبكية تعتقل 12 شخصا مرتبطين بتنظيمات إرهابية في سوريةناريشكين: الغرب يواصل مساعدة منظمة (الخوذ البيضاء) الإرهابية في ترويج الأكاذيب وشن حرب إعلامية ضد سوريةمجلس الشعب يوافق على عدد من مواد مشروع قانون تنظيم اتحاد غرف التجارة السوريةموجة بيع واسعة في البورصة الأمريكيةتركيا لن تخرج من سوريا.. إلا إذا....بقلم الاعلامي حسني محليخرافة «الثورة» السورية ..... تييري ميسانمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمصوفاة شخص وإصابة آخر جراء تدهور شاحنة واصطدامها بعدد من السيارات في دمر بدمشق"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب شبكة تربط بين القرى... الجيش السوري يعثر على أنفاق هائلة بريف إدلب - فيديوالجيش يواصل تقدمه بريف إدلب الجنوبي ويحرر 11 قرية جديدة من الإرهاب ويلاحق فلول الإرهابيين باتجاه سفوهن وكفر عويدمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحلتخسروا الوزن تناولوا هذا العدد من حبات اللوز يومياًالمقرمشات قد تصيبك بهذه الأمراضمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبالأرقام.. كيف واجهت الدراما السوريّة الأزمة؟رضيعة تتعافى من فيروس كورونا من دون عقاقير خلال 17 يومابعد أيام من حصوله على اللقب.. وفاة أكبر معمر بالعالمغرائب الطبيعة.. علماء يكتشفون أول كائن حي لا يتنفسكشف آلاف من دردشات "واتس آب" الخاصة عبر غوغلمن شباط إلى اّذار .. رزنامة مهرج عثماني......بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي«مداد»: سورية تتبع «حرب هجينة معكوسة» بإصرارها على المقاومة وإخراج الأميركي وغيره

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

مبيدات لا تقتل "الخنافس" لكنها تدفعها للهروب! -التفاصيل الكاملة

أكد مدير الشؤون الصحية في محافظة #دمشق شادي مخلوف أن مديرية الشؤون الصحية – قسم رش المبيدات قامت منذ صباح يوم الجمعة 26/4/2019 بإجراء حملات رش مبيدات احترازية لمعالجة أسراب #الخنافس السوداء التي انتشرت مؤخراً في مدينة دمشق حيث بدأت الورشات جولاتها في أحياء المدينة كافة مستهدفة بشكل خاص المسطحات الخضراء والحدائق العامة والتجمعات السكنية القريبة منها حيث يكثر انتشار هذه الحشرة.


وبين مخلوف لـ«الوطن« أن قسم رش المبيدات في مديرية الشؤون الصحية مستمر بحملات الرش الضبابي والرذاذي بشكل دائم ودوري، وخاصة في الأحياء الغربية من دمشق ضاحية قدسيا ومشروع دمر والمزة والكميات التي وصلت إلى هذه الأحياء محدودة جداً.
بدوره بيّن مدير زراعة ريف دمشق علي سعادات لـ«الوطن» أن المناطق التي كانت تنتشر فيها حشرة الخنفساء السوداء الأسبوع الماضي أصبحت خالية منها كمنطقة سعسع والقطيفة ورنكوس، متوقعاً انتهاء هذه الموجة بعد شهر تقريباً لكون عمرها لا يتجاوز 26 يوماً، منوهاً بأن أغلب المواطنين غير متخوفين منها لكونها لا تؤذي أحداً، مشيراً إلى أن طبيعة هجرتها وانتقالها بين المناطق يحول دون القدرة على تحديد نسبة معينة لانتشارها.
وأعاد سعادات سبب انتشارها في المناطق السكنية إلى وجود أعشاب وحدائق أمام المنازل، ولكونها تنجذب إلى الضوء ليلاً، مشيراً إلى أن البلديات تقوم برش مبيدات آمنة وصحية للمواطن في أماكن القمامة للقضاء على الديدان والبعوض الذي تتغذى عليه هذه الخنافس، ما يدفعها إلى الهجرة إلى مناطق أخرى.
وأكد سعادات أن حشرة الخنفساء السوداء نافعة ولها فوائد بالنسبة ليرقاتها، وتتغذى على الديدان القارضة والمقوسة وغيرها من الديدان الضارة، لافتاً إلى أن انتشارها كان نتيجة الأمطار الكثيرة وانتشار المساحات الخضراء معتبراً أنها نتيجة طبيعية، مضيفاً: لا ننصح بالقضاء عليها لكونها مهاجرة وليس لها أي ضرر، بل تساعد على توازن البيئة.
ومن جانبه أعاد الأمين العام لمحافظة ريف دمشق أحمد عبد اللـه سبب الانتشار الكبيرة للخنافس السوداء إلى الأمطار الوافرة التي شهدتها البلاد، لافتاً إلى أن الحشرة انتشرت بشكل كبير في المحافظات كافة، ولكن كان انتشارها في محافظة ريف دمشق قليلاً جداً.
وأكد عبد اللـه قيام المحافظة برش مبيدات في منطقة ضاحية قدسيا وما حولها وفق توجيهات محافظ ريف دمشق، مشيراً إلى تكليف عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة استلام المبيدات الخاصة في المحافظة ليتم توزيعها على الوحدات الإدارية تمهيداً لرش المبيدات اللازمة كافة في أنحاء المحافظة.
الوطن
 


   ( الأحد 2019/04/28 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/02/2020 - 7:10 م

الجيش السوري يحرز تقدما لافتا في ريف إدلب ويقضي على "مجموعات تركية"

 

الأجندة
بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو المزيد ...