الاثنين17/2/2020
ص1:41:28
آخر الأخبار
السيد نصر الله: (صفقة القرن) خطة إسرائيلية لإنهاء القضية الفلسطينية تبناها ترامبالتحالف الدولي يؤكد سقوط صاروخ في المنطقة الخضراء في بغدادعشرات الشهداء والجرحى في جريمة جديدة لطيران العدوان بحق المدنيين في الجوفاليمن... "أنصار الله" تعلن إسقاط طائرة حربية تابعة للتحالف في الجوفمجلس الوزراء: تصويب آلية إيصال الغاز للمواطنين وتكثيف الجهود لوضع ‏أوتوستراد دمشق حلب الدولي بالخدمة ‏ريفازيان: أرمينيا وسورية ستوقعان على اتفاقية اتصال جوي مباشرالرئيس الأسد لوفد من مجلس الشورى الإيراني برئاسة لاريجاني: الشعب السوري مصمم على تحرير كامل الأراضي السورية من الإرهابالجيش يتابع تقدمه ويحرر قريتي كفر داعل والمنصورة وتل شويحنة ومناطق الحلاقيم غرب حلب وقرية الركايا بريف إدلب أردوغان: وصف المبعوث الامريكي لجنودنا الذين سقطوا في إدلب بـ"الشهداء" غير مقنعكليتشدار أوغلو: أردوغان ورط تركيا بمشاكل كثيرة جراء تدخلاته السافرة في سورية22 شركة سورية بمعرض غولفود 2020 في دبيالنقل تعمم على مديرياتها تعليمات تطبيق القرار (5) حول التحويلات المصرفية لنقل ملكيات المركباتإدلب: معارك على جوانب الطرقاتالإرهاب بأشكاله كافَّة.. من بيشاور إلى إدلب...بقلم الاعلامي حسني محلي مواطن تركي يعتدي على طفلة سوريّة في مدرسة بإسطنبولضبط 42 ألف حبة كبتاغون مخدرة في غطاسات مياه في أحد مكاتب الشحن بدمشقالرواية الكاملة لإنقاذ قوة روسية وحدة أمريكية حاصرها سوريون غاضبون قرب الحسكةشاهد بالصور.. رتل عسكري تركي مدمر جراء "قصف الجيش السوري" في إدلب1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صورالجيش السوري يحرر (المنصورة) متقدما على حساب (النصرة و التركستاني) غرب حلببالخرائط | الجيش السوري يحرر مساحة ١٣٣٠ كلم٢ في ريفي حلب وادلبالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف تتناول الحلويات ولا يزداد وزنك؟الكاكاو يحسّن تدفق الدم ويزيد القدرة على المشيشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأمل بوشوشة تدخل أسرة النحّاتقتلوه لأنه يعمل كثيرا.. جريمة مخيفة في إسطنبولرجل يحرق مليون دولار انتقاماً من طليقتهاكتشاف فيروسات عملاقة بميزات "لم يسبق لها مثيل"العاصفة "كيارا" تخرج وحشا غامضا من أعماق البحرعن «الوساطة» السورية التركية وتلاشي الوهابية: أبعَدَ من تحريرِ إدلب! ...بقلم فراس عزيز ديبمحافظة إدلب.. برميل بارود في وجه إردوغان...بقلم إبراهيم شير

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

مدير حماية المستهلك : مخالفة كل من يتقاضى العيدية

صرح مدير مديرية حماية المستهلك علي الخطيب لـ«الوطن أون لاين» بأن تشديد الرقابة على الأسواق وتكثيف الدوريات قبل فترة الأعياد لا يتم العمل فيه فقط عند إصدار التعاميم وإنما هو عمل يجري بشكل تلقائي، ولكن يتم التأكيد عليه قبل وخلال فترة الأعياد نظراً لكونها فترة إقبال زائد على الشراء، ويزداد نشاط الأسواق فيها.


