الأربعاء26/2/2020
م21:51:16
آخر الأخبار
عون: ساعات قليلة ويبدأ التنقيب عن النفط في لبنانالملك السعودي يستقبل حاخاماً "إسرائيلياً" في الرياضوزير الصحة الأردني: الشماغ فعال مثل الكمامات للوقاية من "كورونا"عودة سورية إلى الجامعة العربية ستعيد التوازن للقضية الفلسطينية … عبد الهادي: واثقون بأن أميركا ستغادر سورية لأن روسيا لن تسمح لها بالبقاءبدء تأهيل طريق دير الزور البوكمال المتضرر جراء الإرهابالقيادة العامة للجيش: نؤكد الاستمرار بتنفيذ واجباتنا الوطنية المقدسة بتحرير كل الأراضي السورية من دنس الإرهاب وداعميهالجيش في جبل الزاوية من بوابة كفرنبلإصابة مدير الجاهزية في المؤسسة العربية للإعلان بانفجار عبوة ناسفة مزروعة داخل سيارته بنفق الأمويين وزير الحرب الأمريكي: الولايات المتحدة لن تعود إلى الحدود السورية التركيةالشرطة الأوزبكية تعتقل 12 شخصا مرتبطين بتنظيمات إرهابية في سوريةمجلس الشعب يوافق على عدد من مواد مشروع قانون تنظيم اتحاد غرف التجارة السوريةموجة بيع واسعة في البورصة الأمريكيةتركيا لن تخرج من سوريا.. إلا إذا....بقلم الاعلامي حسني محليخرافة «الثورة» السورية ..... تييري ميسانمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمصوفاة شخص وإصابة آخر جراء تدهور شاحنة واصطدامها بعدد من السيارات في دمر بدمشق"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب شبكة تربط بين القرى... الجيش السوري يعثر على أنفاق هائلة بريف إدلب - فيديوالجيش يواصل تقدمه بريف إدلب الجنوبي ويحرر 11 قرية جديدة من الإرهاب ويلاحق فلول الإرهابيين باتجاه سفوهن وكفر عويدمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضح روسيا تعلن عن لقاحات جديدة ضد فيروس كورونالتخسروا الوزن تناولوا هذا العدد من حبات اللوز يومياًمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبالأرقام.. كيف واجهت الدراما السوريّة الأزمة؟رضيعة تتعافى من فيروس كورونا من دون عقاقير خلال 17 يومابعد أيام من حصوله على اللقب.. وفاة أكبر معمر بالعالمغرائب الطبيعة.. علماء يكتشفون أول كائن حي لا يتنفسكشف آلاف من دردشات "واتس آب" الخاصة عبر غوغلما الَّذي يمنع عودة الخليجيين إلى سوريا؟من شباط إلى اّذار .. رزنامة مهرج عثماني......بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

عن أهم أيام السنة عند الحلاقين

تعتبر مهنة الحلاقة من المهن القديمة جداً، التي حافظت على أهميتها، عبر العصور، وكان لأصحاب هذه المهنة مكانة اجتماعية كبيرة، وخاصة أنها ارتبطت بالطب، وعلاج بعض الأمراض عن طريق الأعشاب .

والمعروف عن زبائن هذه المهنة، (التي يدخل عليها كل فترة “موديل” جديد)، أنهم ينتقون حلاقيهم بعد عدة تجارب وتستمر العلاقة بين الزبون وحلاقه، في أغلب الأحيان لفترات طويلة .

ومع اقتراب أيام الأعياد، وتحديداً يوم الوقفة، تشهد صالونات الحلاقة اكتظاظاً كبير، فكل الزبائن (الذين تربوا ع الغالي عبر سنوات) سيقصدون حلاقهم في نفس اليوم .

ومن الطبيعي أن أغلب الحلاقين لا يحجزون مواعيد لزبائنهم في هذا اليوم، (مشان ما يزعل حدا)، فالأحقية لمن ينتظر دوره في صالون الحلاقة، والذي يتحول لملتقى يجمع أهالي الحارة وأخبارها وأحاديث الشارع الاقتصادية والسياسة .

ويقول الحلاق حسين محفوض، لتلفزيون الخبر “يعتبر اليوم الذي يسبق العيد من أهم الأيام بالنسبة للحلاقين، لأنه يوم مليء بالطاقة والعمل والمردود المالي” .

ويتابع حسين “وبغض النظر عن المردود المالي، فإن اجتماع الأصدقاء والزبائن مع بعضهم يكفيني ليكون يوم مميز بالنسبة لي” .

“بعد الساعة 12 ستصبح الأجرة مضاعفة، أو أغلق الصالون وأترككم من غير حلاقة”، بهذه الجملة يضحك حسين مع زبائنه، ويوضح حسين أن “أغلب الزبائن تدفع مبلغ أكبر في هذا اليوم، يكون بمثابة عيدية منهم” .

ولعل جملة “ما بيحلق غير من العيد للعيد” تفسر تلقائياً أهمية هذا اليوم بالنسبة للحلاقين، والذي يستمر أحياناً حتى صباح اليوم التالي .

يزن شقرة - تلفزيون الخبر


   ( الأربعاء 2019/06/05 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/02/2020 - 9:50 م

الجيش السوري يحرز تقدما لافتا في ريف إدلب ويقضي على "مجموعات تركية"

 

الأجندة
بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو المزيد ...