الاثنين20/1/2020
م20:24:34
آخر الأخبار
نائب أردني: هل نسيتم من منعنا من التعامل مع سوريا؟المشاركون في مؤتمر برلين: عدم التدخل في شؤون ليبياهدوء في وسط بيروت بعد موجة عنيفة من المواجهاتمصرع 12 شخصا وإصابة 46 في حادث مروري بالجزائرمنخفض جوي بارد ورطب وثلوج متوقعة على ارتفاع 1200مترالملحم: مساع لعقد لقاء بين وفد حكومي وقوى في شمال شرق البلادترقب في جبهات حلب بانتظار تراجع حدّة المنخفض الجوي اليوم … الجيش يفشل هجمات الإرهابيين في إدلب ويخذل مشغلهم التركيالإرهابيون يستمرون في منع المدنيين من المغادرة عبر الممرات الإنسانية بريفي إدلب وحلب إلى المناطق الآمنةريابكوف: محاولات واشنطن إعطاء الشرعية لوجودها العسكري غير القانوني في سورية لن تنجح-فيديوفي خضم التغيير الحكومي.. بوتين يغير المدعي العامانخفاض سعر غرام الذهب بالسوق المحلية 6 آلاف ليرةالمركزي يفتح أبوابه لشراء القطع الأجنبي من المواطنين بسعر الصرف التفضيلي دون وثائقمقالة بعنوان"الأطماع التركية (العثمانية الجديدة)وموجهتها"... بقلم طالب زيفا باحث سياسيسوريا … حروب عابرة للحدود....بقلم علاء حلبيالقبض على عدد من الأشخاص يقومون بتصريف العملات الأجنبية وتحويل الأموال دون ترخيصحريق في محطة وقود قرية فيروزة شرق مدينة حمص وفرق الإطفاء تعمل على إخماده ومعلومات أولية تفيد بإصابة عدد من المواطنين بحروقمدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكة650 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات الحكوميةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحاستشهاد مدني جراء اعتداء إرهابيين بالقذائف على أحياء سكنية في مدينة حلبالجيش يتصدى لهجوم شنه إرهابيو (جبهة النصرة) على محور أبو دفنة بريف إدلب الجنوبي الشرقي"بيلدكس" يشارك المهندسين نقاشاتهم لأهم مشاريع إعادة الإعمار في درعا...اللواء الهنوس : درعا استطاعت النهوض بهمة وإصرار أبنائهامحافظ دمشق يقترح إقامة أبراج حديثة بين القابون ومساكن برزةليس من ضمنهم "التجويع"... 10 خطوات لإنقاص الوزنكيف يمكن أن يساعدك الأفوكادو على خسارة الوزن؟سيرة نهاد قلعي في سلسلة “أعلام ومبدعون”حديث عن "مفاوضات بنصف مليون دولار" لقتيل منزل نانسي عجرم والمحامي ينفيالأمير هاري مصاب بالإحباط لأن النتيجة النهائية لم تكن ما أراده هو وزوجته لبؤة تموت بشكل مفاجئ، في حديقة الحيوانات بولاية إلينوي الأمريكية، والسبب الحب؟."عين ترى كل شيء"... عسكريون روس يعرضون عمل كاميرا "سفيرا" الكروية في سورياكيفية إصلاح ميكروفون هاتف آيفون عندما لا يعملانتباه: الإستراتيجية الثالثة ....بقلم د . بثينة شعبان البلطجة الاميركية والانصياع الاوروبي.. والحق الايراني

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

قرار إغلاق المطاعم بعد الواحدة ليلاً قديم وتمّ تفعيله حالياً

بشرى سمير:   

أثار قرار محافظة دمشق منع استقبال الزبائن في مطاعم دمشق القديمة ومنطقة باب شرقي بعد الساعة الواحدة ليلاً حفيظة أصحاب المحال واعتبروا القرار إجحافاً بحقهم وخاصة أننا على أبواب أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية والتي يقضيها أغلب الناس في تلك المطاعم.


من جانب آخر لاقى القرار استحساناً لدى القاطنين في المنطقة وخاصة أنهم كانوا يعانون من إزعاجات الصوت المرتفع ووقوع المشاجرات في ساعات متأخرة من الليل.

حول ذلك القرار أشار مدير دمشق القديمة المهندس مازن فرزلي إلى وجود تضخيم ومبالغة لما حدث وقد تم اقتطاع جزء من الحقيقة ويذكرنا بقوله تعالى (ولا تقربوا الصلاة) والواقع أن ما قامت به المحافظة ما هو إلا تطبيق للتعليمات الناظمة لقرار تحديد أوقات فتح وإغلاق المطاعم وهو قرار قديم لكن لم يطبق سابقاً. ولفت فرزلي إلى أن هذه المطاعم غير مرخصة كحانات ولا يوجد في دمشق القديمة إلا حانتان مرخصتان ويسمح لهما بالسهر إلى ما بعد الساعة الواحدة ليلاً، مشيراً إلى أن صاحب المطعم يوقع على تعهد بعدم إزعاج الجوار وخاصة لجهة إصدار أصوات صاخبة بعد منتصف الليل وهناك توجيه من محافظ دمشق بالتعاون مع إدارة الأمن الجنائي من اجل تطبيق التعليمات الناظمة، كما أوضح أن آلية الإغلاق لا تتضمن وضع شرطي على باب كل مطعم وأن الإغلاق يتم بناء على شكاوى الجوار وهناك لجنة رقابة سياحية مختصة ضمن المدينة القديمة وأي منشاة سياحية تقوم بتجاوز الوقت المسموح والمحدد بعد الساعة الواحدة ليلاً لها بفتح أبوابها يتم ختمها بالشمع الأحمر مستغرباً وجود أي زبائن ترد للمطاعم بعد ذلك الوقت الذي يتجاوز منتصف الليل وتنعدم فيه الزبائن بشكل طبيعي ,لافتاً إلى أن القرار يمنع استقبال الزبائن في أي مطعم بمنطقة باب توما وباب شرقي بعد الساعة الواحدة ليلاً، وفي حال التجاوز تغلق المنشأة مباشرة.

تشرين


   ( الاثنين 2019/12/09 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/01/2020 - 8:12 م

الأجندة
أوكرانية باعت عذريتها في مزاد علني بمبلغ ضخم.. فعلى من رست الصفقة؟ سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو حصان يدهس مشجعا خلال سباق ويدخله العناية المركزة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...