ولفت إلى أن التحضيرات لعيد الأضحى تختلف عن تحضيرات عيد الفطر الذي يلي شهر رمضان حيث إن أغلب العائلات التي تكون قد اشترت لعيد الفطر لا تعاود الشراء لعيد الأضحى لسلع مثل الألبسة، بالإضافة إلى أن العيدين وقعا في موسم واحد هو الصيف هذا العام.

ونوّه بأن عمليات الشراء والتحضيرات لا تبدأ عادة إلا قبل أسبوع من العيد ولذلك يتم تكثيف الدوريات في هذه الفترة، لافتاً إلى أن دوريات المتابعة وسحب العينات لم تغادر الأسواق وهي تزيد نشاطها في هذه الفترة، بالإضافة إلى أن الدوريات المناوبة تكون على مدار الساعة مع التركيز على سلع محددة يكون الطلب مرتفعاً عليها أكثر من غيرها.

وأكد الخطيب أن «العيدية» تقع تحت مخالفة تقاضي زيادة في الأسعار، وهي ممنوعة منعاً باتاً، وتحت أي شكل من الأشكال، سواء كان من سائقي وسائط النقل أو أصحاب المخابز والمحلات، لافتاً إلى أن الحجة كانت منذ عدة سنوات بأن عدد وسائل النقل والمخابز العاملة خلال العيد قليلة ويحتجون بأنهم يعملون ضمن العيد لذلك يرفعون الأسعار بمسمى «العيدية»، ولكن هذا الحجة غير مقبولة، وستتم مخالفة كل من ترد شكوى بحقه بأنه يتقاضى العيدية.

وكان قد أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف يوم أمس تعميماً طلب فيه من مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظات تشديد الرقابة على كافة الفعاليات التجارية والمواد المعروضة في المحلات وخاصة مستلزمات العيد «الحلويات بأنواعها- الألبسة- والأحذية الولادية والنسائية والرجالية- اللحوم بأنواعها- السكاكر والموالح والمكسرات- المطاعم- الخضر والفواكه.. إلخ» والتأكيد على أصحاب الفعاليات التجارية الالتزام بالإعلان عن أسعار مبيعاتهم ومواصفاتها وضرورة تداول الفواتير وقمع مخالفات الغش والتدليس ومخالفة تقاضي زيادة بالأسعار وغيرها واتخاذ أشد العقوبات بحق المخالفين وفق أحكام القانون رقم 14 لعام 2015.

وشدّد على أن يقوم عناصر الرقابة التموينية بتكثيف سحب العينات من المواد المشتبه بها وتحليلها والتأكد من سلامتها وصلاحيتها ومطابقتها للمواصفات القياسية السورية والقوانين والأنظمة والقرارات النافذة، لاسيما من المواد الغذائية المكشوفة التي تعرض في المحلات أو على البسطات إضافة إلى تشديد الرقابة على تقاضي زيادة في الأسعار تحت مسمى العيدية وخاصة المتعلقة بالأفران والمطاعم ووسائط النقل.

وتُسيَّر دوريات مناوبة على مدار الساعة وخاصة أيام عطلة العيد لمتابعة شكاوى الأخوة المواطنين وقمع ظاهرة انتشار وتداول الألعاب النارية وبيعها للأطفال حرصاً على سلامتهم.

علي محمود سليمان  


   ( الاثنين 2019/08/05 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/02/2020 - 6:04 ص

الجيش يقوم بتمشيط منطقة الراشدين 4 من مخلفات الإرهابيين ويواصل عملياته في ريف حلب الغربي

الأجندة
بالفيديو - ضابط روسي يطلب يد حبيبته وسط الدبابات الأسرع تغلب الأقوى... لبؤة تفشل في افتراس أنثى الفهد... فيديو مشاهد مروعة لحظة تعرض حافلة مدرسية لحادث وانقلابها... فيديو ظهور كائن غريب في أحد المتنزهات الأمريكية...فيديو براد بيت يسخر من ترامب عقب فوزه بالأوسكار استنفار شرطة بنغلادش لإنقاذ قطة عالقة على ناطحة سحاب... فيديو رجل يتصدى لقطيع كلاب ضالة بعصاه! المزيد ...